في عصرنا الحالي، هناك الكثير من معايير الجمال غير الواقعية، التي تفرض نفسها على النساء، من البشرة دائمة النضارة، إلى الشفاه الممتلئة ذات الرسمة المثالية. لذا، إن الكثيرات يعشن نوعاً من الضغط؛ للبقاء بأفضل حالاتهن، بغض النظر عن عمرهن.

لكن، رغم كل ما ترينه عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمجلات اللامعة من جمالٍ مثالي لا تشوبه شائبة، فإن كل امرأة جميلة بطبيعتها، وعندما تضيف المكياج والأزياء المنسقة بعناية، فإنها ستكون جذابة بطريقتها الفريدة.

لذا، فإنه بينما تشاهدين الكثيرات يذهبن نحو الإجراءات التجميلية، و«التعديلات»، فإنه يمكنكِ تعزيز جمالكِ الطبيعي وتوهجكِ، دون اللجوء إلى كل تلك التحسينات.

 

كيف تبدين رائعة من دون مكياج؟

قد تبدو فكرة الابتعاد عن المكياج أمراً شاقاً، خاصة إذا كنتِ تعتمدين عليه لسنوات، إلا أنه يجب عليكِ التفكير في أن المقصود من المكياج ألا يكون بمثابة قناع، بل لتعزيز ميزاتنا الطبيعية، وإظهارها بطريقةٍ أفضل، دون تغطية أيٍّ من الأجزاء المثيرة للاهتمام، التي تجعلكِ مميزة.

وتذكري أن الجمال حالة ذهنية، وفي حال كنتِ قادرة على الظهور بمظهر مذهل باستخدام المكياج، فيمكن أن تكوني رائعة أيضاً من دونه، والخطوة الأولى هي تقبل أنه بغض النظر عما تشعرين به تجاه عيوبك، فأنتِ دائماً جميلة بالنسبة لشخص ما.

  •  

لماذا تضع النساء المكياج؟

أظهرت الدراسات أن معظم النساء يستخدمن المكياج لأسباب مختلفة، أكثرها شيوعاً هو أنهن لا يشعرن بالارتياح تجاه رؤية الآخرين لهن من دونه، أو لأنهن يعتقدن أنه يؤكد جمالهن الطبيعي، وأنه وسيلة للحصول على المصادقة من المجتمع.

ولا حرج في وضع المكياج، لكن إذا كنتِ مهووسةً به، وتعملين على تطبيقه بشكلٍ كامل للوجه، فإن هذا هو الوقت المثالي لبدء تركه تدريجياً، ولا يتعين عليكِ الانتقال من وضع مكياج وجه كامل إلى الصفر بين عشية وضحاها، لكن ابدئي بتخفيف مظهرك قليلًا؛ للسماح لبشرتك الطبيعية بالتألق.

 

فوائد عدم وضع المكياج طوال الوقت:

كلما بقيت بشرتك من دون مكياج لفترة أطول، كلما كان ذلك أفضل، حيث إنه بالابتعاد عن تلك المواد الجافة، التي يمكن أن تسبب الاحتقان والتهيج، ستكون بشرتكِ قادرة على التنفس والتجدد، ما يمنحكِ في النهاية تلك البشرة الطبيعية المتوهجة، التي تسعين إليها.

وسواء كنتِ من النوع الذي بدأ للتو تجربة المكياج، أو لا تستطيعين مغادرة المنزل دون وضع أحمر الشفاه والماسكارا، فهناك بعض الأشياء التي قد تحتاجين إلى معرفتها حول عادات مكياجك اليومية، ومنها أنه في حال فشلتِ في استثمار بعض منتجات التجميل والعناية بالبشرة العالية الجودة، فقد ينتهي الأمر ببشرتك إلى المعاناة بسبب ذلك، ومن المهم البحث عن أفضل العلامات التجارية الطبيعية والعضوية؛ لتجنب التسبب في مشاكل لبشرتكِ.

ومن أفضل العادات، التي يمكنكِ إضافتها إلى روتينكِ اليومي للعناية بالبشرة، التقشير بلطف مرة أو مرتين في الأسبوع؛ للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتدليك وجهك بلطف عند التنظيف؛ لتنظيفه بالكامل، وتعزيز الدورة الدموية، وزيادة كمية المياه التي تشربينها.