لكل فصلٍ من الفصول الأربعة أجواؤه الخاصة، ومميزاته التي تم تصويرها في عددٍ من المسلسلات والأفلام عبر الشاشة، مثل: المناظر الطبيعية الثلجية، ورجال الثلج، واحتفالات الكريسماس ورأس السنة، وعيد الحب، والسترات المنتفخة، والقبعات الصغيرة الملونة، والسترات الصوفية إلى أيام الصيف الدافئة، مروراً بالزهور المتفتحة، والسحب الرقيقة، والأزياء الملونة، والمناظر الطبيعية المورقة، التي توضح فصل الربيع بشكل رائع، وانتهاءً بأوراق الشجر النحاسية والبرتقالية، والبطانيات المحبوكة في موسم الخريف.

وفي حال كنتِ من محبي جمال الخريف الحالم، بعيداً عن الأجواء المخيفة والكئيبة لأفلام الرعب و«الهالوين»، فإننا هنا نرصد لكِ العديد من الأفلام، التي يمكنكِ الانغماس فيها، والاستمتاع بمشاهد أوراق الشجر البرتقالية، وصوت هطول المطر الخفيف، والقرع المنحوت بشكل لطيف.

«عندما التقى هاري سالي» (When Harry Met Sally):

هذا الفيلم، الصادر عام 1989، من بطولة: بيلي كريستال في دور «هاري بيرنز»، وميغ رايان في دور «سالي أولبرايت»، هو واحد من تلك الأفلام الرومانسية الكلاسيكية، التي صمدت أمام اختبار الزمن، إذ إنه مثير للتفكير، وواقعي، وترفيهي، وتدور أحداثه في مدينة نيويورك على مدار أكثر من 12 عاماً. وتشمل بعض مشاهده التي لا تُنسى الأبطال في ملابسهم المريحة، خاصة قبعات شخصية الفيلم «سالي»، والسراويل المطوية، والبلوفرات المطبوعة، مع خلفية من أوراق الشجر النحاسية والبرتقالية والقرمزية.

كما تعتبر أزياء «سالي» مصدر إلهام مثالياً لأزياء الخريف، في حين تضيف موسيقى الجاز المريحة، أيضاً، أجواء منعشة، وطريقة مثالية للانغماس الكامل في أجواء الخريف.

«مجتمع الشعراء الأموات» (Dead Poets Society):

تدور أحداث الفيلم الدرامي، للمخرج بيتر وير، لعام 1959، في مدرسة داخلية للنخبة، وهو من بطولة روبن ويليامز في دور مدرس اللغة الإنجليزية غير التقليدي «جون كيتنغ»، وروبرت شون ليونارد وإيثان هوك في دور الطالبين المضطربين: نيل بيري وتود أندرسون، وكورتوود سميث في دور «توماس».

تم تصوير الفيلم بين نوفمبر 1988 ويناير 1989، في مدرسة «سانت أندرو»، ومواقع «ديلاوير» ذات المناظر الخلابة، وفاز الفيلم بجائزة «بافتا» لأفضل فيلم، وجائزة «سيزار» لأفضل فيلم أجنبي.

«منزل البحيرة» (The Lake House):

استنادًا إلى الفيلم الكوري الجنوبي «Il Mare»، تركز الدراما الرومانسية الخيالية «منزل البحيرة»، لعام 2006، على صندوق البريد الغامض الموجود في منازل على ضفاف البحيرة، التي تشغلها الدكتورة كيت فورستر (ساندرا بولوك)، والمهندس المعماري أليكس ويلر (كيانو ريفز)، اللذان يتمكنان - بطريقة ما - من تبادل الرسائل باستخدام صندوق البريد هذا، وسرعان ما تزدهر تلك العلاقة الرسائلية؛ لتصبح أعمق.

«غود ويل هانتنغ» (Good Will Hunting):

فيلم درامي نفسي، صدر عام 1997، وقد حصل مات ديمون وبن أفليك بفضله على جائزة «الأوسكار» لأفضل سيناريو، وحصل روبن ويليامز على جائزة «الأوسكار» لأفضل ممثل مساعد. تدور أحداث الفيلم في بوسطن، حول عامل نظافة يُدعى «ويل»، الذي جذبت موهبته المتميزة في الرياضيات انتباه أساتذة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، فيما يساعده طبيبه النفسي، الدكتور شون ماغواير، من أجل المضي في الاتجاه الصحيح، حتى يتمكن من تحقيق إمكاناته الكاملة، ليس فقط على المستوى الأكاديمي، وإنما في علاقته العاطفية أيضاً.

«الحمقى» (The Goonies):

فيلم المغامرة الكوميدي الكلاسيكي المحبوب لريتشارد دونر عام 1985، يتتبع مجموعة من الأطفال الملتوين، الذين انطلقوا لإنقاذ حيهم في «أوريغون»، من خلال البحث عن الكنز المفقود. بدأ التصوير الفوتوغرافي الرئيسي للفيلم في أكتوبر 1984، وفيه يمكن رؤية رحلة الأبطال في هواء الخريف المنعش.