لا شك في أن الحصول على بطن مسطح، والحفاظ على وزن صحي، هما هدف للكثيرين للظهور بجسمٍ مثالي، لكن في حين أنه لا يوجد حل سحري للتخلص من تلك الأرطال الزائدة على الفور، إلا أن هناك بعض الأفكار المثيرة للاهتمام، متعلقة بنوعية الأطعمة التي يمكن تناولها، لتخفيف دهون البطن.

وأحد هذه الارتباطات الرائعة الموجودة في عالمنا، هو ارتباط جبنة البارميزان بتخفيف الوزن، والحصول على بطن مسطح، إذ يمكن أن يحصل الأشخاص، الذين يُدرجون جبنة البارميزان في نظامهم الغذائي، على بطن مسطح، أكثر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

مميزات جبنة البارميزان:

تشتهر هذه الجبنة بنكهتها الغنية، وقوامها الحُبيبي، ما يجعلها مكوناً متعدد الاستخدامات في عالم الطهي، بالإضافة إلى أنها لذيذة مع العديد من الأطباق، بما في ذلك: المعكرونة والسلطات والوصفات الإيطالية المتنوعة، لأنها تساعد على تعزيز مذاق ونكهة تلك الوجبات، وجعلها أكثر لذة.

لكنَّ الأكثر إثارةً في الموضوع، هو أنها إلى جانب كل ذلك، تعد البارميزان خياراً رائعاً لأولئك الذين يطمحون للحصول على بطن مسطح، بسبب محتواها العالي من البروتين، وأنها منخفضة الدهون نسبياً.

ووفقاً لخبراء التغذية، فإن البارميزان جبنة صلبة معتقة، تحتوي على نسبة رطوبة منخفضة، ما يجعلها أكثر كثافة بالسعرات الحرارية لكل حصة، وتوفر نكهة مرضية مع استخدام كمية أقل منها، وبالتالي تقدم أفضل مذاق مع أقل عددٍ من السعرات الحرارية الإجمالية.

علاوةً على ذلك، تحتوي البارميزان على نسبةٍ كبيرة من البروتين، ما يعزز الشعور بالشبع، ويساعد في السيطرة على الجوع، ومنع الإفراط في تناول الطعام، وهي مصدرٌ جيد للكالسيوم، العنصر الأساسي في صحة العظام.

خصائص صحية:

تحتوي جبنة البارميزان، عادة، على دهون مشبعة أقل من بعض الأنواع الأخرى، وهو أمرٌ مهم لصحة القلب.

ورغم كل ما ذكرناه سابقاً، فإنه من الضروري ممارسة الاعتدال، إذ يجب الاستمتاع بجميع أنواع الجبن بكميات معقولة، لدعم نظام غذائي شامل، والتحكم في الوزن بشكل فعال، حيث إن الحصول على بطن مسطح، والحفاظ على وزن صحي، يتطلبان اتباع نهج شامل.

ومن المهم أن تعرفي، أيضاً، أن جبنة البارميزان تقدم نفسها كإضافة لذيذة ومفيدة في الاختيارات الغذائية للشخص، حيث يساهم محتواها المنخفض من الرطوبة، ومستويات البروتين العالية، ومحتوى الدهون المشبعة المنخفض، في الشبع، ما يسهل إدارة تناول السعرات الحرارية، وربما تقليل الدهون في البطن، إلا أنه يجب الاهتمام، أيضاً، بالكمية التي تتناولينها؛ فهي المفتاح عند دمج الجبن، بما في ذلك البارميزان، في نظامك الغذائي؛ لتحقيق التوازن بين المذاق، والصحة العامة.

وفي حال كنتِ ترغبين في الاستمتاع بجبنة البارميزان بطرق لذيذة عدة، ففكري في بَرْشها فوق المعكرونة المطبوخة الطازجة، أو رشها على سلطة الخضروات.