يجتمع النجوم: أحلام، وحسين الجسمي، وبلقيس فتحي، في الأول من شهر ديسمبر المقبل بقاعة الاتحاد أرينا في أبوظبي، للاحتفال بالعيد الوطني الثاني والخمسين، لتأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونشرت أحلام، عبر صفحتها على منصة «إكس»، الملصق الدعائي للحفل، وعلقت قائلة: «كل عام وبلادي الإمارات بخير، أنا وأصدقائي الفنانين الغاليين حسين الجسمي وبلقيس فتحي، نحتفل في الأول من ديسمبر باليوم الوطني لبلادنا الإمارات في العاصمة أبوظبي، على مسرح أرينا أبوظبي. نوعدكم بأن تكون ليلة من الخيال، ليلة مميزة ومختلفة. ننتظركم بكل حب وشوق في العاصمة أبوظبي دار زايد دار أبو خالد».

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ومن المتوقع أن يحظى الحفل بحضور جماهيري كبير، بالنظر للمناسبة الغالية التي يحتفل بها أهل الإمارات سنوياً، مواطنين ومقيمين، فضلاً عن الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها نجوم الحفل.

في سياق آخر، تواصل الفنانة أحلام، حالياً في أبوظبي، تصوير حلقات برنامجها «أحلام ألف ليلة وليلة»، من إنتاج شبكة أبوظبي للإعلام، والمقرر عرضه قريباً على شاشة تلفزيون أبوظبي، حيث يستضيف البرنامج أسبوعياً نجوماً يضيئون سماء أبوظبي، ويتألقون بصحبة الفنانة أحلام، التي تنطلق في رحلة آسرة مع ضيوفها من أبرز المطربين العرب، حيث يندمج الموروث بالأصالة والحداثة والتنوع في نسيج غنائي ثقافي، يُمتع الإحساس والحواس.

ومن أبرز نجوم الطرب، الذين ستلتقي معهم الفنانة أحلام: ميادة الحناوي، محمد عبده، نوال الكويتية، شيرين عبدالوهاب، ماجد المهندس، وأصالة نصري.

وكانت أحلام قد نشرت، سابقاً عبر صفحتها الشخصية على منصة «إكس»، كلمات تعبر بها عن سعادتها بتقديم برنامجها الجديد، قائلة: «‏تشرفت باختياري عبر شبكة أبوظبي للإعلام، وبكل فخر، أن أقدم برنامج (أحلام في ألف ليلة وليلة)، وليالي من الفن الأصيل، برنامج فني موسيقي يهدف لربط جسر التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية الموسيقية عبر الماضي والحاضر، واحتفاء بإرث كل الشعوب في الفن».

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

أما الفنان حسين الجسمي، فقد نشر فيديو ترويجياً للحفل الخاص باليوم الوطني الإماراتي، وعلق عليه قائلاً: «نجتمع معاً؛ لنحتفل بوطننا الإمارات، وعيد اتحادنا الـ52، مع المبدعتين: الفنانة أحلام، والفنانة بلقيس، في الاتحاد أرينا أبوظبي يوم 1 ديسمبر 2023»️.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

كما حظي الجسمي، يوم أمس الأحد، بتكريم خاص من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، بعد أن توج سمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان الفنان الإماراتي بـ«جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو 2023»، ومنحه لقب «سفير رياضة الإنجازات»، في حفل ختام النسخة الـ15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، في «مبادلة أرينا» بأبوظبي.

وأعرب الجسمي عن شكره واعتزازه بلقب «سفير رياضة الإنجازات»، فقال في تدوينة عبر منصاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي: «شكراً جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو على منحي لقباً سأعتز به دائماً (سفير رياضة الإنجازات)». وأكد الجسمي أن الجائزة العالمية تعكس المكانة الرائدة للعاصمة أبوظبي على خارطة الجوجيتسو العالمية، مشيداً بدور اتحاد الجوجيتسو في نشر هذه الرياضة، ومساهمته في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كموطن عالمي للعبة، ووجهة مفضلة للأبطال. متمنياً أن تتواصل مسيرة إنجازات الدولة، بأمجادها، ومحطاتها المشرفة.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

وكان الجسمي قد شارك في حفل افتتاح النسخة الـ15 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وقدم برؤيته الموسيقية وألحانه وغنائه، الأغنية الرسمية للبطولة تحت عنوان «أبوظبي منبع البطولات»، من كلمات أحمد بن هياي المنصوري، وتوزيع زيد عادل، ومكساج وماستر علي الأمير، وأكد فخره واعتزازه بالمشاركة في هذا الحدث الاستثنائي، وقيامه بدور بسيط في قصة النجاح التي سطرتها البطولة على مدى الأعوام السابقة.

  • الفنانة بلقيس

في حين، لاتزال الفنانة بلقيس تعيش استراحة محارب على الصعيد الفني، وتواصل تجهيز أعمالها الفنية، التي ستطرحها قبل نهاية العام الحالي، حيث سيبدأ نشاطها الفني اعتباراً من حفل اليوم الوطني الإماراتي.

وكانت آخرة أغنيات بلقيس التي طرحتها، وحققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً، هي أغنية «ألف روح» من كلمات الشاعر الغنائي المصري أحمد حسن راؤول، وألحان الفنان اللبناني غي مانوكيان، وتوزيع موسيقي سليمان داميان، وصورتها مع المخرج إيلي فهد.