تتطور اتجاهات الموضة باستمرار، ولكل عقد أسلوبه الفريد، وإذا نظرنا إلى الوراء أوائل العقد الأول من القرن الـ21، فيمكننا أن نرى عودة اتجاهات الموضة من تلك الحقبة. حان الوقت لاسترجاع تلك الملابس القديمة من خزانتكِ، واحتضان الحنين إلى أسلوب موضة 2000.

أبرز القطع المقتبسة من 2000:

 

1. الدنيم:

كان الدنيم أحد أبرز اتجاهات الموضة أوائل القرن الواحد والعشرين، سواء في تصميم سترات الدنيم أو تنانير الدنيم، فكان هذا القماش المتعدد الاستخدامات متاحًا في جميع أنحاء العالم. وكان الاهتمام الرئيسي للموضة يتمحور حول اعتماد مظهر الدنيم المزدوج، ودمج الجينز في مجموعات الملابس.

ولتضمين الدنيم في خزانة ملابسك الحالية، يمكنك تنسيق تنورة من الدنيم مع تيشيرت به رسومات للحصول على مظهر عصري وكاجوال. ولإكمال الزي، يمكنك إضافة زوج من الأحذية الرياضية أو أحذية الكاحل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اعتماد سترة من الدنيم، وارتداؤها فوق فستانك. هذا الجمع بين العناصر الأنثوية والمثيرة يوفر مظهرًا فريدًا وأنيقًا في الوقت نفسه. لذا، حان الوقت لاستخدام قطع الدنيم في خزانتك، وإعطاء لمسة عصرية رائعة لمظهرك.

 

2. ملحقات الشعر:

من الواضح أن ملحقات الشعر لم تخرج عن الأناقة أبداً، لكنها الآن تعود بقوة أكثر من الطبيعي، سواء اخترتِ ملحقاً أكبر وأكثر حرفية، أو ذهبت إلى قطع الفراشة البلاستيكية الصغيرة التقليدية، فهذه طرق بسيطة لإضافة الذوق والعصرية إلى إطلالتكِ الحديثة.

 

3. السترة من دون كمين الـ(VEST):


كانت السترة من دون كمين أو «الفست» (VEST)، قطعة موجودة في خزانة كل فتاة أوائل القرن الـ21، حيث كانت معياراً للجمال والأناقة والعصرية. أنت اليوم مدعوة لتجديد هذه الإطلالة مرة أخرى، مع اعتماد المزيد من اللمسات العصرية، حيث يمكنكِ تنسيق هذه السترة مع بنطال من الخامة نفسها، للحصول على إطلالة كاملة تشبه البدلات الرجالية بأسلوب أنثوي أكثر، أو تنسيقه مع تيشيرت وبنطال جينز لمزيد من العملية.

 

4. ربطات العنق:

على المنوال ذاته مثل السترة من دون كمين، فإن ربطات العنق هي ملابس أخرى مرتبطة تقليدياً بالملابس الرجالية، التي صنعتها السيدات في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وكل ما عليكِ فعله هو تنسيق ربطات العنق هذه مع إطلالتكِ العملية، أو حتى الكاجوال، بأسلوب عصري وفريد.

 

5. بنطال الكارغو:

يستمر بنطال الكارغو في جلب المزيد من الإثارة إلى الإطلالات اليومية والعملية في العام الجديد، حيث يسيطر على الإطلالات اليومية لفتيات المدارس والجامعات، وحتى الأكبر سناً، يمكنهن تنسيق هذا البنطال العصري العائد من خزانة 2000، لكن الفرق هذا العام هو أنه كلما ازدادت الجيوب زاد المرح والعصرية بالمظهر النهائي.

 

6. أحذية الباليه:

في بداية الألفية، كانت الكثيرات يمتلكن هذا الزوج من أحذية الباليه المسطحة الكلاسيكية، التي كانت تمنح الإطلالة مظهراً فريداً وأنيقاً. أيضاً في المواسم المقبلة من عام 2024، يمكنكِ تنسيق هذا الحذاء الفريد؛ لرفع أسلوب أزيائكِ ومنح مظهركِ المزيد من الأناقة والعصرية والتفرد.

 

7. أحذية رعاة البقر:

من أبرز اتجاهات الموضة في شتاء 2024، أحذية رعاة البقر التي سيطرت على معظم مدرجات الأزياء في الوقت الحالي، وهي أيضاً واحدة من القطع العائدة من الماضي، فإذا بحثتِ في خزانتكِ أو حتى تفحصتِ ألبومات صورك القديمة، فستجدين أن هذا الحذاء المثير والمميز قد مرَّ بكِ من قبل.