عُرفت الأميرة الراحلة ديانا بذوقها الرفيع في انتقاء أزيائها، ما جعلها إحدى أشهر أيقونات الموضة في العالم، لدرجة أن زوجتَيْ ابنيها: كيت ميدلتون، وميغان ماركل، تحذوان حذوها في اختيار إطلالاتهما، ولطالما قامتا بتقليد أكثر إطلالاتها شهرةً.

  • كيت ميدلتون في إطلالات مشابهة لديانا

 

وفي حين أن الجمهور كان يعتقد أن كيت وميغان اتخذتا من الأميرة الراحلة مثالاً وقدوةً في الأزياء، رغبةً في كسب قلبَيْ ابنَيْ ديانا: وليام وهاري، ومن أجل أن يُحب الشعب البريطاني أسلوبهما كما أحب أسلوب ديانا من قبل، إلا أن كتاباً جديداً يشير إلى أن القصر الملكي كان يشجع زوجتَي الأميرين على ارتداء ملابس أميرة ويلز الراحلة.

ففي كتابه «نهاية اللعبة.. داخل العائلة الملكية وصراع الملكية من أجل البقاء»، كتب الصحافي أوميد سكوبي إن ماركل وميدلتون كانتا تكرران بانتظام إطلالات ديانا الأيقونية، وفي كثيرِ من الأحيان ترتديان الملحقات، التي كانت مملوكة للأميرة الراحلة.

  • ميغان ماركل في إطلالة تذكر بديانا

ويشير الصحافي البريطاني إلى أنه، بالنظر إلى حقيقة أن ماركل وميدلتون متزوجتان من ابني العائلة الملكية الأميرين هاري ووليام، فإنه من المنطقي أن تحصل كلتاهما على قطعٍ مملوكة لديانا، وفي حين أن العثور على اتجاه لم يمسه أسلوب ديانا الأيقوني يكاد يكون مستحيلاً، إلا أن القدر الهائل من الجهد المبذول في توجيه مظهر ميغان وكيت الدقيق، يتجاوز مظهر ديانا في بعض الأحيان.

ويضيف سكوبي، أنه، خلال السنوات الثلاث عشرة الماضية، أصبحت أزياء ديانا عنصراً أساسياً في موضة العائلة الملكية، والقرارات التي اتخذت بشأن تصميم ملابس دوقة ساسكس وأميرة ويلز مع وضع ملابس وملحقات ديانا في الاعتبار، كانت تُناقش دائماً مع وليام أو هاري.

ويوضح سكوبي هذا التشابه الكبير بين إطلالات ديانا وميغان وكيت، والذي كان يُشار إليه على أنه لفتةٌ منهما لحماتهما، هو في الواقع كأن شخصاً ما يعود، ويسحب صور ديانا في مكان أو وقت معين للحصول على أفكار، رغم أن القصر الملكي يحاول التخلص من تألق ديانا، الذي لايزال طاغياً حتى يومنا هذا.

  • كيت وديانا

ومنذ انضمام ميدلتون (41 عاماً)، وماركل (42 عامًا)، إلى العائلة الملكية، شوهدت السيدتان وهما ترتديان أجزاءً من إرث حماتهما. على سبيل المثال، شوهدت ماركل، في مايو الماضي، ترتدي ساعة «ديانا كارتييه» أثناء نزهةٍ مع أصدقائها، كما شوهدت ميدلتون مرات عدة وهي تتخذ نهج حماتها في الأزياء.

وفي عام 2019، خرجت كيت مرتدية قرط حماتها الشهير المصنوع من الياقوت، مع وضع لمستها الخاصة على تلك القطعة الكلاسيكية. إلى جانب أنها في يوليو الماضي أشارت إلى ديانا، من خلال ارتداء سترة خضراء في ويمبلدون، تشبه الفستان الذي ارتدته الأميرة الراحلة عام 1981.