لطالما تميزت الأميرة كيت ميدلتون بإطلالاتها الأنيقة ذات اللون الأحادي، ما جعلها أيقونةً للموضة في جميع أنحاء العالم، وخلال زيارتها يوم أمس إلى الحرس الملكي الأيرلندي لأول مرة بصفتها العقيد الأعلى، اختارت أميرة ويلز مظهراً فائق الأناقة، توافق مع دليل أسلوب مصممة الأزياء البريطانية فيكتوريا بيكهام.

الأسود الأنيق:

وفي التفاصيل، ارتدت كيت كنزة سوداء ذات ياقة عالية، تحت سترة سوداء مزدوجة الصدر مع أزرار ذهبية وبنطالٍ أنيق مستقيم الساق.

وفي حين كانت الأميرة، البالغة من العمر 41 عاماً، تقتدي بأسلوب والد زوجها الملك تشارلز الثالث، الذي يفضل ارتداء السترة المزدوجة الصدر، وهي الأسلوب الذي تميز به، كانت على الجانب الآخر تطبق قاعدةً شهيرة في دليل أسلوب فيكتوريا بيكهام، من خلال ارتداء الأسود بالكامل، حيث إن ارتداء هذا اللون في زيٍّ متكامل يعكس روح التصميم المميزة لدى مصممة الأزياء البريطانية، التي عُرفت بدفاعها عن درجات اللون الأسود، وبارتدائها له من الرأس إلى أخمص القدمين، منذ أن كانت تغني في فرقة «سبايس غيرلز».

مظهر «المونوكروم»:

من المؤكد أن المظهر المتناغم الموحد اللون (المونكروم) ليس بالأمر الجديد بالنسبة للأميرة كيت، إذ إن ارتداء مجموعة من لوحة الألوان نفسها؛ للحصول على مظهر مصقول هو أسلوبها المفضل في التصميم، خاصة خلال فصل الشتاء، مثل: الأزرق والأحمر والأخضر الداكن اختياراتها، إلا أن ارتداء ملابس سوداء بالكامل يُعد خياراً غير معتاد، وغالباً يكون فقط خلال فترة الحداد بالنسبة لجميع أفراد العائلة الملكية.

وهذا الأمر جعل خبراء الموضة يشيرون إلى أن كيت تطبق أسلوب فيكتوريا الشهير بالزي الأسود بالكامل كخيارٍ مفضل، حيث ترتديه بكل الأشكال من السترات الكبيرة الحجم والجوارب الشبكية، والأحذية من الساتان، والأحذية الطويلة، والفساتين القصيرة.

وخلال الأسبوع الماضي، وجهت كيت من خلال ملابسها رسالة حب للأزياء التراثية البريطانية، حيث ارتدت الأميرة بنطالاً من الجينز مع حافة واسعة وأحذية بنية مكتنزة وسترة بحرية أنيقة للغاية ذات رقبة دائرية.

وكانت القطعة الأكثر تميزاً هي سترتها المبطنة باللون الكاكي من دار الأزياء البريطانية «بربري»، وتزينت بنقوش المربعات ذات الألوان الترابية.

رمز الريف البريطاني:

تعد السترات المبطنة جزءاً لا يتجزأ من تاريخ الموضة البريطاني، حيث تم تصميمها عام 1965 على يد المصمم الأميركي ستيف جيلاس، الذي انتقل إلى إنجلترا، وافتتح أول مشروع له «Husky Ltd»، في سوفولك البريطانية.

إقرأ أيضاً:  هل يحضر الثنائي هاري وميغان حفل ميلاد ملك بريطانيا؟
 

واشتُهرت الملكة الراحلة إليزابيث الثانية بارتداء هذه السترة الأيقونية، التي كانت تُعرف رسمياً باسم «سترة الهاسكي»، حيث كانت قطعة ملابسها الخارجية الكاكي، التي ترتديها أثناء ركوب الخيول.

ومنذ ذلك الحين، أصبحت السترة رمزاً للريف البريطاني، باعتبارها رمزاً لمكانة الطبقة العليا.