ربما من الصعب توقع الطريقة التي سينهي بها كل علاقته العاطفية، إذ يمتد الأمر من نطاق الانفصال اللطيف والودي، إلى الناري والفوضوي، كما أن هناك فرقاً كبيراً بين الأشخاص الذين يفضلون المحادثات الانفصالية الناضجة، وأولئك الذين يفضلون المحادثات بهدوء.

وعندما يتعلق الأمر بالحب والمواعدة والعلاقات، فإن كل برج من الأبراج الـ12، له مشاعره المختلفة، وطريقته الخاصة للتعبير عنها، وكذلك طريقته في الارتباط، التي تؤثر في كيفية قطع العلاقات مع الشريك.

ووفقاً لعلم الفلك، فإن العناصر تلعب دوراً أيضاً. على سبيل المثال، سوف تتفاعل الأبراج المائية عاطفياً. أما الأبراج الترابية، فستتفاعل بطريقة أكثر عملية وثباتاً، وستحاول الأبراج الهوائية الحديث عن الأمر، بينما تميل الأبراج النارية إلى التصرف، والتحرك، بسرعة أكبر.

برج الحمل (21 مارس - 19 أبريل):

رغم كونه نارياً وعاطفياً، فإن برج الحمل هو الأكثر مباشرة وصدقاً في دائرة الأبراج، لذا فإنه في حال لم تكن علاقته تسير على ما يرام، فسيجري محادثة صريحة معك، حيث سيضع كل شيء على الطاولة.

ويحكم المريخ هذا البرج، لذا سيرغب في وضع الأمور بنصابها الصحيح، والتعبير عن سلامه، كما لا توجد لديه مشكلة في الإخبار بالأمر كما هو، وعندما يشعر بانتهاء العلاقة؛ فإنه سوف يقطعها بشكلٍ نظيف.

برج الثور (20 أبريل - 20 مايو):

إن مواليد برج الثور يحبون الأمن والاستقرار، وكوكب الزهرة هو حاكمهم؛ لذلك سيفعلون كل ما يلزم لإنجاح العلاقة، سواء بالتخطيط لإجازة ممتعة، أو بالحصول على المزيد من الليالي الرومانسية، وبمجرد استنفاد قائمة الإصلاحات المحتملة، عندها سيطلبون الجلوس؛ لإجراء محادثة صادقة، وإخبار الطرف الآخر بكل ما في قلبهم.

الجوزاء (21 مايو - 20 يونيو):

يشتهر مواليد برج الجوزاء بكونهم غير حاسمين، لذا لا يستمتعون بالمحادثات العميقة أو العاطفية، وبدلاً من قطع علاقتهم بشكلٍ واضح، فإنهم يميلون إلى أن تكون قراءتهم صعبة في نهاية العلاقة.

برج السرطان (21 يونيو - 22 يوليو):

كواحدٍ من أكثر الأبراج عاطفيةً، يجد مواليد السرطان صعوبة في الانفصال، ويصبح التخلي عنه أكثر صعوبة، لذا سيؤجلون الانفصال لأطول فترة ممكنة، وربما يبقون مع شريك لسنوات بعد تاريخ انتهاء العلاقة، لكن عندما يقررون؛ سيجرون محادثة طويلة وعميقة وصادقة.

برج الأسد (23 يوليو - 22 أغسطس):

يميل برج الأسد إلى الانفصال عن شريكه في خضم اللحظة، وسيترك لنفسه الكلمة الأخيرة في الجدال، وأي شيء تقوله له بعد ذلك يحدد ما إذا كنت ستحصل على فرصة ثانية معه أم لا. كما أن مواليده يأخذون الوقت الكافي، أحياناً، لترتيب عدد قليل من الشركاء المحتملين، قبل إنهاء الأمور رسمياً، ولن يضيعوا وقتهم مع شخص لا يرون مستقبلًا معه.

