تواصل العاصمة الإماراتية أبوظبي استضافة أهم الأحداث العالمية، التي تجمع ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم. فأبوظبي تعتبر موطناً للثقافة والريادة والرياضة والفنون، وقد أثبتت خلال سنوات طويلة أنها تضمن النجاح لكل حدث ينظم على أرضها، آخرها جائزة أبوظبي الكبرى لسباق «الفورمولا1»، التي اختتمت فعالياتها يوم أمس الأحد، وتوج خلالها النجم الهولندي ماكس فرستابن «سائق ريد بول» بالمركز الأول، مضيفاً إلى سجل العاصمة الإماراتية إنجازاً جديداً، ولحظات مذهلة.

  • أنجين ألتان وكريس هيمسوورث

ورغم وجود عددٍ كبيرٍ من النجوم العالميين والعرب، الذين حضروا خصيصاً لمشاهدة هذا السباق، فإن اللافت هذا العام كان حضور عدد كبير من أهم ممثلي تركيا، الذين وثقوا لحظاتهم المميزة في أبوظبي، معبرين عن سعادتهم الكبيرة بمشاركتهم في هذا الحدث العالمي على أرض أبوظبي.

  • باريش أردوتش

ومن أبرز هؤلاء الممثل الشهير أنجين ألتان، المعروف بشخصية «أرطغرل»، وظهر رفقة النجم باريش أردوتش على مدرجات حلبة مرسى ياس، التي استضافت منافسات الجولة الختامية من موسم 2023 في «الفورمولا1»، وكان باريش قد وثق لحظة وصوله إلى مطار أبوظبي، ونشر صوراً له خلال زيارته إلى متحف اللوفر أبوظبي.

  • نسليهان أتاغول

ولم يكن أنجين وباريش النجمين التركيين الوحيدين اللذين تابعا هذه البطولة، إذ نشرت نسليهان أتاغول عدداً من الصور، التي أظهرت من خلالها أجمل لحظاتها في أبوظبي على وجه العموم، وفي البطولة على وجه الخصوص.

  • لجين عمران ونعومي كامبل ومريم أوزرلي ومايا دياب

وأيضاً كانت النجمة الشهيرة مريم أوزرلي موجودة في العاصمة الإماراتية خصيصاً لحضور نهائيات البطولة. ونشرت مريم عدداً كبيراً من الصور والفيديوهات، من داخل الفندق الذي أقامت فيه، ومن مدرجات حلبة السباق. فيما أظهرت في فيديوهات أخرى استمتاعها بالسير على شواطئ أبوظبي، وبينت بعض المقاطع المصورة التي نشرتها النجمة التركية انسجاماً كبيراً جمعها مع الممثلة المصرية ياسمين صبري، بينما ظهرت في صور أخرى مع المغنية اللبنانية مايا دياب، وكذلك مع عارضة الأزياء العالمية نعومي كامبل.

  • جورجينا رودريغيز

جورجينا رودريغيز حاضرة في «الفورمولا1»:

ومن بين أهم مشاهير العالم، الذين حضروا سباق «الفورمولا» في أبوظبي، كانت عارضة الأزياء الأرجنتينية الإسبانية جورجينا رودريغيز، التي أعلنت عن وجودها في العاصمة الإماراتية من خلال التقاطها صورة لجامع الشيخ زايد، ونشرها عبر خاصية «ستوري» في «إنستغرام»، كما انتشرت صور لها في مدرجات الحلبة الخاصة بالنهائيات.

  • بريانكا شوبرا ومريم أوزرلي

وإلى جانب جورجينا، وجد كلٌّ من: جيسون ستاثام، ونعومي كامبل، وبريانكا شوبرا. أما أبرز النجوم العرب، الذين حضروا الحفل النهائي، فكان من ضمنهم: ياسمين صبري، ومنى زكي، ومايا دياب، وإليسا، وملحم زين، وباسم يوسف، ولجين عمران.

يذكر أن سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان قد توج الفائزين بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، في نسختها الــ15، التي أقيمت في أبوظبي.

وأشاد سموّه بجهود المنظِّمين، والشركاء الاستراتيجيين، ودورهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي، مؤكداً أهمية السباق في ترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً عالميةً رائدةً للفعاليات الرياضية والسياحية والترفيهية.