انطلق، منذ أيام، عرض المسلسل التركي «المخلوق»، الذي تصدر قوائم الأكثر مشاهدة في العديد من البلدان، وذلك ربما بسبب غرابة قصته، البعيدة عما اعتاده الجمهور من الدراما التركية والأجواء التي ينقلها، حيث إنه مستوحى من رواية «فرانكشتاين» (إله النار الجديد)، للمؤلفة ماري شيلي.

تدور أحداث المسلسل، الذي يتألف من ثماني حلقات، أطولها 55 دقيقة، خلال عام 1900، وتتبع حياة شابٍ ذكي يُدعى «ضياء» يجسد دوره النجم تانر أولمز، يحلم بأن يصبح طبيباً من أجل علاج الأوبئة الموجودة في ذلك الزمان، والتي لم يكن بإمكان الطب علاجها، لاسيما بعد وفاة والدته المفاجئة بسبب تفشي وباء الكوليرا، حيث يبدأ بالتركيز على إيجاد طريقة لمنع الموت، أو حتى عكسه. وخلال ذلك، يلتقي مع أستاذ منبوذ يُدعى «إحسان» يجسد دوره النجم إركان كولكاك، والذي يقف بين الجنون والعبقرية، وقد تكون لديه المعرفة التي يبحث عنها.

  • بطل مسلسل «المخلوق» احتاج إلى هذا العدد من الساعات.. لإتمام مكياجه

ويمكن للمشاهد أن يرى في أول حلقتين «ضياء»، وهو ينطلق إلى إسطنبول لدراسة الطب، وعند وصوله إلى المدرسة، لا يجدها مكاناً لطرح الأسئلة والتعلم، ولكن لتكرار ما يقوله معلموه، ما يجعله يشعر بالإحباط على الفور؛ بسبب قلة اهتمام أي شخص بالاكتشاف، وحينها يقابل «إحسان» (الأستاذ المنبوذ، والصديق القديم لوالد «ضياء»)، ويفعل «إحسان» كل ما في وسعه؛ لمساعدة هذا الشاب في العثور على موطئ قدم له في إسطنبول.

وأثناء التفاعل بين الاثنين، يكتشف «ضياء» أن «إحسان» يجري تجاربه بحثاً عن طريقة لإعادة إحياء الموتى، ويتمكن الشاب من إقناع أستاذه بأن يكون عوناً له في البحث، ويجلبان جثة شخصٍ متوفى حديثاً من أجل إجراء التجارب عليها. وأثناء ذلك يحدث خطأ فظيع، حيث يحترق «إحسان»، ويتحول إلى مخلوق غريب، يحاول إيجاد طريقه في المجتمع، بعد أن يخشاه الناس؛ لاعتقادهم أنه «مجذوم».

وفي حين أن الفصول الافتتاحية لهذه الرحلة تركز على «ضياء» و«إحسان»، فإن قصة «المخلوق» تسيطر على المسلسل في الحلقات التالية، بينما يحاول «ضياء» العودة إلى حياته قبل تجاربه، ليجتمع مجددًا مع والده «مظفر» (إنغين بانلي)، وحبيبته «آسيا» (شفانور غول)، حيث يحاول أن يتعايش كما لو أن أفعاله لم تحدث أبداً.

ومن اللافت أن العديد من المصادر أكدت أن مكياج الممثل التركي إركان كولكاك من أجل الاستعداد لدوره، كان يستغرق 4 ساعات ونصف الساعة يومياً، وأن إزالة المكياج كانت تستغرق 40 دقيقة.

يذكر أن المسلسل من إخراج وتأليف تشاغان أرماك، وهو من الأعمال الدرامية الفانتازية.