عندما يتعلق الأمر بصحتكِ ورفاهيتكِ والعناية بجسمكِ وبشرتك، فإنه لا يوجد وقتٌ زمني محدد، يمكنكِ فيه بدء الاعتناء بنفسكِ بشكلٍ صحيح، أو عمرٌ محدد، إذا لم تبدئي فيه؛ فإن الأوان يكون فاتكِ، وفاتتك الفرصة.

لكن عندما تصلين إلى مرحلة الثلاثينات، ستشعرين بأنكِ قد خطوتِ خطوةً كبيرة للأمام، واكتشفتِ فيها ما هو أهم لكِ في هذه الحياة، حيث إنه الوقت الذي يبدأ فيه العديد من الأشخاص رؤية تغيرات مظهرهم وشكلهم، وحتى طريقة تفكيرهم.

ورغم أنه في هذه المرحلة العمرية قد تشعرين بأن الوقت قد فات لبدء روتين العناية بالبشرة، فإن ذلك ليس صحيحاً، فهناك الكثير من المنتجات التي يمكنها مساعدتكِ في الحصول على بشرة أفضل، والحفاظ على هذا الأمر لبقية حياتك، إذ إن اتباع نظام قوي للعناية بالبشرة في الثلاثينات من العمر أمر أساسي، للشعور بالتحسن، ولحماية أكبر عضو في جسمكِ؛ ليقوم بوظائفه على أكمل وجه، خلال السنوات القادمة من عمركِ.

 

استبدلي الصابون بمنظفٍ يومي للوجه:

في هذه المرحلة من العمر، لا بد من إعادة التفكير في عادات تنظيف وجهكِ اليومية، خاصةً إذا كنتِ تستخدمين الصابون، فغالباً تحتوي قطع الصابون على درجة حموضة عالية، تعبث ببشرتك، وتسبب مشاكل، مثل: حب الشباب وجفاف الجلد، لذا من المهم التخلص من قطع الصابون، واستخدام غسول وجه يومي، يتناسب مع نوع بشرتك.

 

الترطيب.. وحماية بشرتك:

يجب أن يكون الترطيب جزءاً أساسياً من روتين العناية ببشرتكِ، بغض النظر عن عمركِ ونوع بشرتك، حيث سيعمل المرطب الجيد على ضمان ترطيب بشرتكِ، والحفاظ عليها لتبدو شابة دائماً، إذ وفقاً للدارسات فإن ما يقارب نسبة الـ80% من شيخوخة الوجه المرئية، تكون ناجمة عن أشعة الشمس فوق البنفسجية. وعليه، تأكدي من العثور على مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF).

 

تقشير البشرة الباهتة:

في روتين العناية بالبشرة، تعتبر مقشرات الوجه عنصراً أساسياً ومهماً، حيث يساعد مقشر الوجه اللطيف على التخلص من خلايا الجلد الميتة، التي تتراكم وتسبب البشرة الباهتة، والخالية من الحياة.

ومفتاح استخدام مقشر الوجه بشكل صحيح هو استخدامه لمرة واحدة أو مرتين في الأسبوع؛ لأن الإفراط في استخدامه قد يؤدي إلى جفاف الجلد، إذ إنه في هذا العمر لاتزال بشرتك تقوم بعملٍ جيد في التخلص من خلايا الجلد الميتة من تلقاء نفسها.

 

جعل كريم العين جزءاً من الروتين:

قلة النوم يمكن أن تظهر بوضوح على وجهكٍ، إذ إن تلك الأكياس الموجودة تحت العينين، التي تجعلكِ تبدين متعبة، ليست مظهراً جيداً، ولها عواقب سلبية على حياتك المهنية، لذلك من المهم أن تجعلي كريم العين جزءاً من روتينك، وهو خطوة صغيرة من شأنها أن تؤتي ثمارها، فتجعلكِ تظهرين أكثر صحة وإشراقاً.