لطالما كانت الإكسسوارات والمجوهرات عنصراً أساسياً في الموضة، فهي تضيف لمسة من الأناقة والجاذبية إلى الإطلالة. ومع تطور اتجاهات الموضة باستمرار، تواكب تصاميم الإكسسوارات العصر المتغير أيضاً. لذا، نستكشف معاً بعض هذه التصاميم، التي من المتوقع أن تحظى بإقبال كبير، وتناسب اتجاهات الموضة لعام 2024.

أبرز الإكسسوارات والمجوهرات عام 2024:

  • الأساور العريضة والضخمة

الأساور العريضة:

إذا كنتِ متابعة جيدة لعروض أسابيع الموضة الأخيرة، فبالتأكيد شاهدتِ الأساور العريضة في معاصم العارضات أكثر من مرة، لقد اجتاحت هذه القطع الجريئة والمذهلة من المجوهرات عالم الموضة، ما أضاف لمسة من الأناقة والرقي والتفرد إلى إطلالاتهن.

اكتسبت الأساور الواسعة شعبية هائلة في صناعة أزياء وإكسسوارات 2024، بسبب قدرتها على الإدلاء ببيان جريء، وهذه الأساور أوسع من الأساور التقليدية، وغالباً تتميز بتصميمات معقدة وأنماط وزخارف فريدة، يمكن أن تكون مصنوعة من مواد مختلفة، مثل: المعدن أو الجلد أو الخرز أو حتى القماش.

  • الأقراط المتدلية

الأقراط المتدلية:

شاهدنا هذا النوع من الأقراط المتدلية الطويلة لسنوات عدة من قبل، لكنها اختفت لفترة من الوقت، وعادت مرة أخرى على مدرجات مجموعات دور الأزياء لخريف وشتاء 2023 - 2024، مثلما شاهدنا عارضات دار فالنتينو، وغيرها من الدور العالمية، ينسقن هذه الأقراط مع أزيائهن الأنيقة.

تتميز هذه الأقراط بتصميمها الطويل المتدلي، ما يضفي الحركة والأناقة على المظهر الخارجي، كما أتت في مجموعة متنوعة من الأنماط، ما يجعلها متعددة الاستخدامات وملائمة للمناسبات المختلفة، ومن أحد الأنماط الشائعة «حلق الثريا»، الذي يتميز بطبقات متعددة من العناصر المتدلية، وغالباً تكون هذه الأقراط مزخرفة وبراقة، ما يجعلها مثالية للمناسبات الرسمية، ونمط آخر هو «القرط المتدلي» الذي يجمع بين بساطة الأطواق وأناقة العناصر المتدلية، ويمكن ارتداء هذه الأقراط بشكل كاجوال أو لسهرة ليلية.

  • مجوهرات اللؤلؤ

مجوهرات اللؤلؤ:

مع انخفاض درجات الحرارة وسقوط الثلوج، تبرز اللآلئ كخيار خالد ورائع يرافق الأزياء العصرية والكلاسيكية أيضاً، لذا من أحدث صيحات مجوهرات شتاء 2024، هي المجوهرات المصنوعة من اللؤلؤ.

في شتاء عام 2024، من المتوقع أن يحتل اللؤلؤ مركز الصدارة باعتباره الإكسسوار المفضل للكثير من المهتمين بالموضة، وقد تجلى هذا في عروض أشهر دور الأزياء العالمية، مثل: «Versace»، و«Kimhekim»، وغيرهما من الدور التي اعتمدت على اللؤلؤ في تصميم مجوهراتها وأزيائها، بفضل حضوره البسيط والمذهل، القادر على الارتقاء بأي أزياء، من الملابس الكاجوال إلى الملابس الرسمية.

 

  • الأساور المتعددة

الأساور المتعددة:

هي شكل شائع من المجوهرات، حيث تأتي في أنماط ومواد وتصميمات مختلفة، ما يسمح بالتعبير عن الأسلوب الشخصي، وتحسين المظهر العام، وفي عام 2024 سوف تحتل الأساور المتعددة الصدارة مرة أخرى، إذ إنها تمنح مظهراً ذا طبقات وأسلوب مختلف يكمل الإطلالة النهائية.

وقد ظهرت عارضات أسابيع الموضة لخريف وشتاء 2023 - 2024 بإطلالات الأساور المتعددة، التي خطفت الأنظار وغطت على أزيائهن الأنيقة والعصرية، ومن أبرزهن عارضات «Schiaparelli» اللواتي نسقن الأساور الذهبية المتعددة مع إطلالاتهن السوداء، ما منحها مظهراً أنيقاً ومميزاً.

  • طبقات القلائد

طبقات القلائد:

في السنوات الأخيرة، أصبحت القلائد ذات الطبقات اتجاهاً شائعاً في الموضة، ويتضمن هذا النمط ارتداء قلائد متعددة بأطوال وتصميمات مختلفة لإضفاء مظهر أنيق وعصري، والقلائد ذات الطبقات المتعددة الاستخدامات يمكن ارتداؤها مع مجموعة متنوعة من الملابس، ما يجعلها إكسسواراً لا بد منه لأي شخص مهتم بالموضة.

أحد الأسباب الرئيسية وراء اكتساب القلائد ذات الطبقات شعبية كبرى هو تنوعها، حيث يمكنك مزج ومطابقة الأطوال والألوان والأنماط المختلفة لمظهر فريد يناسب ذوقكِ الشخصي وملابسكِ، سواء كنتِ ترغبين في الحصول على مظهر بوهيمي مع سلاسل رقيقة وقلائد مستوحاة من الطبيعة، أو مظهر ساحر مع قطع مميزة وسلاسل كبيرة، فإن القلائد ذات الطبقات توفر إمكانيات لا حصر لها للتخصيص، وقد تألقت بها العديدات من عارضات دور الأزياء العالمية على مدرجات الموضة، منهن عارضات: «Roberto Cavalli, Etro, وChanel».