تعرف النجمة المصرية، هنا الزاهد، بشعرها الطويل الكيرلي المُشع بالحيوية والجمال، ما منحها مظهراً خاصاً ومميزاً بين نجمات جيلها.. سنلقي نظرة عن قرب على روتين هنا الزاهد، وطريقة عنايتها بشعرها، للحصول على هذا المظهر الرائع والمختلف.

  • كيف تحصلين على شعر كثيف وطويل.. إليكِ روتين هنا الزاهد

روتين هنا الزاهد في العناية بشعرها:

كشفت النجمة هنا الزاهد أسباب صحة شعرها ولمعانه، مؤكدة أنها لم تعرّضه للحرارة أبدًا، ما يجعلها تلجأ إلى «الشعر المستعار» أثناء التمثيل، لحماية شعرها من الصبغة والحرارة المستمرة.

كما أوضحت الزاهد أنها تحافظ على لمعان شعرها من خلال اعتماد الزيوت الطبيعية، وتناول كميات وفيرة من الماء، لأنها من أكثر الطرق التي تقوي الشعر، وتساعده على الطول بنسبة 30 سنتيمتراً شهريًا، ناصحة الفتيات باعتماد وصفات الزيوت الطبيعية للشعر، مرة واحدة في الأسبوع، لتعزيز جمال فروة الرأس، وزيادة طول شعرهن.

وعن المنتجات التي تعتمدها الفنانة المصرية في روتين شعرها، أكدت أنها تستخدم الشامبو الخالي من المواد الكيميائية، وتهتم بتطبيق بلسم الشعر على الأطراف، للحفاظ على ترطيبه وكثافته، ولا تحتاج إلى تقصير نهاية شعرها من وقت إلى آخر.

كيفية الحصول على شعر صحي:

بجانب نصائح النجمة الشابة، هنا الزاهد، يمكنكِ اعتماد أسلوب صحي في حياتكِ، للحصول على شعر كثيف وطويل وأكثر صحة، من خلال تطبيق الخطوات التالية:

1. العناية المناسبة بالشعر:

يعد تقديم العناية إلى شعركِ أمراً ضرورياً لصحته ونموه بشكل عام، ومن المهم أن تغسلي شعركِ بانتظام باستخدام شامبو وبلسم معتدلين يناسبان نوع شعركِ، مع تجنب استخدام المنتجات الكيميائية القاسية، إذ يمكن أن تلحق الضرر بشعركِ، بالإضافة إلى ذلك إن تدليك فروة رأسك بلطف أثناء غسل الشعر بالشامبو يمكن أن يساعد على تحفيز الدورة الدموية، وتعزيز نمو الشعر، وينصح أيضاً بالحد من استخدام أدوات التصفيف الحرارية، وباستخدام مشط واسع الأسنان بدلاً من الفرشاة لمنع التقصف.

2. نظام غذائي متوازن:

إن اتباع نظام غذائي صحي أمر بالغ الأهمية لتعزيز نمو الشعر، لهذا أضيفي الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات إلى وجباتك اليومية، إذ توفر الأطعمة، مثل: البيض والأسماك والمكسرات والخضروات الورقية والفواكه، العناصر الغذائية الأساسية التي تغذي بصيلات الشعر، وتعزز نموه، كما أن شرب كمية كافية من الماء يساعد على الحفاظ على شعرك رطبًا وصحيًا، بالإضافة إلى النظام الغذائي المتوازن. فكري في تناول المكملات الغذائية، مثل: البيوتين، أو أحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي يمكن أن تدعم صحة الشعر بشكل أكبر.

  • كيف تحصلين على شعر كثيف وطويل

3. تجنب الحرارة وأضرار التصفيف:

الحرارة المفرطة والتصفيف يمكن أن يسببا ضرراً كبيراً لشعركِ، ما يؤدي إلى التكسر وتوقف النمو. قللي استخدام أدوات التصفيف الحرارية، مثل: مكواة تجعيد الشعر، وأدوات فرد الشعر. وعند استخدام هذه الأدوات، استخدمي رذاذًا واقيًا من الحرارة لتقليل الضرر، ويُنصح أيضاً بتجنب تسريحات الشعر الضيقة التي تشد الشعر، لأنها قد تؤدي إلى تكسر الشعر، وبدلًا من ذلك اختاري تسريحات الشعر الفضفاضة، أو استخدمي أنماطًا وقائية، مثل: الضفائر، أو الكعك.

