ما الذي يجعل ساعات «Richard Mille» قطعاً فريدة من نوعها تزين معصمك؟ وما الذي يجعلها مرغوبة من قِبَل معظم النساء والرجال؟ وما الذي يجعل منها حالة خاصة؟.. العديد من الأسئلة ترد إلى الأذهان؛ عند مشاهدة أي آلة للزمن من صناعة هذه الدار الراقية، وجوابها واحد، هو: «تضافر الأداء، والتقنية، والابتكار، والابتعاد عن التصاميم التقليدية». 

آخر روائع علامة المواقيت المرموقة، كان إطلاقها تصاميم جديدة من السيراميك الملوَّن، تشبه كوباً من عصير الليمون البارد في يوم حار، وتندرج في سياق مجموعة «RM 07-01 كلرد سيراميكس». 

وتشكل هذه المجموعة احتفاءً لونياً جريئاً، يستمد إلهامه من فصل الصيف، ومن حركة الفن والتصميم المعماري الإيطالية الثورية (ممفيس)، التي ظهرت في ثمانينات القرن الماضي. وتبلورت الأخيرة في تباينات بين الألوان والمواد، باستخدام أسلوب زخرفي قديم، معروف باسم «غيلوش» (guillochage)، أو «التضفير اليدوي»؛ ما يوفر انسجاماً بين الحداثة والتقاليد. 

أسلوب «غيلوش»

يتطلب أسلوب «التضفير الزخرفي» هذا استخدام آلات قديمة، تعمل بمحركات تدار بمهارة فائقة بأيدي حرفيين خبراء. ويقوم هذا الفن على نقش خطوط بشكل محدد، فردية ومكررة. بحيث تتجمع وتتقاطع لتشكل أنماطاً هندسية، تضفي قواماً ملموساً على السطح الذي تُنقش عليه، وتتلاعب بالظل والضوء بطرق خفية. 

ألوان صيفية

تزدان هذه المجموعة، المصنوعة من السيراميك الخفيف الوزن، بثلاثة ألوان صيفية، هي: الوردي المحمر، وموف اللافندر، والأزرق الفاتح.

مواد متطورة

صنعت مجموعة الساعات العالية التقنية هذه من مواد متطورة. ويُبرز ميناء الساعة المصنوع من الذهب الأحمر، والمعالج بطلاء رمادي بطريقة الترسيب الفيزيائي للبخار، النقوش المصممة بأسلوب «ممفيس»، والمحاطة بتفاصيل زخرفية أخرى من السيراميك الملون، وزخارف مطاطية مقطوعة بالليزر، وعناصر مرصعة بالألماس. أما سيراميك «TZP» (الزركون الرباعي الزوايا، والمتعدد الكريستالات)، الذي استخدم في الحواف وظهر الهيكل، فيشتهر بخفته وقوته وخصائص الاحتفاظ باللون. وعلى عادتها، استخدمت «ريتشارد ميل» التيتانيوم من الصنف (5) في صنع الجسور والصفيحة الأساسية. 

أداء مثالي

تتحلى المجموعة بعيار الساعة (CRMA2)، الذي يتميز بتوازن قصور ذاتي متغير، يحافظ على الأداء المثالي على المدى الطويل، وبدوار مدمج يمنح الساعة احتياطي طاقة يبلغ حوالي 50 ساعة. 

إجمالاً.. تتسم كل إصدارات مجموعة «RM 07-01»، من ساعات السيراميك الملوَّن الثلاث، بالشكل المعاصر في جميع جوانبها؛ لتقدم مظهراً جاداً، يدور حول مفهوم «المرح والخفة».