بانتظار تنظيم حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب» في يناير 2024، قرر المشرفون على هذه الجائزة إضافة فئتين جديدتين، إلى جانب الفئات الموجودة، التي يتم التنافس فيها.

ووفقاً لمجلة «فارايتي»، فإن جوائز «غولدن غلوب» ستشهد تقديم جوائز في فئتين جديدتين، هما: الأفلام الناجحة ذات الانتشار العالمي سواء في شباك التذاكر أو مشاهدات البث المباشر، وأفضل أداء في عرض كوميدي ارتجالي.

وأضاف محرر مجلة «فارايتي» السابق ونائب الرئيس التنفيذي الحالي لجوائز «غولدن غلوب»، تيم غراي، أن الأفلام الرائجة «لم يُعترف بها بين جوائز الصناعة، لكن يجب أن يتم الاعتراف بها الآن».

  • «غولدن غلوب» تضيف فئتين جديدتين إلى جوائزها!

معلومات حول فئة الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر:

من الشروط التي يجب أن يحققها الفيلم، الذي ينافس في جائزة هذه الفئة، تحقيق إجمالي إيرادات في شباك التذاكر بقيمة 150 مليون دولار، منها 100 مليون دولار محققة في شباك التذاكر المحلي بالولايات المتحدة، و/أو الحصول على نسبة مشاهدة متدفقة رقمية متناسبة، ومعترف بها من قِبَل مصادر الصناعة الموثوقة.

وفي ما يتعلق بالأفلام، التي يتم إطلاقها بعد 22 نوفمبر 2023، وحتى نهاية العام، تتأهل بناءً على أداء شباك التذاكر المتوقع و/أو مشاهدات البث الرقمي من مصادر صناعية موثوقة.

كما يمكن للأفلام المتنافسة في هذه الفئة أن تدخل منافسات أفضل فيلم سينمائي في فئاتها الخاصة، أي الدراما أو الكوميديا أو الموسيقى أو الرسوم المتحركة أو اللغة غير الإنجليزية، في حال استوفت متطلبات الأهلية لكل هذه الجوائز، وسيتنافس في فئة «الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر» 8 مرشحين.

  • فئتان جديدتان تضافان إلى «غولدن غلوب»

فئة أفضل أداء في الكوميديا الارتجالية:

تمنح هذه الفئة الجديدة جائزة مخصصة للأداء الفردي أو كجزء من مجموعة/فرقة كوميدية، ويجب ألا تقل مدة العروض الكوميدية عن 30 دقيقة.

ولكي يكون العرض مؤهلاً للحصول على جوائز «غولدن غلوب»، يجب أن يتم إصدار البرامج التلفزيونية على منصة إعلامية معترف بها، حيث إن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الفردية غير مؤهلة للجائزة، وستتم تسمية إجمالي 6 مرشحين لهذه الفئة.