يقيم مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي احتفالاً باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، يتضمن استضافة النسخة التاسعة من «حكاية»، يوم الإثنين 27 نوفمبر، الساعة 7:30 مساء، على مسرح الصندوق الأسود.

يشارك في الفعالية عدد من الشعراء وفناني الأداء والموسيقيين ورواة القصص، من خلفيات متنوعة، في أداء أعمال تتناول مفهوم الوطن، ومشاركة تراثهم وثقافاتهم، سعياً للتحقق من العلاقة بين البلد والمدينة والأسرة مع هذه المفاهيم. تقود الحفل المديرة ريم المنهالي، خريجة جامعة نيويورك أبوظبي، والمؤلفة المشاركة لمسرحية «الرحيل»، والحائزة جائزة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون للإبداع، في أمسية خلابة تتضمن عروضاً تسلط الضوء على التنوع الثقافي، الذي تزدان به دولة الإمارات.

كما يشارك الشاعر الحائز جائزة «بوليتزر» وعضو هيئة التدريس في جامعة نيويورك أبوظبي، غريغوري باردلو (الولايات المتحدة الأميركية)، إلى جانب الفنانة الحائزة جائزة «ريتشارد ميل» رند عبدالجبار (العراق/ كندا)، ورشا الدويسان (الكويت)، ورواد ريدان (لبنان)، وصالحة عبيد حسن وسمر عبدالجابر وعلي زين (فلسطين)، وشهد السقاف (الإمارات). وعلق بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون: «إن (حكاية) من أولى الفعاليات، التي أقمناها بعد تأسيس مركز الفنون، وهي تمثل فرصة مهمة للمقيمين في دولة الإمارات من خلفيات متعددة؛ لمشاركة وجهات نظرهم الفنية والثقافية بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

تمنحنا هذه الفعالية فرصة للتفكر في مفاهيم المنزل والأسرة والموقع، بكل ما تحمله من معانٍ باختلاف أساليب التعبير عنها. وفي كل عام، ننظّم فعالية (حكاية) بشكل تعاوني، حيث يشترك الجميع في عرض يشمل فنانين مرموقين عالمياً، بجانب فنانين محليين على المسرح ذاته».