في الوقت الذي ينتظر فيه الجمهور عرض فيلم النجمة الأميركية تايلور سويفت، الذي يتناول جولتها الغنائية «Eras Tour»، في 13 أكتوبر الجاري، أكدت بعض المصادر الصحافية أن النجمة بيونسيه تستعد، أيضاً، لطرح فيلم مستوحى من جولة «عصر النهضة» العالمية، التي حققت نجاحاً كبيراً، وأن محادثات متقدمة تجري، حالياً، من أجل توزيعه مباشرة على مسارح «AMC».

  • بيونسيه على خطى تايلور سويفت

وأضافت المصادر أن الإعلان الرسمي عن الفيلم بات «وشيكاً»، وأنه من المتوقع أن يصل المشروع إلى الشاشة الكبيرة في الأول من ديسمبر المقبل.

محتوى الفيلم

وأفيد بأن بيونسيه تعمل على تطوير الفيلم منذ سنوات، وسيتضمن الحديث عن كواليس ألبومها «Renaissance» (عصر النهضة)، ولقطات وثائقية تبين التحضيرات التي رافقته، حين إصداره عام 2022، وكيف نال استحسان النقاد، وحصدت بفضله الكثير من الأرباح.

كما من المتوقع أن يتضمن الفيلم أرباح الجولة الغنائية التي قامت بها، وامتدت إلى معظم أشهر عام 2023، إضافة إلى مقتطفات من الحفلات الضخمة، وكذلك العراقيل التي تسببت في تأجيل الجولة، لاسيما جائحة «كورونا».

 

  • بيونسيه تحول عروضها الغنائية إلى فيلمٍ موسيقي

 

ويكشف الفيلم، أيضاً، تفاصيل أولى الحفلات، ومشاركة بلو آيفي (ابنة بيونسيه البكر) في الجولة، وكيف استطاعت استقطاب الجمهور، ووسائل الإعلام المختلفة.

ويُشاع، أيضاً، أن النجمة الأكثر تتويجاً بجائزة غرامي، على الإطلاق، صورت حفلاتها الموسيقية يومَيْ: 23 و24 سبتمبر الماضي، والتي أحيتها في مسقط رأسها هيوستن، من أجل الفيلم المقبل.

وتختتم جولة «Renaissance» يوم الأحد في مدينة كانساس سيتي بولاية ميزوري، بعدما أحيت 56 عرضاً في جميع أنحاء أوروبا، وأميركا الشمالية.

وذكرت التقارير أنه بحلول نهاية هذه الجولة، من المتوقع أن تصل مبيعات التذاكر لجولة «عصر النهضة» العالمية، إلى ما يقرب من 560 مليون دولار.

شروط الصفقة

وتأتي صفقة بيونسيه مع «AMC» في أعقاب صفقة تايلور سويفت سويفت، حيث تعاونت الأخيرة مع الشبكة نفسها من أجل تقديم العرض الأول لفيلمها الموسيقي، الذي يعتمد على جولة «Eras Tour»، بدور العرض في 13 أكتوبر الحالي.

وقالت التقارير إن الشروط مواتية بشكل لا يصدق لشركة سويفت، التي مولت المشروع ذاتياً، وستحصل على أكثر من نصف الإيرادات، وأضاف أحد المطلعين أن بيونسيه ستحصل على الترتيب نفسه، وعلى أكثر من 50% من الإيرادات العالمية.

ليس الفيلم الأول

يذكر أن بيونسيه، البالغة من العمر 42 عاماً، ليست غريبة على أفلام الحفلات الموسيقية، حيث أطلقت جولاتها الموسيقية «Dangerously in Love»، و«Beyoncé Experience»، و«I Am»، على أقراص (DVD) أعوام: 2004 و2007 و2010 على التوالي، بينما تم بث برنامجها «On the Run»، مع زوجها جاي زي، على شبكة «HBO» عام 2014.

ومع ذلك، كان الإصدار المباشر الأكثر احترامًا للنجمة العالمية هو «Homecoming» عام 2019، الذي جلب أداءها الرائد في مهرجان كوتشيلا فالي للموسيقى والفنون لعام 2018 إلى «نتفليكس».