مع تقدمنا في العمر، تمر بشرتنا بتغيرات مختلفة، بما في ذلك: فقدان المرونة، والجفاف، وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك يصبح العثور على كريم الأساس المناسب، الذي يلبي هذه الاحتياجات المحددة، أمراً بالغ الأهمية للبشرة الناضجة.

اخترنا لك أفضل كريمات الأساس، التي تعالج مشاكل البشرة الناضجة، وتساعد في الحصول على بشرة مشرقة وشابة، وخالية من العيوب.

كيف تختارين كريم أساس للبشرة الناضجة؟

هناك عوامل عدة، تساعدكِ على اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة الناضجة، ومن بينها ما يلي:

الترطيب:

أحد العوامل الرئيسية، التي تجب مراعاتها عند اختيار كريم الأساس للبشرة الناضجة، هو قدرته على توفير الماء والرطوبة، حيث يمكن أن تساعد كريمات الأساس ذات النهاية الندية، أو تلك التي تحتوي على مكونات مرطبة، مثل: حمض الهيالورونيك أو الجلسرين، في مكافحة الجفاف المرتبط بشيخوخة الجلد، ولا توفر كريمات الأساس هذه التغطية فحسب، بل تغذي البشرة أيضاً، ما يمنحها مظهراً مشرقاً وممتلئاً.

خصائص مضادة للشيخوخة:

غالباً، تتطلب البشرة الناضجة عناية إضافية؛ لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع العمرية، ويمكن لكريمات الأساس التي تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة، مثل: الببتيدات أو مضادات الأكسدة أو المكونات المعززة للكولاجين، أن تساعد على تقليل علامات الشيخوخة هذه، ولا توفر هذه الأساساتُ التغطيةَ فحسب، بل تعمل أيضاً على تحسين الملمس العام للبشرة وثباتها بمرور الوقت.

لمسة نهائية خفيفة الوزن.. وطبيعية:

في حين أن التغطية مهمة، إلا أن كريم الأساس الثقيل والمتكتل يمكن أن يبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ما يجعل البشرة تبدو أكبر سناً، ويعد اختيار كريم الأساس خفيف الوزن ذي النهاية الطبيعية مثالياً للبشرة الناضجة، كما توفر كريمات الأساس هذه تغطية كافية لتوحيد لون البشرة دون الاستقرار في الخطوط الدقيقة أو التجاعيد، ما يعطي مظهراً أكثر شباباً ونضارة.

الحماية من أشعة الشمس:

تعتبر الحماية من أشعة الشمس أمراً ضرورياً للبشرة الناضجة، لذا ضعي في اعتباركِ كريمات الأساس، التي يضاف إليها عامل حماية من الشمس (SPF)؛ للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

أفضل كريمات الأساس لبشرة مُشرقة وشبابية:

مصل كريم الأساس Age Perfect Radiant  من لوريال باريس:

تم تصميم L'Oréal Paris Age Perfect Radiant Serum Foundation خصيصاً للبشرة الناضجة، لأن تركيبته تحتوي على فيتامين (ب3)، ومصل مرطب، إذ يقدم فوائد مُذهلة للبشرة، حيث يوفر لون بشرة متساوياً جميلاً، وتغطية مشرقة تمتزج بشكل لا تشوبه شائبة، دون الاستقرار في الخطوط الدقيقة.

بالإضافة إلى تقديم مظهر مذهل وطبيعي، يعمل هذا الأساس، أيضاً، لحماية لبشرتكِ ضد الشمس، مع عامل حماية من الشمس (SPF 50) واسع الطيف ومثير للإعجاب، إذ إنه يوفر حماية وافرة من أشعة الشمس، ما يحافظ على صحة بشرتك ناضجة ومتوهجة.

  • Giorgio Armani Luminous Silk

كريم الأساس لومينوس سيلك من جورجيو أرماني:

يعد كريم الأساس Giorgio Armani Luminous Silk الأفضل لبشرة مخملية ناعمة، خالية من الإجهاد والعلامات المُزعجة. ويجعل كريم أساس Giorgio Armani وجهكِ يبدو مثالياً إلى حد كبير بطريقة طبيعية، ورطبة، وعلى الرغم من أنه يستخدم من قبل فناني المكياج لأشهر نجمات السجادة الحمراء في مختلف المهرجانات والفعاليات الفنية، فإن تطبيقه مضمون وسهل بالنسبة للمبتدئات أيضاً، فلا يحتاج إلى محترف لاستخدامه.

  • Make Up For Ever HD Skin

كريم الأساس HD Skin من مايك أب فوريفر:

من أكثر المشاكل التي تواجه البشرة مع التقدم في العمر، ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع، وهذا ما يمكنكِ نسيانه مع كريم الأساس «HD Skin» من «Make Up For Ever»، حيث يعمل بشكل عالي التغطية لكن بتركيبة خفيفة الوزن، ما يقلل مظهر نسيج البشرة غير المتساوي، والخطوط الدقيقة.

  • Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Foundation

كريم الأساس Airbrush Flawless  من شارلوت تيلبوري:

يتوفر كريم الأساس Charlotte Tilbury Airbrush Flawless Foundation غير اللامع في 44 لوناً، ويوفر تغطية كاملة على البشرة، تعطي التركيبة الطويلة تأثير تبريد مهدئاً عند تطبيقها، وهي مقاومة للعرق والماء والرطوبة. بالإضافة إلى ذلك يقال إن إضافة مكون خاص يطلق عليه اسم «Magic Replexium»، يساعد على تقليل ظهور التجاعيد، ما يوفر لمسة نهائية رائعة.

  • ILIA Super Serum Skin Tint SPF 40

 

كريم الأساس Super Serum Skin Tint SPF 40 من Ilia:

مجموعة كريم الأساس من مصل «ILIA»، المكون من 30 ظلاً مثالياً للبشرة الجافة، بفضل ترطيب السكوالين، وحمض الهيالورونيك. ويعالج المنتج النظيف نسيج الجلد والخطوط الدقيقة واللون أيضاً، مع إضافة النياسيناميد الذي يعزز جمال طبقة الجلد الخارجية.

للعثور على كريم الأساس المثالي للبشرة الناضجة، اتبعي الخطوات التالية:

1. الاستشارة:  زوري أحد مراكز التجميل، أو استشيري خبير مكياج يمكنه تقييم نوع بشرتكِ، والتوصية بخيارات كريم الأساس المناسبة.

2. مطابقة الألوان: اختبري الألوان المختلفة على خط الفك أو معصمك الداخلي، للعثور على اللون الذي يناسب لون بشرتكِ، وتأكدي من فحص اللون في الضوء الطبيعي لضمان مزج سلس.

3. اختبار العينات: اطلبي عينات من كريم الأساس الذي أثار اهتمامكِ وجربيها لبضعة أيام؛ لتري مدى تأثيرها طوال اليوم وتفاعلها مع بشرتكِ.

4. قراءة المراجعات: ابحثي عبر الإنترنت، أو اقرئي مراجعات من أخريات ذوات البشرة الناضجة، حيث إن تجاربهن يمكن أن توفر لك رؤى قيمة.

5. السعر وإمكانية الوصول: ضعي في اعتباركِ ميزانيتكِ، ومدى توفر كريم الأساس في المتاجر القريبة منكِ. من المهم العثور على منتج يناسب إمكانياتكِ، ويمكن الوصول إليه بسهولة لإعادة الشراء.