صناعة مجوهرات ألماسية ذات جمالٍ مبهرٍ أمر لا يُمل أبداً، وهذا كان الدافع وراء إنشاء فاليري ميسيكا دار المجوهرات الخاصة بها عام 2005، حيث تعيد - من خلال مجوهراتها - تحويل الحجر الغني بالرمزية والمعاني إلى قطع مرغوبة، تمنح الثقة بالنفس لأي امرأة ترتديها، وتبتكر تصميمات وتقنيات جديدة من أجل تحقيق رؤيتها وأهدافها.

وإلى جانب أن فاليري مصممة مجوهرات مميزة، فهي أيضاً رائدة في مجال تحديد الاتجاهات، حيث تضفي الكثير من التحرر على القطع التي تقدمها في عالم صناعة المجوهرات، ويمكن وصف الألماسة في يديها بأنها حجر كريم ينبض بالحياة، فنراها تتحرك، وتتراقص بمرح، وتحافظ على تجددها، دون أن تكون مملةً أبداً.

ولجعل الألماس يتماهى مع حركة المرأة وعشقها للتحرر مما يقيدها، طورت ميسيكا مجموعة من التقنيات الشخصية والحصرية، مثل «سكيني»، وهو المفهوم الذي يجعل الألماس يبدو مرناً، وعليه فقد أصبحت قطع الألماس المنزلقة من مجموعة «Move» إحدى إطلالات الدار المميزة.

  • مجوهرات «ميسيكا» تحاكي أنوثة المرأة العصرية.. وتوقها إلى حرية الحركة

 

وتعكس القطع، التي تعمل ميسيكا على تصميمها، أنوثة المصممة وحداثتها، فهي ذات طابع خاص، ما يجعلها تحظى بإعجاب النساء الأكثر تأثيراً في العالم. على سبيل المثال لا الحصر، تعاونت الدار مع جيجي حديد، عارضة الأزياء العالمية، التي شاركت مع الدار في تصميم مجموعتين صغيرتين، بين عامَيْ: 2017 و2018.

وفي عام 2019، انطلقت فاليري ميسيكا إلى عالمٍ أكبر مع ثلاث نجماتٍ ملهمات، هنَّ: كيت موس، وجوان سمولز، وسيلفيا هوكس.

واستمرت الدار في طرح رؤيتها من خلال إلهام النساء. ففي عامَيْ: 2020 و2021، شاركت فاليري ميسيكا، وكيت موس، في إنشاء مجموعة مجوهرات راقية، تتألف من قطعتين، وهي المجموعة التي تم عرضها بشكلٍ فريد في حدائق فندق ريتز باريس. وفي عام 2022، اختارت الدار العارضة الرمزية كيندال جينر؛ لتصبح الوجه الإعلاني لحملتها الأخيرة.

  • قلادة Lucky  مع سوار Romane

ولادة قطع أيقونية.. مجموعة «Move»:

استناداً إلى مبدأ أن الألماسة يزداد جمالها عندما تتحرك، ابتكرت فاليري ميسيكا مجموعة «Move» عام 2007، مستوحية الفكرة من ذكريات طفولتها، حينما كان والدها (خبير الألماس الشهير) يمرح أمامها بترك حبات الألماس تنزلق بين أصابعه. تطورت قطع هذه المجموعة باستمرار منذ ذلك الحين، إلا أن الألماسة المتحركة فيها حافظت دائمًا على دورها الرئيسي. صمم السوار الأول، المرصع بثلاث ألماسات، في قفص ذهبي، وسرعان ما أصبح هذا السوار، الذي يسهل ارتداؤه في كل الأوقات والمناسبات، قطعة شهيرة وأيقونية تجسد فلسفة فاليري ميسيكا، وأصبحت مجوهرات «Move» بصمة دار ميسيكا، ومصدر إلهام لا ينضب لمبدعتها. وقد كسر هذا المفهوم المبتكر والمعاصر قواعد صناعة المجوهرات التقليدية على الفور.

واستطاعت مجوهرات «Move» أن تعبر الزمن والأجيال بجرأة، حتى باتت إكسسواراً يرافق النساء من جميع الأعمار، في كل مرحلة من حياتهن اليومية.

واليوم، يوجد ما لا يقل عن 360 قطعة مختلفة من هذه المجموعة، إذ تحرص فاليري ميسيكا على إعادة النظر بانتظام في التصميم الأيقوني هذا، وتطوير نماذج جديدة كل عام، وتنفيذ المزيد من القطع الرائعة، التي تسبق عصرها، وتحافظ على هويتها في الوقت نفسه، فما يميز تصميم هذه المجوهرات هو سلاستها، التي أثرت في كل الأجيال.

