عاماً بعد عام، تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة زيادةً في عدد أبنائها الموهوبين في كافة المجالات الفنية والثقافية والاقتصادية والعلمية، بفضل روح ريادة الأعمال القوية، التي تتمتع بها الدولة، إذ تمهد لبناء جيلٍ قوي يحمل الإمارات على أكتافه؛ لتظل في الطليعة دوماً.

ومن تلك المجالات تصميم الأزياء، حيث أثبت العديد من مصممي الأزياء الإماراتيين قدرتهم على المنافسة عالمياً بقطع رائدة ومفعمة بالجمال والإرث العريق.

وكل علامةٍ تجارية من هذه العلامات الإماراتية، كانت نتيجة لسنوات من العمل الشاق والإشادة بالتراث والأصالة. وبمناسبة عيد الاتحاد الـ52، نلقي نظرة على بعض من أبرز المصممات الإماراتيات الملهمات، اللواتي تركن بصمة في عالم الموضة، وأسسن علاماتهن التجارية الناجحة، لتستعيني بتصاميمهن في إغناء خزانة ملابسك.

  • علامة غابي

«غابي»:

اعتمدت هذه العلامة التجارية، التي أسستها الأختان وعد وشيماء الحمادي، على التقاليد الإماراتية القوية، وشعار «مقاس واحد يناسب الجميع»، ما جعلها إحدى علامات الأزياء المفضلة في المنطقة، وباتت كل قطعةٍ من قطعها تُحدث تأثيراً مذهلاً من خلال الخطوط الواضحة، والخياطة المنظمة.

  • علامة إيبيفاني

«إيبيفاني»:

تركز هذه العلامة التجارية، التي أسستها أسماء المطروشي وميثاء الشامسي، على العبايات البسيطة، ودمج ألوان الباستيل. وقد تم تصميم معظم القطع فيها باستخدام مزيج القطن والبياضات النقية. وتمكنت، بفضل ذلك، من كسر الصور النمطية الكلاسيكية للعبايات السوداء، واعتماد العبايات الملونة الأولى في المنطقة.

  • علامة المراكن

«المراكن»:

أطلقت منى ومريم سعيد علامتهما التجارية للأزياء «المراكن»، بهدف تصميم عبايات عصرية لتمكين المرأة، وجعلها تشعر بالثقة. وبفضل تصاميمها الدقيقة والمثالية، تمكنت العلامة التجارية من وضع بصمتها في عالم العبايات بالمنطقة.

  • علامة حمدة الفهيم

«حمدة الفهيم»:

أسستها المصممة الإماراتية حمدة الفهيم، وبدأت علامتها التي تحمل اسمها، بعد أن وجدت هدفها الحقيقي في عالم الموضة. وبفضل القطع الرائعة، وصلت العلامة التجارية إلى آفاق جديدة، ونقلت ملابس السهرة إلى مستوى جديد.

  • علامة حصة الفلاسي

«حصة الفلاسي»:

تم إطلاق هذه العلامة التجارية عام 2011 على يد حصة الفلاسي، بهدف توفير خيارات أنيقة للمرأة العربية العصرية في المنطقة من العبايات المميزة. واستخدمت الفلاسي مفهوم البساطة، حيث تضفي الأناقة الفورية على أي إطلالة، من خلال القفطان والعبايات الفاخرة، كما تمكنت العلامة التجارية من بناء قاعدة جماهيرية مميزة.

  • علامة كامين

«كامين»:

تزينت العديدات من الشخصيات البارزة بأزياء من هذه العلامة التجارية، التي ولدت في الإمارات، مثل: نوف التميمي، ونيا عمرون، وغيرهما. وتمنح هذه العلامة التجارية العبايات لمسة عصرية، من خلال المنسوجات الفاخرة، والأقمشة ذات الطبقات، حتى صنعت لنفسها اسمًا في الشرق الأوسط.

  • علامة منال الحمادي

«منال الحمادي»:

اختارت منال الحمادي طريقاً مختلفاً في مجال الملابس المحتشمة، فبعد تأسيس العلامة التجارية التي تحمل اسمها عام 2006، صممت قطعها على مبدأ ضمان الراحة والحركة؛ حتى تكون تلك القطع موجودةً في أي خزانة ملابس.

  • علامة أودييم

«أودييم»:

جرى إطلاق هذه العلامة التجارية عام 2018، على يد المصممة الإماراتية فاطمة العتيبة. وخلال السنوات الخمس الماضية، نمت هذه العلامة بشكل كبير مع العديدات من المشاهير حول العالم. وتركز علامة الإكسسوارات الفاخرة هذه، التي تتخذ من دبي مقراً، لها على ابتكار قطع خالدة ذات أنسجة متنوعة، توفر أسلوباً فريداً ومميزاً لكل من ترتديها.