تُعد «بريتلينغ» واحدة من العلامات التجارية السويسرية الفاخرة، الرائدة والمشهورة بصناعة وتصميم الساعات المذهلة والمتقنة. وقد اكتسبت سمعةً مميزة في هذا المجال مع مرور الوقت، منذ تأسيسها عام 1884.

واليوم، باتت «بريتلينغ» واحدة من أكثر العلامات التجارية لصناعة الساعات رواجاً في العالم، حيث يُنظر إلى ساعاتها بقدرٍ كبيرٍ من الاهتمام، ويقع مقرها الرئيسي في غرينشين، سويسرا، وهي واحدة من العلامات التجارية القليلة المستقلة للساعات السويسرية، وتخضع جميع حركات الساعات الخاصة بها لعملية اختبار صارمة، على يد المعهد السويسري الرسمي، من أجل مطابقة معاييرها.

نشأة "بريتلينغ":

تأسست هذه العلامة التجارية على يد ليون بريتلينغ، في سان إيمييه بسويسرا، وكان تركيزه وقتها على إنتاج ساعات عالية الدقة، للمحترفين الذين يعتبرون الوقت أمراً جوهرياً، مثل العاملين في مجال الملاحة الجوية، بمن في ذلك: الطيارون، ورواد الفضاء.

وبعد نجاح ابنه غاستون بريتلينغ، واصلت العلامة التجارية ابتكاراتها للساعات، وكان من بينها شكل الكرونوغراف، كما نعرفه اليوم، حيث ابتكر غاستون بنفسه واحدة من أولى ساعات اليد الكرونوغراف، وطرحها في السوق، وكانت تتميز بقدرتها على قياس الفواصل الزمنية بأعلى مستوى ممكن من الدقة.

  • ساعة «بريتلينغ» كرونومات مرصعة بالألماس

العثور على ساعة «بريتلينغ» المثالية:

في حال كنت تريدين شراء أول ساعة من «بريتلينغ»، سواء من أجل ارتدائها أو الاحتفاظ بها كقطعة استثمارية، فإن هناك كماً هائلاً من الخيارات التي تقدمها العلامة التجارية، ما قد يجعلك تشعرين بالإرهاق للعثور على الساعة المناسبة.

ومع ذلك، كانت «بريتلينغ» دائماً علامة تجارية تركز على الجودة بدلاً من الكمية، لذلك ومع وجود الكثير من الخيارات، يمكنك التأكد من أنها تتمتع بأعلى جودة ممكنة، وأنه لا توجد ساعة ذات أداء ضعيف، أي أنه مهما كان خيارك سيكون مناسباً.

لكن، كانت هناك مجموعات عدة جديرة بالملاحظة على مر السنين، ويمكنك إلقاء نظرة عامة على موديلات «بريتلينغ» عبر الإنترنت، دون إجراء الكثير من البحث. ويمكن القول بأن «Navitimer» هي الأكثر شهرة، حيث تتميز بإطار دائري مبتكر، وقد تم تصميمها خصيصاً لمساعدة الطيارين على إجراء حسابات معقدة، وهي رمز لتاريخ الطيران ووظائفه.

وفي الوقت نفسه، تعد «Chronomat»، ساعة أخرى مستوحاة من الطيران، وقد جعلها تصميمها القوي مفضلة لدى العاملين بهذا المجال، وكذلك خارجه، إذ إنها مثال رئيسي آخر على الهندسة الدقيقة، إلى جانب أنها خيار أنيق ومتطور، يستحق اهتمامك بالتأكيد.

ولعشاق الغوص، تم تصميم «Superocean»، حيث يمكنها أن تعمل حتى أعماق تصل إلى 2000 متر.

  • ساعة «بريتلينغ» سوبرأوشن بالفضة

ميزات يجب البحث عنها:

إحدى أفضل الطرق لبدء تضييق نطاق خياراتك، هي إنشاء قائمة مختصرة من تلك التي تناسب نمط حياتك من حيث الأداء الوظيفي، ثم إلقاء نظرة على المجموعات المتاحة.

كما أن معرفة المعدن الذي تفضلينه يعد بداية جيدة، حيث توجد ساعات من الفولاذ المقاوم للصدأ، والتيتانيوم، إلى الذهب.

ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن اختيارك سيؤثر إلى حدٍّ ما في متانتها أيضاً، لذلك إذا كانت أولويتك هي أقوى ساعة ممكنة، فابحثي عن طراز مصمم خصيصًا لتحمل العناصر وعوامل التآكل. على سبيل المثال، إذا كنت تخططين لارتدائها في الماء، أو تعريضها لخطر البلل، فإن مقاومة الماء ضرورية.

وتعد الأقراص والوظائف مهمة أيضاً، فعلى سبيل المثال سيساعدك القرص المضيء، والعقارب، على رؤية ساعتك في الظلام.