كانت الأفلام، دائماً، وسيلة قوية لإثارة المشاعر وإلهام الجماهير. وهناك أفلام عديدة تتمتع بقدرة رائعة على تحفيز الأمل والتفاؤل لدى المشاهدين، وتقدم لهم لمحة عن مستقبل أكثر إشراقاً، وتغرس شعوراً بالإمكانية والمرونة. لذا، نستكشف، معاً، أفضل هذه الأفلام، التي تجسد بشكل فعال جوهر الأمل والتفاؤل.

أفلام تبث الأمل والتفاؤل.. عليكِ مشاهدتها:

  • The Pursuit of Happyness (2006)

 

The Pursuit of Happyness (2006):

«السعي وراء السعادة» (The Pursuit of Happyness) فيلم يثلج الصدر، فهو مستوحى من قصة حقيقية تحكي رحلة «كريس غاردنر» بائع مكافح وابنه الصغير، وعلى الرغم من مواجهة العديد من المصاعب والصراعات المالية، فإن تصميم «غاردنر»، الذي لا يتزعزع، وإيمانه بحياة أفضل يبقايه مستمراً. يعرض هذا الفيلم قوة الأمل، ومرونة الروح الإنسانية، فهو يذكرنا بالمثابرة والعقلية الإيجابية، وإمكانية التغلب على العقبات التي يبدو أنها لا يمكن التغلب عليها.

النجوم: ويل سميث، جايدن سميث، ثاندي نيوتن.

التقييم على موقع IMDb: 8

  • The Shawshank Redemption

The Shawshank Redemption (1994):

يعد فيلم «The Shawshank Redemption» تحفة فنية، تستكشف قوة الأمل التحويلية في الظروف غير المتوقعة، وتدور أحداث الفيلم في أحد السجون، حول الصداقة بين «آندي دوفريسن» وهو سجين مُدان ظلماً، و«ريد» زميله في السجن، ويتمكن الأول من بث روح التفاؤل والأمل في نفس زميله مرة أخرى. يقدم هذا الفيلم تجربة ممتعة، تمدك بقدرة على التحرر من القيود والأفكار التي يقيد الإنسان نفسه بها.

النجوم: تيم روبنز، مورغان فريمان، بوب جنتون، ويليام سادلر، وكلانسي براون.

التقييم على موقع IMDb: 9.3

  • Capharnaum (2018)

Capharnaum (2018) «كفر ناحوم»:

واحد من الأفلام التي تبث روح الأمل والتفاؤل في النفوس رغم قسوة الحياة والمعاناة، حيث تدور أحداثه في العاصمة اللبنانية «بيروت»، حول قصة الصبي «زين»، الذي يرفع دعوى قضائية على والديه؛ لأنهما السبب في وجوده على هذه الحياة، ويمر الطفل البالغ من العمر 12 عامًا، بالكثير من الصعاب، بداية من فراره من منزله، وعيشه مع مهاجرة إثيوبية مع طفلها الصغير، وعيشهم ظروفاً قاسية؛ بحثًا عن قوت يومهم.

النجوم: نادلين لبكي، وزين الرافعي.

التقييم على موقع IMDb: 8.4

  • Eat, Pray, Love (2010)

Eat, Pray, Love (2010):

«Eat, Pray, Love» فيلم آسر يأخذك في رحلة تحويلية لاكتشاف الذات، استناداً إلى المذكرات الأكثر مبيعاً للكاتبة إليزابيث جيلبرت. يستكشف الفيلم سعي البطل للعثور على المعنى والسعادة والتوازن في الحياة، مع ثلاثة فصول متميزة، تدور أحداثها في ثلاثة بلدان مختلفة. يقدم هذا الفيلم قصة فريدة وملهمة، تلقى صدى لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم.

النجوم: جوليا روبرتس، بيلي كرودب، جيمس فرانكو، وخافيير باردم.

التقييم على موقع IMDb: 5.8

  • Life of Pi (2012)

Life of Pi (2012):

«Life of Pi» فيلم مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب يان مارتل. يحكي الفيلم قصة غير عادية لصبي هندي صغير يُدعى «باي باتيل»، يجد نفسه عالقاً على قارب نجاة وسط المحيط الهادئ بعد غرق سفينة. وخلال الفيلم، يتم اختبار مرونة «باي»، وإصراره على البقاء، حيث يشكل رابطة غير متوقعة مع نمر بنغالي يُدعى «ريتشارد باركر».

النجوم: سوراج شارما، عرفان خان، تابو، وعادل حسين.

التقييم على موقع IMDb: 7.9

  • Inside Out (2015)

Inside Out (2015):

واحد من أجمل أفلام الرسوم المتحركة، إذ يأخذك في رحلة عاطفية عبر عقل فتاة صغيرة تدعى «رايلي»، ويستكشف هذا الفيلم المثير للتفكير تعقيدات المشاعر الإنسانية، وأهمية احتضان جميع جوانب تجاربنا العاطفية.

النجوم: آيمي بوهلر، فيليس سميث، بيل هادير، ولويس بلاك.

التقييم على موقع IMDb: 8.1

  • The Lion (2016)

The Lion (2016):

هو من الأفلام السينمائية المؤثرة والعاطفية، التي تبث الأمل، حيث يحكي القصة الحقيقية المذهلة لـ«Saroo Brierley»، الذي تفقده عائلته في الهند عندما كان عمره 6 سنوات. ورغم مرور السنين، فإنه يتمكن من العودة إلى والدته وأسرته مرة أخرى، بفضل الأصدقاء والتكنولوجيا المتطورة. يأخذك هذا الفيلم في رحلة لاكتشاف الذات والحب والرابطة غير القابلة للكسر بين الأم وطفلها.

النجوم: ديف باتيل، نيكول كيدمان، روني مارا، ديفيد وينهام، ونواز الدين صديقي.

التقييم على موقع IMDb: 8