يجتمع نجوم عالميون، لهم بصمتهم الفنية الكبيرة في عالم الموسيقى، بالدورة السابعة من فعاليات «مهرجان أم الإمارات»، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، بهدف تسليط الضوء على مكانة الإمارة، بوصفها الوجهة التي يتوجب على جميع الباحثين عن دفء الشمس والإلهام والاستمتاع بأشهر الشتاء زيارتها. ويتميز المهرجان، هذا العام، بأنه يعرض فعالياته للمرة الأولى في منطقة الظفرة خلال الفترة من 22 إلى 26 نوفمبر 2023، وفي العين من 29 إلى 3 ديسمبر 2023، وفي منطقة كورنيش أبوظبي خلال الفترة من 8 إلى 31 ديسمبر 2023.

ويُقدم المهرجان فرصة لكل الزوار من جميع الأعمار، للاستمتاع بأنشطة تفاعلية مليئة بلحظات لا تُنسى من خلال أربع مناطق، هي: «التسلية»، و«التشويق»، و«التسوق والتذوق»، و«الترفيه».

  • نانسي عجرم ودي جي أصيل

نجوم «المهرجان»:

تقدم «منطقة الترفيه» أجواء نابضة بالحيوية والإيقاعات الساحرة، من خلال مجموعة من الحفلات الموسيقية البارزة، تفتتحها مساء يوم 9 ديسمبر، النجمة اللبنانية نانسي عجرم، التي حصلت أغانيها على جوائز كثيرة، وتوصف بكونها رمزاً لموسيقى البوب في الشرق الأوسط، وهي أصغر مغنية عربية تفوز بجائزة الأغنية العالمية، وأول فنانة عربية تظهر على لافتة إعلانية في «تايمز سكوير».

ويشاركها في الليلة نفسها «دي جي أصيل» المقيم في دبي، حيث سيقدم عرضاً ممتعاً لزوار المهرجان، وهو أحد أكثر الفنانين حصولاً على جوائز في دولة الإمارات، وسيحل ضيفاً على المهرجان ليطرب الجماهير بمقطوعات موسيقية مستلهمة من فناني الدي جي العالميين، مثل تييستو. بينما سيقف على مسرح المهرجان، في نفس الليلة أيضاً، المطرب المصري الشهير رامي صبري، الذي يقدم أشهر أغانيه، مثل: «مبروك علينا»، و«يمكن خير»، و«أنا بنسى نفسي».

  • فرقة بلاك آيد بيز ورامي صبري

وسيحظى جمهور المهرجان، أيضاً، بلقاء فرقة «بلاك آيد بيز» العالمية، القادمة من لوس أنجلوس، يوم 13 ديسمبر، حيث يقف فنانو الفرقة: ويل.آي.أم، وآبل.دي.آب، وتابو، على مسرح مهرجان أم الإمارات؛ ليقدموا أغانيهم الشهيرة من ألبوماتهم التي كسرت أرقاماً قياسية. والفرقة الموسيقية حاصلة على جائزة «غرامي» ست مرات، ومصنفة ضمن أفضل 100 فنان خلال عقد، وفقاً لمجلة «بيلبورد».

  • عائلة طرقان

فيما تحيي «عائلة طرقان»، مساء يوم 23 ديسمبر، حفلاً خيالياً مليئاً بالحماس وسحر الطفولة لجميع الحضور، أطفالاً وكباراً، في موسم الأعياد. وبقيادة الفنان الموسيقي طارق العربي طرقان، الذي اشتهر بتلحين وغناء أجمل أغاني مسلسلات كرتون «سبيس تون»، مثل: «ماوكلي، وسلاحف النينجا، والحديقة السرية»، غيرت هذه الفرقة - بأنغامها الساحرة - مفاهيم الموسيقى في العالم العربي. تصحب عائلة طرقان (التي تضم أبناءه: محمد، وتالة، وديمة)، جميع عشاقها من مختلف الأعمار على بساط سحري إلى عالم الطفولة؛ لإحياء الذكريات الجميلة، والاستمتاع جميعاً بغناء ألحانهم المفضلة.

  • أنشطة متنوعة في منطقة التسلية

أنشطة ترفيهية متنوعة:

أما في «منطقة التسلية»، فسيستمتع الأطفال بالغوص في عوالم «باربي»، و«سونيك» من «سيجا الملونة»، التي يستمتع بها الأطفال في أرض «سبيس تون»، وهذا ليس كل شيء، فمتحف صور «إنستغرام» (بالمقلوب) يأتيكم الآن من هولندا؛ ليقدم لكم حوضاً مُدهشاً مليئاً بالكرات، وغرفاً مبنية بالمقلوب، وخدعاً بصرية عديدة، تمنح الزوار فرصاً لا تنتهي لالتقاط صور رائعة في دورة المهرجان لهذا العام. ويمكن للأطفال، أيضاً، الاستمتاع بلعبة تمثيل الأدوار في مساحة اللعب التي تفوق الخيال بأجوائها الممتعة، مع مساحة التسلية، والأراجيح، وكابينة الهاتف، ومتجر أقراص «الغراموفون»، وغرفة التزلج، وتكتمل متعتهم بتناول الطعام. وسيستمتع الأطفال، أيضاً، بجولات الكرنفال، وألعاب سيارات التصادم، وجولات الكاروسيل على الخيول والعربات، وألعاب المهارات، والفنون، والحرف، والعديد من المناطق الجذابة، التي ستمنحهم المتعة طوال اليوم.

  • مأكولات شهية

مأكولات شهية:

وستكون «منطقة التسوق والتذوق» متاحة أمام جميع الزوار، للاطلاع على قائمة واسعة من مأكولات الشارع، وأفكار الطبخ المبتكرة، إضافة إلى تجارب التسوق المتميزة.

وفي «منطقة التشويق»، سيتمكن زوارها من الاستمتاع بتجربة مليئة بالحماس والمغامرة التي تحبس الأنفاس، حيث تنتظركم المتعة والحماس في كل ركن، انطلاقاً من وحوش «الزومبي» المختبئة في الظلام، إلى ألعاب الأركيد والمهارات، وحتى «جيب تراك» المُصمم بعناصر ديكور مُخصصة، تضمن لكم التقاط صور رائعة.