برج العذراء (23 أغسطس - 22 سبتمبر):

عندما يتخلى برج العذراء عن شريكه، فإنه يفعل ذلك بطريقة عقلانية، بسبب صفاته التحليلية والواقعية. وفي الواقع، قد تكون لديه قائمة مرجعية للإيجابيات والسلبيات لعرضها عند انتهاء العلاقة، وسيفعل كل ما يحتاج إليه من أجل المضي قدمًا في حياته، وهذا يتضمن الانفصال التام عن العلاقة غير الصحيحة.

 

برج الميزان (23 سبتمبر - 22 أكتوبر):

باعتباره أكثر الأبراج توازناً وانسجاماً، فإن مواليد برج الميزان ليسوا جيدين في المواجهة، أو المشاعر السلبية، ونظراً لذلك فإنهم يتجنبون الصراع قدر الإمكان، ولهذا السبب يصعب عليهم البدء بالانفصال. وسينتظرون الطرف الآخر لإنهاء الأمور، أو أنهم سينسحبون ببطء وتأمل أن يخبرهم الشريك بانتهاء العلاقة، وسوف يتنفسون الصعداء.

برج العقرب (23 أكتوبر - 22 نوفمبر):

الطريقة الوحيدة، التي يمكن أن ينهي بها برج العقرب العلاقة هي «حرقها»، إذ إنه برج مائي حادٌّ وعاطفي للغاية، لذلك لن يرغب في الجلوس، وإجراء محادثة ودية، وسيكون انفصاله درامياً، ومن المحتمل أن يتضمن بعض التعليقات الجارحة، التي سيندم عليها لاحقاً.

كل ذلك ينبع من شعوره القوي بالولاء، حيث يعاني مواليد برج العقرب حقًا عندما تنتهي العلاقات، لذلك سيحاولون حماية أنفسهم بعد ذلك، عن طريق منع شركائهم السابقين من الاتصال بهم.

برج القوس (22 نوفمبر - 21 ديسمبر):

مواليد القوس مغامرون، متوحشون، صادقون، لذلك لا يهم إذا كنت معهم لمدة خمسة أيام أو خمس سنوات، وإذا قرروا أن الأمر قد انتهى، فقد انتهى. وفي كثير من الأحيان، تنتهي علاقاتهم لأنهم يريدون التعرف على أشخاص جدد، إذ إنهم يكرهون أن يتم تقييدهم، وفي حال لم يشعروا بأنهم في العلاقة بنسبة 100%، فمن المحتمل أن ينفصلوا بطريقة متهورة، دون الكثير من التفسير.

برج الجدي (22 ديسمبر - 19 يناير):

عندما يريد برج الجدي الانفصال، فسوف يدعو شريكه إلى مقهى، ويقول له: «نحن بحاجة إلى التحدث»، وبمجرد أن يصبحا معاً، تتضح الأمور أكثر، حيث إن أصحاب برج الجدي صادقون وعمليون ومنطقيون في كل ما يفعلونه، وهو أمر يمتد أيضاً إلى علاقاتهم، وشراكاتهم.

برج الدلو (20 يناير - 18 فبراير):

باعتباره واحداً من أكثر الأبراج غرابة في دائرة الأبراج، يميل برج الدلو إلى إنهاء العلاقة عن طريق الابتعاد ببطء. وفي اللحظة، التي يشعر فيها بأن العلاقة محكوم عليها بالفشل، يبدأ في إبعاد نفسه؛ فيصبح من الصعب الوصول إليه.

الحوت (19 فبراير - 20 مارس):

الحوت ينهي العلاقات بموجة من الدموع، حيث إنه من أكثر الأبراج حساسية وتعاطفاً، لذا يجد أن الانفصال صعب للغاية، خاصة إذا كان هو البادئ، وفي حال اضطر إلى إنهاء العلاقة، سيكون هناك الكثير من الدموع، والكثير من الدردشات العميقة والعناق. ويحتمل أن يستغرق الأمر بعض الوقت؛ حتى يتمكن من معالجة العلاقة، والتغلب عليها.