من الحقائق المهمة في عالم الموضة، والمعترف بها في جميع العالم، أن قطعة المجوهرات المناسبة، يمكن أن تكون بمثابة الإضافة المثالية فوق أي زيٍّ.

وفي مدارج عروض الأزياء العالمية، خلال أسابيع الموضة التي أقيمت، مؤخراً، في: نيويورك ولندن وميلانو وباريس، أطلق المصممون مجموعات مجوهرات للموسم المقبل (ربيع 2024)، وأعلنوا عن الاتجاهات، التي ستكون رائجةً في تلك الأيام من اللؤلؤ، والأقراط غير المتطابقة، والميل بقوة إلى الجماليات الأنثوية المتطرفة، والجريئة، والفخمة.

جمعنا أفضل اتجاهات المجوهرات لفصلَي الربيع والصيف المقبلين، وأحدث الصيحات التي ظهرت في شهر الموضة على مدارج العروض.

 

 

اللآلئ:

في حين أن القلائد المتعددة الخيوط، والأقراط الرقيقة، هي التي شكلت أسلوب هذا الخريف، فإن اللآلئ كانت أكثر جرأة لموسم ربيع وصيف 2024، حيث تم استخدام لآلئ ضخمة جداً في قلائد أنيقة، وانحرفت أقراط اللؤلؤ بعيداً عن تلك التي كانت سائدة في المواسم السابقة، إذ أصبحت أكثر وضوحاً.

 

 

أصفاد الأذن:

شوهدت أصفاد الأذن الفاخرة للغاية في الكثير من العروض، إذ برزت الأصفاد الكريستالية والذهبية على آذان العارضات، أثناء سيرهن على المدارج، وتميزت هذه الأقراط بزواياها الحادة.

 

 

الأقراط غير المتطابقة:

في عروض: «فندي، وسكياباريللي، وفالنتينو»، استمرت صيحة الأقراط غير المتطابقة منذ الخريف، وهي أخبار رائعة لكِ في حال كان لديكِ صندوق مجوهرات مليء بأقراط فردية رائعة، كنتِ قد أضعت زوجها الآخر.

 

 

تحت البحر:

لا تقدم اتجاهات المجوهرات في أسبوع الموضة دائماً موضوعاً متماسكاً، لكن المشاعر البحرية كانت موجودة في العديد من عروض الأزياء، بما في ذلك: الأقراط المتعددة الأنسجة التي تضم عناصر ثريا مرجانية، والقلائد التي تضم سرطان البحر، وجراد البحر.

 

 

أساور كبيرة:

لطالما كانت الأساور المكدسة رائجة، لكن بالنسبة لربيع وصيف 24، تخلى المصممون عن الأكوام الرفيعة، التي كانت موجودة في المواسم السابقة، لصالح تصاميم أكثر فخامة وضخامة.

 

 

«البوهو شيك»:

كان أسلوب «البوهو شيك»، الذي يعود الفضل فيه جزئياً إلى مصممة الأزياء آنذاك راشيل زوي، هو الأسلوب الأكثر رواجًا، من 2004 إلى 2007، إذ لم تكن هناك فتاة بارزة في المدينة لا ترتدي ملابس أو مجوهرات بوهيمية، من نيكول ريتشي، إلى ميشا بارتون.

لكن هذا العام عاد «البوهو شيك» إلى المدرج بقوة. ففي عروض ربيع وصيف 2024، ظهرت قلائد بوهيمية طويلة متعددة الطبقات، مزينة بأحجار كريمة ملونة ومعقدة في عرضَيْ: «رالف لورين»، و«إيزابيل مارانت»، في حين ارتدت كلٌّ من: فيرجيني فيارد من «شانيل»، وماركو دي فينسينزو من «إيترو»، ودانيال لي من «بربري»، سلاسل ذهبية وفضية بحلى غريبة.

كما زين جوليان دوسينا من «رابان»، أقدام العارضات بخلاخيل دقيقة، وحلقات عند أصابع القدم.

ويمكن القول بأن كل اتجاهات المجوهرات لموسم الربيع المقبل تندرج تحت أسلوب «البوهو شيك»، ذلك أن الأمر يتعلق بإيجاد التوازن والتماسك جمالياً.