تتنوع وتختلف الحقائب النسائية بين الكلاسيكية والعملية والأنيقة وغيرها، لكن دائماً تجدين قطعة رئيسية لأي مناسبة وإطلالة، ويمكن أن تكون حقائب الـ«كروس بودي» (Crossbody Bags) مثالية لتقديم هذا الغرض، لذلك سوف نرصد لكِ أفضل حقائب الـ«كروس بودي»، التي يمكنكِ الاعتماد عليها في جميع إطلالاتكِ اليومية.

  • أفضل حقائب الـ«كروس بودي».. أنيقة وعملية

كيفية اختيار حقيبة «كروس بودي» مثالية:

يعتمد الطول الأفضل لحزام الجسم، إلى حد كبير، على طولكِ وحجمكِ ونمط حقيبتكِ وتفضيلاتكِ، حيث يعد الحزام الذي يراوح طوله بين 50 و60 سم مناسباً للحقيبة التي يتم ارتداؤها مباشرة على كتفكِ، والحزام الذي يراوح طوله بين 90 و130 سم طويلاً بما يكفي للالتفاف حول جسمكِ. بينما عليك الانتباه إلى أن الحجم الأصغر قد لا يتناسب مع معطفك الشتوي المنتفخ، بينما قد يرتد الحزام الأطول على قدميكِ أثناء المشي.

لذا، نوصي، دائماً، بتجربة حقيبة «كروس بودي» أولاً، ويمكنك محاولة العثور على حزام بالطول المناسب لقوامكِ وطولكِ.

أفضل 5 حقائب «كروس بودي»:

لمساعدتك على الاختيار، قمنا بوضع أفضل حقائب الـ«كروس بودي» في الأسواق حالياً، للاعتماد عليها في إطلالاتكِ اليومية العملية والأنيقة.

  • هيرميس ميني كيلي

1. «هيرميس ميني كيلي» (HERMÈS MINI KELLY):

باعتبارها واحدة من أكثر الحقائب الصغيرة المرغوبة والمرموقة، تأتي حقيبة «HERMÈS MINI KELLY» على رأس القائمة، فمظهرها الأنيق وشكلها الخالي من العيوب ينضحان بالرقي. على عكس «بيركين»، تأتي حقائب «KELLY» مع حزام قابل للفصل، ما يجعلها حقائب متعددة الاستخدامات. الجدير بالذكر أن «Mini Kelly»، نظراً لصغر حجمها، تعد استثماراً كبيراً، حيث تزداد قيمتها بمرور الوقت، وهي إحدى حقائب اليد الأكثر مبيعاً لدى «هيرميس».

لن يناسب «Mini Kelly» سوى الأساسيات: يمكن وضع حامل بطاقات مسطح، وبعض أدوات المكياج بشكل جيد داخل مقصورتها الرئيسية، لكن أحدث أجهزة الهاتف المحمول ستكون كبيرة جداً، بالإضافة إلى أنها مثالية للمناسبات الرسمية، والنزهات غير الرسمية الراقية، حيث تريدين السفر الخفيف دون المساس بالأناقة.

  • شانيل كلاسيك فلاب

2. «شانيل كلاسيك فلاب» (Chanel Classic Flap):

إنها ليست متعددة الاستخدامات كحقيبة «كروس»، أو حقيبة كتف بحزام مزدوج، أو حقيبة يد بحزام مدسوس في مقصورتها فحسب، لكن «CHANEL TIMELESS CLASSIC» تأتي أيضاً في مجموعة متنوعة من الألوان والأحجام القابلة للطي.

تعمل هذه الحقيبة كرفيق سفر في أي مناسبة، ورغم أن الأحجام الأكبر هي الأنسب كحقائب كتف، فإن الحقائب الصغيرة والصغيرة والمتوسطة هي المفضلة على الجسم. وبالنسبة إلى المظهر الكامل، ستساعد المجموعة الواسعة من ألوان «شانيل» (CHANEL) المميزة في تحديد مجموعتكِ. نسقي حقيبة سوداء كلاسيكية مع سترة سوداء أنيقة، وحذاء يصل إلى الركبة؛ للحصول على مظهر عصري أسود بالكامل، أو ارتدي ملابس أكثر أنوثة، وارتدي سترة بيضاء مع بدلة التويد الشهيرة من «شانيل»، فحقائب «شانيل» (CHANEL CROSSBODY) تضيف لمسة من الأناقة إلى أي إطلالة.

  • ليدي ديور

3. «ليدي ديور» (Lady Dior):

اعتماداً على المناسبة، يمكن ارتداء هذه المحفظة ذات المقبض العلوي كحقيبة يد أنيقة أو حقيبة كروس مع حزامها القابل للفصل، ما يسمح لمن ترتديها بثنيها على الجسم والتحرك بحرية. وللحصول على مظهر مريح وأنيق، نسقي حقيبة «Lady Dior» البيضاء مع بنطال عالي الخصر، وبلوزة حريرية، ومجوهرات ذهبية أو فضية متطابقة.

على غرار «Chanel Timeless»، تأتي «LADY DIOR» بأحجام مختلفة، حيث إن مقاسات «MyLady» الصغيرة مناسبة تماماً للارتداء على الجسم.

  • هيرميس إيفلين

4. «هيرميس إيفلين» (HERMÈS EVELYNE):

إذا كنتِ تبحثين عن حقيبة يد أقل تفاخراً وبأسعار معقولة، فإن «HERMÈS EVELYNE» الاختيار المناسب لكِ؛ فتصميمها البسيط يجعلها إكسسواراً أنيقاً لا تشوبه شائبة، بينما يضمن حزامها القماشي الواسع القابل للفصل ارتداءً مريحاً على الجسم.

وتأتي حقيبة«EVELYNE» بأربعة أحجام مختلفة، وهي مصنوعة من جلد إبسوم، أو كليمنس، أو موريس المتين، مع مجموعة كبيرة من ألوان «هيرميس» للاختيار من بينها، ويُوصى بارتدائها مع ملابس بسيطة وأنيقة بلون محايد، مثل الأسود أو البيج، لإضافة لمسة جمالية وأنيقة وجذابة لعشاق الموضة والأناقة.

  • كاسيت بوتيغا فينيتا

5. «كاسيت بوتيغا فينيتا» (BOTTEGA VENETA CASSETTE):

تعد حقيبة «BOTTEGA VENETA CASSETTE» نجمة صاعدة في عالم موضة الحقائب، حيث اشتهرت بجاذبيتها، التي تكمن في قدرتها على الانتقال بين الإعدادات غير الرسمية والرسمية دون عناء، سواء ارتديتها مع جينز وبلوزة بسيطة أو فستان سهرة راقٍ، فإنها تضيف لمسة من الفخامة العصرية إلى أي ملابس.

تأتي حقيبة «Cassette» بأشكال وأحجام وألوان مختلفة، وتعتبر قطعة أساسية في مجموعة متنوعة من خزانات الملابس، فهي الإكسسوار المثالي المليء بالأناقة والعصرية.