تُقدم الشموع سحراً لا مثيل له عند إضافتها إلى أي ديكور، إلى جانب أنها تقدم الكثير من الروائح المختلفة، التي تتغلغل في جدران منزلك.

وفي حين أن هناك العديد من العلامات التجارية، التي تُقدم شموعاً عطرية إبداعية، وبعضها تمت الإشادة بتراثها العربي فتقدم عطوراً برائحة العود والعنبر، مثلما تفعل بعض العلامات التجارية الإماراتية الفاخرة أو العلامات، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، وتقدم جميعها قطعاً ترفع مستوى منزلك، وتضيف إليه بُعداً من خلال الروائح والأشكال والألوان المختلفة.

«أركاديا» (ARCADIA):

اكتسبت هذه العلامة التجارية، التي أسستها آمنة الحبتور، سمعة طيبة بفضل منتجاتها الخالية من البارابين والمواد الكيميائية، إلى جانب ابتعادها عن الإساءة للحيوانات من أجل تصنيعها.

كما أخذت آمنة شغفها بالعطور إلى حدود جديدة، إذ إن الشموع التي تصنعها ضمن خطها الإنتاجي «Out of the Darkness»، تمهد لطريقٍ جديدٍ من الروائح الفاخرة، والفريدة من نوعها. وتتضمن مجموعة هدايا «أركاديا» ثلاث شموع، تحمل أسماء مثيرة للاهتمام، مثل: الحرية المفخخة، والفوضى المسيطرة عليها، والصمت الصاخب، وتشمل: روائح الخشب المدخن، والمسك الحمضي والبخور، وتقدمها في ألوان محايدة لتناسب كل الديكورات.

«والاس آند كو» (WALLACE & CO):

تمزج هذه العلامة التجارية بين البذخ والحداثة؛ لابتكار شموعٍ تتميز بالفخامة، ويتم إنتاجها بشكلٍ يدوي من أجل الحفاظ على النظافة والاستدامة.

وتتميز هذه الشموع، أيضاً، بحافةٍ رفيعة من الذهب عيار 18 قيراطاً، مع خط بسيط، ولون خافت يشع بجوهرها الفاخر، لتنشر السحر والعطر في أي مكان تضعينها به.

وتعتبر شمعة «Geranium Sage Porcelain Candle» واحدة من أكثر الشموع مبيعاً، بفضل رائحتها ذات المزيج السحري، الذي يجمع بين ثقل عشبة الليمون والورد الإنجليزي، مع لمسة غريبة من الإيلنغ والبوميلو.

«فروم ذا أرابز» (FROM THE ARABS):

تقدم هذه العلامة التجارية الإماراتية الصنع شموعاً تملأ المنزل روائح عميقة من التراث العربي، وتركز على الهوية العربية، إذ تستخدم روائح عربية أصيلة، مثل: العود الداكن القوي، وياسمينوم سامباك (الياسمين العربي)، فكل شمعة تغلف قطعة من جذور العالم العربي.

وتستخدم هذه العلامة التجارية مكونات من مصادر محلية 100%، وتبرز من بين شموعها، شمعة اللبان المعطرة، التي تدل على مزيج مهدئ وفاخر من الصمغ العربي، والعنبر، والفلفل.

«لافا» (LAVA):

رسخت الشيخة آمنة عبدالعزيز بن حميد النعيمي، من خلال شركتها «لافا»، مكانة العطور في دولة الإمارات، واستوحت شموعها من المناظر الطبيعية الصحراوية، والجمال الرائع الذي تتمتع به البلاد. أما روائحها، فهي مختلفة، حيث تضم مجموعة كبيرة، من الروائح المحيطية إلى العود التراثي، وتحمل كل شمعة مصنوعة يدوياً أسلوبها الخاص.

على سبيل المثال، تعتمد شمعة «Stormy Desert Candle» على الطبيعة والتراث، حيث تحمل لمسة النعناع، وجوزة الطيب الترابية، وحتى العبقة، والورد، وتجسد تفرد العلامة التجارية بكل الطرق.

  • شموع بلومر

«بلومر» (BLOOMR):

إلى جانب اهتمامها الرئيسي بصناعة الأدوات المنزلية الفاخرة، فإن هذه الشركة تقوم بصناعة شموعٍ رائعة، تضيف «جاذبية» إلى مساحتك الخاصة، وتعمل على إنتاج قطع جميلة تأتي بأشكال مربعة، أو قوالب طويلة دوارة. ويمكنكِ، من خلالها، إضفاء شخصيتك وأسلوبك على غرفتك، من خلال الشموع التي تأتي في مجموعة متنوعة من المشاعر والروائح.