لاتزال إضرابات اتحاد نقابة الكتاب الأميركية (WGA)، ونقابة ممثلي الشاشة في هوليوود (ساج أفترا)، تؤثر في صناعة السينما، وتساهم في تأجيل العديد من الأحداث الفنية المهمة، وتصوير الكثير من الأفلام.

 

ومن الواضح أن آخر أجزاء فيلم «المهمة المستحيلة» للنجم الشهير توم كروز، من ضمن تلك الأعمال التي أثرت عليها الإضرابات بشكلٍ مباشر، إذ قررت «باراماونت بيكتشرز»، الشركة المسؤولة عن إنتاج الفيلم، تأجيل عرضه عاماً كاملاً، فبعد أن كان من المفترض عرضه في 28 يونيو 2024، تقرر عرضه في 23 مايو 2025.

ووفق ما أكده موقع «فارايتي»، فإن إنتاج الجزء الثامن من السلسلة الشهيرة، توقف وسط إضراب «ساج أفترا» المستمر، ولن يكون مكتملاً في الوقت المناسب لافتتاحه الصيف المقبل، مشيراً إلى أن الفيلم يواجه المصير ذاته، الذي يواجهه العديد من الأعمال ذات الميزانيات الكبيرة، في حال لم يقم اتحاد الممثلين ومالكو استوديوهات هوليوود بحل مفاوضات العقود الخاصة بها في الأسابيع المقبلة.

  • إضراب ساج أفترا

تغيير مواعيد العروض:

وكجزء من هذه الخطوة، سيتم إطلاق فيلم «A Quiet Place: Day One» (مكان هادئ: اليوم الأول)، وهو الفيلم الثالث من سلسلة أفلام «مكان هادئ»، في 28 يونيو 2024 بدلاً من الموعد المقرر مسبقًا وهو 8 مارس 2024، كما تم أيضاً تأجيل موعد عرض فيلم الرسوم المتحركة، الذي يتناول شخصية «سبونج بوب»، ولم تتم تسميته حتى الآن، من 23 مايو 2025، إلى 19 ديسمبر 2025.

فيما سيتم تغيير موعد عرض فيلم «IF»، للمخرج جون كراسينسكي أيضاً، وهو فيلم كوميدي خيالي من بطولة: رايان رينولدز، وآلان كيم، وفيبي والر بريدج، وسيتم عرضه في 17 مايو 2025، بدلاً من 24 مايو 2024.

 

تغيير الاسم:

وبالعودة إلى الجزء الأخير من سلسلة أفلام «المهمة المستحيلة»، فإنه من المتوقع أن تتخلى شركة «باراماونت بيكتشرز» عن النصف الثاني من الاسم وهو «الحساب الميت»، حيث كان من المفترض أن يكون اسمه «المهمة المستحيلة: الحساب الميت الجزء الثاني».

ورغم أن هذا الجزء سيتابع مباشرة أحداث فيلم «المهمة المستحيلة: الحساب الميت الجزء الأول»، الذي عرض هذا العام، فإن الاسم لن يكون مماثلاً.

وسيتم عرض «المهمة المستحيلة» الجزء الثامن، لمدة ثلاثة أسابيع في «Imax»، وسيتم تصويره بكاميرات «Imax» الرقمية.

يُذكر أن كريستوفر ماكواري، هو من أخرج الجزء السابع من السلسلة، لكن إيراداته لم تحقق توقعات شباك التذاكر، رغم كل المراجعات الإيجابية له، حيث بلغت إيراداته 567 مليون دولار على مستوى العالم.