تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة، في الثاني من ديسمبر كلَّ عام بيومها الوطني، وذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971. وباعتباره أحد أكثر الأيام أهميةً في تقويم الإمارات، فإن الاحتفالات تعمُّ جميع إماراتها ومدنها، ويتميز هذا اليوم بفرحةٍ غامرة من قبل جميع الذين يعيشون فيها.

وتعد عروض الألعاب النارية المذهلة أبرز ما يميز الاحتفالات في هذا اليوم، لذا إذا كنتِ تتساءلين أين يمكنكِ الاستمتاع بمشاهدة تلك العروض النارية الجميلة، فإننا هنا نرصد لكِ أبرز الأماكن، التي تمكنكِ من ذلك في أبوظبي ودبي.

  • أفضل الأماكن لعروض الألعاب النارية في أبوظبي ودبي

ياس باي:

في هذه المنطقة الترفيهية، يمكنكِ مشاهدة الألعاب النارية المُقامة على الواجهة البحرية، إلى جانب التجول في الممشى، أو الجلوس في أحد المطاعم أو الصالات العديدة الموجودة فيها.

مهرجان الشيخ زايد:

عاد مهرجان الشيخ زايد السنوي في 17 نوفمبر الحالي، ويقدم فعاليات تستمر حتى 9 مارس 2024. وإلى جانب الفعاليات والعروض الخاصة في القرية التراثية والأجنحة الدولية، وعروض الفنون الشعبية والعروض الموسيقية العسكرية، فإنه يقدم عروض الألعاب النارية، وعروض الطائرات بدون طيار.

  • الألعاب النارية في أبوظبي

جزيرة المارية:

للاحتفال باليوم الوطني ومشاهدة عروض الألعاب النارية النابضة بالحياة، يمكنكِ التوجه إلى جزيرة المارية ذات المناظر الخلابة. وإلى جانب ذلك، تقدم الجزيرة فرصةً لزائريها لتناول العشاء في مطاعمها، والتمتع بإطلالات رائعة على العرض، وكل ما عليكِ فعله هو معرفة موعد العروض، للاستمتاع بكل هذا الجمال.

قصر الإمارات ماندارين أورينتال:

سيتم الاحتفال بعيد الاتحاد في هذا الفندق الموجود على كورنيش أبوظبي، حيث ستتم إضاءته بالألوان الوطنية، في الفترة من 27 نوفمبر إلى 3 ديسمبر.

وخلال يوم عيد الاتحاد، ستضم القبة الكبرى للفندق: فناني الحناء، وعروض الصقور، وراقصي العيالة، والفنون والحِرَف الإماراتية، بالإضافة إلى مجموعة من خيارات الطهي اللذيذة.

كما سيتمكن الضيوف، وعامة الناس، من مشاهدة العرض الجوي من حدائق القصر، وكذلك عروض الألعاب النارية والضوئية على شاطئ البحر.

  • الألعاب النارية في دبي

 

برج خليفة:

يوفر أعلى مبنى في العالم للزوار إطلالة خلابة على الألعاب النارية النابضة بالحياة، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهد مذهلة، لا يمكنكِ تفويتها أبداً.

  • أفضل الأماكن لعروض الألعاب النارية في دبي

برج العرب:

يمكنكِ مشاهدة الألعاب النارية الملونة المختلفة المقابلة للهندسة الفاخرة للبرج، لذا احصلي على أفضل مقعد على شاطئ جميرا أمام البرج، وتأكدي من الوصول إلى هناك مبكراً؛ لأنه من المحتمل أن يكون المكان مزدحماً.

جزيرة «بلوواترز»:

توفر هذه الجزيرة الكثير من الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها وتطل على البحر، مثل: المطاعم اللذيذة، وعجلة عين دبي، لذا فكري في الاستمتاع هناك بتناول العشاء، ومشاهدة عروض الألعاب النارية.

ذا بوينت وأتلانتس النخلة:

من خلال الواجهة البحرية الجديدة المميزة في دبي، يمكنكِ مشاهدة عروض الألعاب النارية، بالتزامن مع عروض النافورة الراقصة، وكذلك الاستمتاع بالمناظر الخلابة من شواطئ أتلانتس النخلة، أو تناول العشاء في المطاعم الموجودة.