لطالما كانت الأفلام الرومانسية نوعاً شائعاً، حيث تستحوذ على قلوب المشاهدين بقصصها العاطفية، وشخصياتها التي لا تُنسى. في عام 2023، قدمت منصة «Netflix» مجموعة واسعة من الأفلام الرومانسية، التي تلبي مختلف الأذواق والتفضيلات، سواء كنتِ من محبي قصص الحب الكلاسيكية، أو تفضلين الروايات المعاصرة، فإن «نتفليكس» لديها ما يناسب الجميع.

أفضل الأفلام الرومانسية على «نتفليكس»:

1- «The Last of The Mohicans»:

هو فيلم ملحمي تاريخي رومانسي، صدر عام 1992، وتدور أحداثه حول الحرب الفرنسية - الهندية، وهو مقتبس من رواية جيمس فينيمور كوبر الكلاسيكية، التي تحمل الاسم نفسه، ويعد من أجمل العروض السينمائية على الإطلاق.

تدور أحداث فيلم The Last of the Mohicans في أميركا الاستعمارية، خلال القرن الثامن عشر، عندما كان البريطانيون والفرنسيون يخوضون معركة شرسة للسيطرة على القارة. ويستكشف الفيلم تعقيدات هذا الصراع، ويسلط الضوء على صراع الثقافات، ونضالات الشعوب الأصيلة، والمصاعب التي يواجهها المستوطنون. وهناك موضوع بارز آخر، تم استكشافه في واحد من أفضل الأفلام الرومانسية على «Netflix»، الآن، هو قوة الحب والتضحية في العلاقة بين «هوك» و«كورا»، ابنة ضابط بريطاني.

2- «Love at the First Sign»:

من أحدث أفلام الرومانسية على «Netflix»، التي صدرت خلال العام الجاري، وتدور أحداثه حول «هادلي سوليفان»، الطالبة الأميركية البالغة من العمر 20 عامًا، ولديها عيب خطير، هو التأخر عن المواعيد دائماً، كما أنها لا تحتفظ بهاتف مشحون. وخلال رحلتها إلى لندن، تحاول البحث عن شاحن لهاتفها، وحينها تقابل «أوليفر جونز»، طالب الإحصاء البريطاني البالغ من العمر 22 عامًا، ليقررا البقاء لبعض الوقت معاً. وفي النهاية، سنكتشف أن «هادلي»، و«أوليفر» سيتزوجان لمدة 58 عامًا.. فماذا حدث على مدار رحلتهما المليئة بالإثارة، والكثير من الحب والرومانسية؟

 

3- «Marry Me»:

فيلم كوميدي رومانسي، تم عرضه عام 2022، ونجوم الفيلم: جينيفر لوبيز، وأوين ويلسون، وسارة سيلفرمان، وتدور أحداث الفيلم حول قصة نجمة بوب، تترك خطيبها الموسيقي الشهير الذي يخونها قبل أيام من حفل الزفاف، فتقرر الزواج من معجب بشكل عشوائي يحمل لافتة «تزوجيني»، خلال حفلتها الموسيقية. يقدم الفيلم مزيجاً مبهجاً من الرومانسية والفكاهة واللحظات القلبية. وبفضل طاقم الممثلين الغني بالنجوم، وقصته المثيرة للاهتمام، أثار فيلم «Marry Me» ضجة كبيرة بين عشاق الأفلام الرومانسية.

4- «Sense and Sensibility»:

هذا الفيلم من كلاسيكيات السينما الرومانسية الأميركية، حيث تم عرضه للمرة الأولى عام 1995، ويعرض حالياً على منصة نتفليكس. تدور أحداث الفيلم حول قصة «الأختين داشوود»، وتجاربهما، ومعاناتهما في الحب، والتوقعات المجتمعية في إنجلترا بالقرن التاسع عشر. إذ يركز الفيلم على حياة «إلينور»، و«ماريان»، اللتين لا يمكن أن تكونا أكثر اختلافاً في أسلوبهما بالحياة، إذ تمثل «إلينور» المنطق؛ فهي عملية ومتحفظة وعقلانية دائماً في قراراتها. بينما تجسد «ماريان» العاطفة؛ فهي عاطفية ومندفعة، وتسترشد بعواطفها طوال الوقت. وتوفر الشخصيتان المتناقضتان للأختين استكشافًا رائعًا للنفسية البشرية، وعواقب اختياراتنا.

5- «The Royal Treatment»:

واحد من الأفلام الرومانسية الكوميدية المُبهجة، التي ننصحكِ بمشاهدتها في عطلة نهاية الأسبوع، أو حتى بعد يوم عمل طويل. تدور أحداث الفيلم الرومانسي حول المعاملة الملكية «The Royal Treatment»، في إطار رومانسي كوميدي، عندما تحصل «إيزابيلا»، مصففة شعر في نيويورك، على فرصة للعمل في حفل زفاف أمير جذاب، يدعى «توماس» عن طريق الخطأ. لكن، بسبب شخصيتها المرحة والمحبوبة من الجميع، ينجذب الثنائي عاطفياً، ويقعان في معضلة اختيار كبيرة.