في قلب فلوريدا، تم بناء منزل دوبلكس، بإطلالة على البحر، بناءً على مجموعة فريدة من الأساليب، مثل: الحديث، والكلاسيكي الجديد، وأيضاً الحديث المعاصر، مع لمسة بسيطة من فن الآرت ديكو. هذا المشروع الضخم المليء بالألوان الدافئة والنابضة بالحياة، صممه استديو الهندسة المعمارية I See You for Caffe Latte، وCovet House.

تبدأ الخطوة الأولى في هذا المنزل من مدخل ساحر ولامع، حيث تعد مرآة «فينيسيا»، من تصميم Boca do Lobo، حصن الفخامة والرفاهية، إلى جانب كونسول «برايس فو»، وهي بقايا رخامية أصلية من Brabbu. هناك، أيضاً، منطقة جلوس أنيقة توفر الراحة والرفاهية للمساحة المحيطة، حيث يعتبر كرسي Ellen من شركة Essential Home، وطاولة Bryce الجانبية من Brabbu، ومصباح الجدار الكبير Cubic Sconces، والسجادة من تصميم Rug› Society، قطعاً واضحة المعالم، دون أن ننسى المصباح المعلق ذا الجمالية الفريدة والخالدة.. والنتيجة كانت منطقة استقبال مناسبة لنجمٍ كبير.

وتتميز غرفة الطعام بديكور مصمم على الطراز القوطي، وهو في الوقت نفسه استوائي، وذلك بسبب الوجود القوي لعناصر الطبيعة الأم. وليست هناك حدود للتباهي، لذا تتميز طاولة الطعام Empire من تصميم Boca do Lobo، وكرسي تناول الطعام «شاندرا» بشخصيتيهما المتفردتين، وكلاهما مصحوب بمصباح Hera المعلّق المتلألئ، من تصميم Boca do Lobo أيضاً، والإلهام البحري الذي جلبته سجادة «أغاثا»، من Rug›Society.

أسلوب محايد

باعتبارها مركز الجاذبية في أي منزل، تعتبر غرفة الجلوس انعكاساً مثالياً للأسلوب المحايد الحديث من Caffe Latte. وتعد كنبة Siphon Modular أهم ما يميز مدى الراحة والاتساع في مثل هذه الأجواء. إلى جانب كونها مريحة، فهي منطقة مصممة للبساطة والأداء الوظيفي، اللذين يتجليان في قطع رائعة تتنوع بين التشطيبات الرخامية والخشبية، مثل: طاولة مركزية، وكرسي بذراعين، وطاولة جانبية، دون أن ننسى اللمسة النهائية للمصباح الأرضي من Delightfull، وسجادة Rug›Society.

تعايش مثالي

يلتقي طراز منتصف القرن مع الحداثة، في تعايش مثالي بين الأسلوب والراحة، موجود في غرفة الاجتماعات، التي تعمل أيضاً كمكتب للفيلا. وتعتبر طاولة Ezra، وكرسي Marco ذو الذراعين، وكلاهما من تصميم Essential Home، من القطع الرئيسية المميزة، وينضم إليهما مصباح Horus المعلق الشهير، من Brabbu، ورفُّ الكتب من Caffe Latte، وهو صورة عن الخطوط البسيطة والتنظيم.

وربما تكون منطقة النادي هي المساحة الأكثر ديناميكية في المنزل، بفضل قدرتها على القيام بوظائف عدة في وقتٍ واحد. في غرفة الجلوس، حيث يلعب Caffe Latte الدور الرئيسي، من خلال الحضور الأنيق لأريكة Excelsa Modular، وأيضاً الطاولات المركزية والجانبية. كمكمل ممتاز للرفاهية، هناك كرسي بذراعين، وطاولة، مستوحيان من فن الآرت ديكو، الذي يتجلى في السجادة الجميلة. في المنتصف، يمكن العثور على المطبخ، المتميز بخشبياته الخالدة، تماماً مثل كونسول Cassis، وهو قطعة مشهورة من Brabbu، موجودة في البهو الصغير. أما نقطة الجمال النهائية، فنجدها في غرفة الطعام، حيث توجد مجموعة فريدة من القطع المحايدة، كطاولة وكرسي، أو الجانب العتيق من ثريا Kravitz. تسلط هذه الغرفة الضوء، أيضاً، على أحدث الاتجاهات، مثل «التيرازو»، الذي يمكن رؤيته في سجادة Oslo.

انتعاش الطبيعة

قبل الصعود إلى الطابق الثاني، لن تترك المنطقة الخارجية أي شخص غير مبالٍ، حيث تؤكد حديقتها، وحوض السباحة، أهمية جلب الطبيعة إلى الداخل. ولا يمكن نسيان الاستخدام العصري للألوان الخضراء في الديكور، ومن هنا أتت المشاعر الطيبة، التي جلبها كرسي Andes ذو الذراعين، من Brabbu، مع شركة Philip Side Table.

مع إطلالة مميزة على شواطئ ميامي الشهيرة، نصل إلى النقطة الأخيرة من رحلتنا وهي غرفة النوم الرئيسية، التي يمكن أن يقال الكثير عنها، لكن إذا كان علينا أن نختار كلمة واحدة فقط فهي «الطليعية». فبين أناقة الماضي والوظيفة الضرورية للحاضر، يعد سرير Château من Luxxu رائعاً بجميع امتداداته، حيث تم تجميع مكملات منتصف القرن المختلفة، مثل: مقعد Minelli، وخزانة Monocles من Essential، بجرعة جيدة من الراحة وبألوان محايدة. وتمثل الطاولة الجانبية، وشاشة Arabica، وكلتاهما من Caffe Latte، الجانب المعاصر لغرفة النوم، بينما يمثل المصباح المعلق Coltrane من Delightfull ضماناً للفخامة والتنوع والفرادة. كما يعد اللون الأخضر المرجاني اتجاهاً كبيراً آخر لهذا العام، تحتفي به سجادة أمازون، من مجموعة Rug›Society النباتية.

يبقى أن نشير إلى أن التصميم الداخلي الفاخر لهذا المنزل كامل في شكله ووظيفته، وانطلق من فكرة أصلية لسيرجوزا يا، المؤسس الرئيسي لاستوديو Architecture ICU، والمحرك الأول لهذا الحلم الحقيقي.