ينتظر جمهور الدراما المعربة مسلسلاً جديداً، سيبدأ عرضه على إحدى المنصات الرقمية، اعتباراً من الأحد المقبل، الثالث من شهر نوفمبر الحالي، ويحمل المسلسل عنوان «الخائن»، وهو معرب عن مسلسل تركي يحمل الاسم ذاته، من تأليف كمال حمامجي، أوغلو وديلارا باموك، ويجمع نجوم الدراما السورية واللبنانية: سلافة معمار، وقيس الشيخ نجيب، ومرام علي، وريتا حرب، وجلال شموط، ورولا بقسماتي، وخالد شباط، وإيلي متري، وتاتيانا مرعب، وجينا أبو زيد، وغيرهم، الذين سيقفون أمام كاميرا المخرج نسليهان يشيليورت.

تبدأ أحداث المسلسل باكتشاف «الدكتورة آسيا»، التي تجسد شخصيتها الفنانة سلافة معمار، خيانة زوجها «المهندس سيف»، الذي يجسد شخصيته الفنان قيس الشيخ نجيب، مع الشابة «تيا»، التي تجسد شخصيتها الفنانة مرام علي.

  • مسلسل الخائن

الشعرة الشقراء:

يتناول المسلسل قصة عائلة كانت مثالية إلى حد بعيد، قبل أن تكتشف الزوجة شعرة شقراء على وشاح زوجها، شعرة قلبت حياة الأسرة رأساً على عقب، وتنطلق الأحداث المشوقة على مدى 90 حلقة، ويتوقع أن يتم الانتهاء من عرض المسلسل قبيل بدء الموسم الدرامي الرمضاني المقبل، منتصف شهر مارس 2024.

عناصر النجاح:

وأوضحت سلافة معمار، في تصريحات صحافية، أن أهم عنصر لنجاح أي عمل درامي هو حكايته، ورغم كثرة تناول الدراما لقصص الخيانات الزوجية، فإن «الخائن» يتناول القصة من زاوية أكثر وضوحاً. وتقول: «الدكتورة (أسيل) امرأة تحاول أن تكون مثالية، وحياتها تكاد أن تكون كذلك إلى حدٍّ ما، وهي ذكية وصاحبة شخصية قوية، لكن لديها ماضٍ، وهي حكايتها قبل أحداث العمل، التي تركت في نفسها أثراً نفسياً بسبب طريقة تربيتها، وهي تستمر في محاولة الظهور بصورة المرأة المثالية، وتخشى أن تكون وحدها، وتسعى لتأسيس عائلة مليئة بالحب والاستقرار، لكن الحياة لا تسير دوماً وفق مخططاتها».

  • قيس الشيخ نجيب

دراما نفسية:

أما قيس الشيخ نجيب، فيبين أن «الخائن» يقدم دراما نفسية اجتماعية بامتياز، وتدور الحكاية حول الخيانة، وانعكاسها على العلاقات الزوجية، والشخصيات التي تدور في فلكها، ويقول عن دوره: «(المهندس سيف) هو الخائن، وبناء على فعل الخيانة الذي يكشف عنه في بداية المسلسل تبنى الحدوتة بين (سيف) و(أسيل) و(تيا)، و(سيف) مهندس ناجح ذكي يطمح لإنجازات كثيرة في حياته، ودرس في أميركا، حيث تعرف إلى (أسيل)، وأسسا عائلة ناجحة، وفي لحظة معينة تدخل امرأة أخرى إلى حياته فيقع معها فعل الخيانة، وهو رجل انفعالي وعاطفي، يسير خلف أحاسيسه وهذا يجعله يرتكب سلسلة أخطاء».

مفاعيل الظلم:

أما مرام علي، فترى أن أساس حكاية المسلسل مبني على خيانة «سيف» مع «تيا»، وتصف شخصيتها: «(تيا) ليست شابة شريرة بطبيعتها، لكن الظلم في الحياة يأخذنا أحياناً إلى تصرفات لن نكون راضين عنها دوماً، ويجعلنا قساة أو منتقمين، ويحول المرء إلى شخص انتهازي وصولي، وإلاّ يبقى على طيبته وسجيته وسذاجته ربما، ويظل يتلقى الصفعات من دون أي ردود أفعال».