كشفت منصة نتفليكس العالمية عن موعد عرض الموسم الأخير من المسلسل الجماهيري، المستوحى من حياة أفراد العائلة الملكية البريطانية، إذ شاركت مقطعاً ترويجياً، أوضحت من خلاله بعض التفاصيل، التي سيحملها الموسم إلى جانب موعد العرض.

وفي سابقةٍ هي الأولى من نوعها، في ما يتعلق بهذه الدراما الناجحة، فإنها ستُعرض في جزأين هذا الخريف، حيث يعرض الجزء الأول يوم الخميس 16 نوفمبر المُقبل، وسيتبعه الجزء الثاني يوم الخميس 14 ديسمبر هذا العام، فلطالما تمسكت المنصة العالمية بإطلاق جميع حلقات الموسم التلفزيوني مرة واحدة.

وخلال الإعلان الترويجي، الذي لا يتجاوز الدقيقة، تنتقل الكاميرا إلى غرفة جلوس فخمة، بينما كانت الساعة تدق بشكل مشؤوم، مع ظهور أصوات النجمات: كلير فوي، وأوليفيا كولمان، وإيميلدا ستونتون، أثناء عرض الفيديو، كإشارة إلى رحلة المسلسل الممتدة لعقود من الزمن، إذ يتغير طاقم عمل المسلسل كل موسمين؛ ليعكس تقدم الشخصيات على مر العقود، ويمر دور الملكة إليزابيث بين الممثلات الثلاث.

وأثناء هذا المقطع القصير، نسمع فوي، التي لعبت دور البطولة لأول مرة «كملكة» في الموسمين الأول والثاني، وهي تقول: «التاج هو رمز للديمومة.. إنه شيء أنت عليه، وليس ما تفعله»، بينما ظهرت لقطات تلفزيونية لها في شخصيتها.

بينما نسمع كولمان، التي قدمت شخصية الملكة إليزابيث، في الموسمين الثالث والرابع، وهي تقول: «إننا نفقد جزءاً من ذواتنا الطبيعية، قدمنا جميعاً التضحيات. ذلك ليس خياراً، إنه واجب»، لنرى في النهاية ستونتون وهي ترتدي زي الملكة إليزابيث، وتظهر بشكلٍ درامي، وتنظر بهدوء قبل أن تخرج إلى شرفة تشبه قصر بكنغهام لتحية الجمهور المبتهج. وتتساءل ستونتون في المقطع، إذ تقول: «لكن ماذا عن الحياة التي أضعها جانباً؟ لن أضعها جانباً».

  • ستونتون في دور الملكة إليزابيث

وكانت ستونتون الحائزة جائزة «BAFTA»، والمرشحة لجائزة «الأوسكار»، قد ظهرت لأول مرة في دور الملكة إليزابيث بالموسم الخامس من «The Crown»، وستختتم الملحمة في الموسم السادس المقبل.

  • إليزابيث ديبيكي في دور الليدي ديانا

وفي إشارة أخرى إلى ما يمكن أن يشاهده محبو المسلسل، أوضحت المنصة العالمية أن الموسم السادس سيغطي الأحداث، من 1997 إلى 2005، وسيشهد الجزء الأول عودة الممثلة إليزابيث ديبيكي في دور الأميرة ديانا، بينما يجسد دومينيك ويست دور الملك تشارلز حالياً، ويؤدي جوناثان برايس دور الأمير فيليب، وليزلي مانفيل في دور الأميرة مارغريت، كما أن سليم داو، وخالد عبدالله، سيلعبان دور محمد الفايد ودودي الفايد، إلى جانب أن الجزء الأول من الموسم السادس سيشهد ظهور روفوس كامبا وفلين إدواردز، لأول مرة، في دور الأميرَيْن وليام وهاري.

ومن المقرر أن تتبع الحلقات الأربع من الجزء الأول العلاقة بين ديانا ودودي، قبل حادث السيارة المميت في باريس عام 1997، إذ تم التأكيد سابقاً على أنه سيتم استبعاد لحظة الاصطدام، وسيتم التعامل معه بحساسية.

  • الموسم السادس يتناول العلاقة الرومانسية بين الأمير وليام وكيت ميدلتون

وبعد أربعة أسابيع، سيصل الجزء الثاني من الموسم، وسيتكون من ست حلقات، تحمل الكثير من الأحداث، منها الوقت المضطرب الذي تعيشه العائلة، حيث تفكر ملكة مسنة في مستقبل النظام الملكي مع زواج تشارلز والملكة الحالية كاميلا، وكذلك العلاقة الرومانسية التي يعيشها الأمير وليام وكيت ميدلتون، أثناء دراستهما في جامعة سانت أندروز.