4. قص الأطراف:

على الرغم من أن الأمر قد يبدو غير بديهي، فإن قص الشعر بشكل منتظم يمكن أن يساعد على نمو شعركِ لفترة أطول وأكثر سمكاً، ويساعد قص أطراف شعركِ كل 6-8 أسابيع على منع الأطراف المتقصفة والتكسر، ما يسمح لشعرك بالنمو بشكل أكثر صحة وقوة، وسيعطي هذا مظهراً أكثر كثافة وأطول للشعر بشكل عام.

 

  • زيوت لتكثيف الشعر

خلطات الزيوت الطبيعية لتكثيف الشعر:

إذا كنتِ تحاولين اتباع نصائح هنا الزاهد في إطالة الشعر، عن طريق استخدام الزيوت الطبيعية في روتينكِ الأسبوعي للعناية بشعركِ، فعليكِ اعتماد الأنواع التالية.

1. زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند خياراً شائعاً، عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، إذ يساعد محتواه العالي من حمض اللوريك على تغذية بصيلات الشعر، وتعزيز نمو الشعر.

لاستخدام زيت جوز الهند للشعر الكثيف، قومي بتسخين بضع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم ضعيها بالتساوي على فروة رأسكِ وشعركِ، ودلكي بلطف لبضع دقائق، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بشامبو خفيف. إن الاستخدام المنتظم لزيت جوز الهند يمكن أن يحسن، بشكل كبير، سمك الشعر وقوته.

2. زيت الخروع:

هو زيت طبيعي ممتاز للشعر الكثيف، فهو غني بالمواد المغذية، مثل: فيتامين (E)، والبروتينات وأحماض أوميغا 6 الدهنية، التي تساعد على تغذية بصيلات الشعر، وتحفيز نموه.

لاستخدام زيت الخروع، اخلطي أجزاء متساوية من زيت الخروع، وأي زيت ناقل، مثل: زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون، وضعي الخليط على فروة رأسكِ وشعركِ، ثم دلكيه بلطف، واتركيه لمدة ساعة أو طوال الليل، ثم اغسليه بشامبو خفيف.

  • زيت الأرغان

3. زيت الأرغان:

معروف، أيضاً، باسم «الذهب السائل»، وهو مشتق من حبات شجرة الأرغان، وغني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والأحماض الدهنية، التي تساعد على تغذية الشعر، وتعزيز كثافته.

لاستخدام زيت الأرغان، خذي بضع قطرات في راحة يدكِ وافركيها معاً، وضعيها على شعركِ، مع التركيز على الأطراف، واتركيه لبضع ساعات أو طوال الليل، ثم اغسليه بشامبو لطيف. إن الاستخدام المنتظم لزيت الأرغان يمكن أن يجعل شعرك يبدو أكثر كثافة ولمعاناً.

4. زيت الزيتون:

يعد واحداً من أفضل زيوت العناية بالشعر، فهو مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات، التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر، وتعزيز نموه.

ولاستخدام زيت الزيتون لتكثيف الشعر، عليكِ تسخين بضع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعيها على فروة رأسكِ وشعركِ، ثم دلكيه بلطف لبضع دقائق واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل غسله بشامبو خفيف.

5. زيت الجوجوبا:

من الزيوت الرائعة لحماية الشعر ومده بالعناصر الصحية. يساعد زيت الجوجوبا على موازنة إنتاج الزيت، وترطيب الشعر، وتعزيز سمكه.

لاستخدام زيت الجوجوبا، خذي بضع قطرات في راحة يدك، وافركيها معاً، ثم ضعيها على شعركِ، مع التركيز على الجذور وفروة الرأس، واتركيه لبضع ساعات أو طوال الليل، ثم اغسليه بشامبو لطيف.