تحضيراً لعرضه الأول، روجت النجمة الأردنية صبا مبارك، والنجم التونسي ظافر العابدين، لقاءهما السينمائي الأول في فيلم «أنف وثلاث عيون»، على صفحاتهما بمنصات التواصل الاجتماعي.

ونشرت صبا البوسترات الرسمية للفيلم، من خلال خاصية "ستوري"، عبر صفحتها الرسمية على منصة «إنستغرام»، فيما نشر ظافر العابدين بوستر الفيلم على صفحاته الرسمية على شكل «بوست ثابت».

وسيعرض الفيلم، للمرة الأولى، ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة، الذي سيقام في جدة بالمملكة العربية السعودية، من 30 نوفمبر الحالي وحتى 9 ديسمبر المقبل، ضمن برنامج «روائع عربية».

وفيلم «أنف وثلاث عيون» هو معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبدالقدوس، التي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وكتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي، فيما أخرجها أمير رمسيس.

والفيلم الذي قام ببطولة نسخته الأصلية: محمود ياسين، وميرفت أمين، وماجدة، ونجلاء فتحي، وأخرجه حسين كمال، يجتمع فيه إضافة إلى ظافر العابدين، وصبا مبارك: سلمى أبو ضيف، وجيهان الشماشرجي، وصدقي صخر، وسلوى محمد علي، ونبيل علي ماهر، ونور محمود، والطفل سليم مصطفى، وظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف الفيلم.

  • ظافر العابدين

وتدور الأحداث حول الدكتور هاشم، جراح التجميل ذائع الصيت، الذي انتصفت أربعينات عمره، دون أن يمتلك قدرةً على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة. وعلى مر السنوات، اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن، فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة "روبا"، رغم أنها تصغره بخمسة وعشرين عاماً!

ويعود ظافر العابدين للسينما بعد أن تفرغ لبطولة وإخراج الفيلم التونسي «غدوة»، الذي شارك به في معظم المهرجانات السينمائية العربية والعالمية، ويتناول الفيلم الذي شارك ظافر أيضاً في تأليفه، المجتمع التونسي، وأزماته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية أيضاً، ونجح الفيلم في حصد جائزة اتحاد النقاد الفيبرسي (FIPRESCI)، خلال عرضه في فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي.

  • صبا مبارك

في حين كان آخر ظهور لصبا مبارك في الموسم الدرامي الرمضاني بمسلسل «بين السطور»، حيث قدمت دور مذيعة، وشاركت في بطولة المسلسل إلى جانب الفنانين: أحمد فهمي، ناردين فرج، محمد علاء، وعلي الطيب، ودارت أحداث العمل في إطار اجتماعي ممزوج بالإثارة، ويعتمد على التشويق النفسي، ويبتعد عن الكوميديا، وهو من نوعية المسلسلات المكونة من 30 حلقة.

وسبق أن وصفت الفنانة صبا مبارك، في تصريحات صحافية، مشاركتها في العمل بأنها تجربة رائعة وعظيمة، وتفتخر بها.

ويهدف برنامج «روائع عربية»، الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، إلى تسليط الضوء على أهم الأعمال السينمائية الحديثة من أنحاء العالم العربي كافة، التي تغطي مواضيع مجتمعية متنوعة من العراق وفلسطين والجزائر وتونس والمغرب ومصر ولبنان، من مخرجين مخضرمين وواعدين، وروّاد السينما العربية.