  • بانغل Move Noa وقلادة من مجموعة Move

مجوهرات فريدة.. لامرأة فريدة:

تعتمد فاليري ميسيكا على وجهة نظرها كامرأة في تصميماتها، فهي تؤمن بأنه ليس هناك أفضل من شكل المرأة؛ ليكون حجر الأساس في عملها، كما أنها ترى في مجوهراتها وسيلةً لمنح النساء بريقاً إضافياً؛ لجعلهن يشعرن بمزيد من الجمال والثقة.

والأكثر من ذلك، ترى فاليري أن المجوهرات ليست مجرد إكسسوار، وإنما قطعٌ راقية، تُبرز السمات الشخصية المختلفة للمرأة، بحيث تطلق العنان لخيالها، وتكون قادرة على التحدث إلى جميع النساء، وشخصياتهنَّ وأمزجتهنَّ المختلفة.

كما تولي فاليري اهتماماً خاصاً للطريقة التي ترتدي بها المرأة مجوهراتها، إذ إنها تدرك مدى أهمية الراحة؛ لهذا تطور تقنيات تجعل من الممكن للمجوهرات أن تمتزج بسلاسة مع صاحبتها، وتتألق بها بشكلٍ غير اعتيادي، وتكون مرنة مع كل حركةٍ.

علاوةً على ذلك، طورت فاليري ميسيكا مفهوم «الأنوثة الحديثة»، حيث مكّنت المرأة من اختيار ما تريد أن تكونه: رائعة، أو كلاسيكية، أو بوهيمية، أو محافظة، أو قوية، أو عاطفية، أو غامضة، أو منفتحة، أو أنثوية، أو عصرية للغاية، أو كل ذلك دفعة واحدة، فالأنوثة والرغبة هما الكلمتان اللتان تمثلان شعار مجوهرات «ميسيكا».

وبذلك، ستروق مجموعات «Move Addiction» للواتي يتمتعن بأسلوب «الروك أند رول»، وللحازمات المحبات للقلائد والخواتم المزدوجة.

وبأسلوب مختلف تمامًا، ستسعد مجموعتا: «Move Classique»، و«My Twin»، اللواتي يتمتعن بجمالية أكثر كلاسيكيةً ومحافظةً.

وتخاطب مجوهرات «Move» الألماسية كل النساء اللواتي يبحثن عن مجوهرات مبتكرة وجريئة. ويمكن لكل امرأة البحث في مجموعات «Move» من «ميسيكا»؛ حتى العثور على القطعة التي تشبهها، وتناسب شخصيتها، سواء كانت مرصعة أو غير مرصعة، وتزدان مجوهرات «Move» الفاخرة بألماسة أو ثلاث ألماسات متحركة، تنزلق على سكة أنيقة، والنتيجة «مجوهرات آسرة، تمد صاحبتها بالثقة».

إن كل قطعة من مجوهرات «Move»، تعبر عن الحب لأكثر الأحجار روعة، وللمرأة التي تختارها، وتُعد هذه المجوهرات الألماسية فريدة من نوعها، فهي تجمع بين الحجر الكريم وجمال التصميم.

  • خاتمان من مجموعة Move

ارتداء قطع عدة بجرأة:

تتعدد أشكال مجوهرات «Move» من الذهب والألماس في مجموعات عدة، مثل: «Move Classique، وMove Joaillerie، وLucky Move، وMove Noa، وMove Romane، وMy Move، وMove Titanium».

ويمكن ارتداء مجوهرات «Move» بمفردها لإطلالة كلاسيكية، أو مع قطع أخرى من المجموعة لتبرز روعتها، فتكديس المجوهرات هو أحد الاتجاهات العصرية والمرحة والمميزة، التي تتبناها «ميسيكا» في مجموعاتها.

وفي حين أنه، في السابق، كان يتم ارتداء القلائد والأساور والخواتم والأقراط كأطقم، ابتكرت فاليري ميسيكا طريقة جديدة لارتداء المجوهرات، وأصبح التكديس وعدم التناسق أمراً عصرياً.

وتماشياً مع هذا الاتجاه، طورت «ميسيكا» تصميمات مختلفة، تكمل بعضها بشكل مثالي، ويمكن العثور على أسلوب «المزج والمطابقة» الشهير في الإطلالات التي ابتكرتها فاليري، مع ارتداء - في الوقت نفسه - الخواتم والقلائد والأساور والقلائد الطويلة والأقراط، مع سلسلة واحدة فقط، أو سلسلة مزدوجة، أو سلسلة مرصعة بالألماسات المقطوعة بطريقة «برليانت» البرّاقة، أو حبل، أو سوار عريض من الذهب، لإطلالة عصرية ومرحة.