إن اختيار تصفيفة شعرٍ مناسبة لشكل وجهكِ وعمركِ ليس أمراً سهلاً في كثيرٍ من الأحيان، لاسيما إذا كنتِ تعانين ترقق الشعر أو تساقطه. لكن، من حسن الحظ أن هناك الكثير من الطرق، لإضافة المزيد من الحجم إلى شعرك، ولإعطائكِ شكلاً جذاباً، من خلال تأطير وجهك بشكل أنيق، وإخفاء علامات ضعفه.

في هذا التقرير، نرصد لكِ ثلاث تصفيفاتٍ مذهلة وذكية، يمكنكِ اختيار واحدةٍ منها، في حال كنتِ تجاوزت الخمسين من العمر، وتعانين الشعر الخفيف والضعيف.

 

طبقات طويلة ومخفية:

بالنسبة لأولئك اللواتي يرغبن في الحفاظ على طول شعرهنَّ، لكنهنَّ يعانين أيضًا نسيج شعر رقيقاً أو مسطحاً بشكل طبيعي، فإن خبراء الشعر يوصون بتجربة تسريحة الطبقات المخفية أو الخفية في خصلات شعرك الطويلة، حيث إن «الطبقات الرقيقة والدقيقة» توفر «التغيير الدراماتيكي الدقيق من طبقة إلى أخرى»، ورغم أنها ليست غير مرئية تماماً، فإنها في النهاية تمنحكِ مظهراً عاماً أكثر ضخامة للشعر.

 

الطبقات المتموجة مع الغرة:

بالنسبة لهذا النمط الذي يعزز الحجم، يمكنكِ أن تطلبي من مصفف الشعر الخاص بكِ أن يقص خصلات شعرك إلى قصة متموجة بطول الذقن أولاً، ثم يقوم بإضافة طبقات تأطير الوجه، ومن ثم إضافة الغرة الناعمة إلى هذه القصة، وهذا ليس فقط للحصول على مظهر أكثر شباباً بشكل عام، لكن أيضاً لإخفاء أي علامات ترقق أو تساقط الشعر عند منطقة التاج.

ويقول خبراء الشعر إن تصفيفة الشعر هذه مثالية للنساء فوق سن الأربعين، حيث إنها تساعد على إخفاء الجبين البارز، وأي علامات للتجاعيد أو الشيخوخة الطبيعية لتبدو أصغر سناً، كما أنها مناسبة للنساء اللاتي لديهن شعر كثيف ورقيق أيضاً، حيث إن فصل الشعر من المنتصف سيكون له تأثير يعزز التناظر، الذي يبرز العينين وعظام الوجنتين. وقصة الشعر هذه تحتوي على غرة يمكن للجميع اختيارها، إذ شوهدت النجمة سيلينا غوميز وهي تعتمدها في وقتٍ من الأوقات.

 

البيكسي الممزوج بالبوري:

في حال لم تتمكني من الاختيار بين شكل بيكسي كلاسيكي كامل، أو نمط طويل قليلًا ذي طبقات، مثل سمك البوري Mullet، فمن المؤكد أن مزج الاثنين، الذي اعتمدته النجمة أورسولا كوربيرو، يمكن أن يناسبك، حيث إن قصتها أطول قليلًا من البيكسي النموذجي، لكنها أيضاً أقصر من البوري، بينما لاتزال تحتوي على جوانب مكثفة من كلا الأسلوبين.

ويؤكد خبراء الشعر أن هذه القصة خيار رائع للاتي لديهن شعر رقيق وناعم، حيث إن الطبقات في قصة الشعر هذه ستساعد على إضافة الملمس والحجم، في حين أن الطول القصير سيجعل شعرك يبدو جذاباً.