في الثاني من ديسمبر كلَّ عام، تحتفل الإمارات بعيد الاتحاد، الذي يعد مناسبة خاصة للاحتفال بوحدة الأمة وفخرها، كما يعتبر الوقت المثالي لاستكشاف الجمال والتنوع الذي توفره البلاد، لذا سوف نقدم لكم دليلاً شاملاً لأفضل المناطق السياحية وأشهرها، التي يمكنكم قضاء إجازة عيد الاتحاد فيها.

أفضل المناطق للاستمتاع بإجازة اليوم الوطني الإماراتي:

  • إطلالة على جزيرة الريم

أبوظبي:

هي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، ووجهة تجب زيارتها. تتميز المدينة بهندسة مبانيها المعمارية الحديثة المذهلة، بما في ذلك: مسجد الشيخ زايد الكبير، ومتحف اللوفر.

استكشفوا التراث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة في قرية التراث، حيث يمكنكم التعرف على الحياة الإماراتية التقليدية، كما يمكنكم الاسترخاء على شواطئ الكورنيش الجميلة، والاستمتاع بالمناظر الخلابة لأفق المدينة، أو زيارة جزيرة ياس، موطن عالم فيراري الشهير، وياس ووتروورلد، وعدد من المدن الترفيهية الأخرى، وجزيرة السعديات التي تضم عدداً من المتاحف، وممشى السعديات الذي يحتضن عددا من المطاعم الاستثنائية. كما يمكن زيارة جزيرة الريم والاستمتاع بتجارب التسوق في واحد من أكبر متاجر التسوق في العالم.

  • برج خليفة

دبي:

دبي مدينة لا تحتاج إلى تعريف، حيث تشتهر بمعالمها الكثيرة، مثل: برج خليفة، ونخلة جميرا، وتقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية للسياح. فمن التسوق إلى الاستمتاع برحلات السفاري الصحراوية المثيرة، توفر دبي ما يناسب الجميع.

يمكنكم زيارة دبي مول، أحد أكبر مراكز التسوق في العالم، والاستمتاع بمرافقه، أو تجربة اندفاع «الأدرينالين» أثناء القيادة على الكثبان الرملية في الصحراء، أو الذهاب للتزلج على منحدرات «سكي دبي»، ولا تنسي مشاهدة عرض نافورة دبي الساحرة، والتنزه على طول مرسى دبي.

  • إمارة الشارقة

الشارقة:

الشارقة مدينة مشهورة بتراثها الثقافي الغني، فهي موطن للعديد من المتاحف والمعارض الفنية، مثل: متحف الشارقة للفنون، ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية، حيث يمكنك الانغماس في عالم الفن والثقافة، أثناء استكشاف المعروضات ومجموعات هذه المتاحف.

ويمكن للزوار، أيضاً، استكشاف الأسواق التقليدية، ومشاهدة المهرجانات الثقافية النابضة بالحياة، التي تقام على مدار العام، ويمكنكم التنزه في منطقة القصباء الساحرة، والاستمتاع برحلة بالقارب في قناة القصباء، ولا تنسي زيارة جزيرة النور، الحديقة الجميلة المليئة بالخضرة والمنحوتات المذهلة.

  • جبل جيس في رأس الخيمة

رأس الخيمة:

هي جوهرة خفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تقدم مزيجاً فريداً من الجمال الطبيعي والمغامرة، فمن جبل جيس الشاهق أعلى جبل في دولة الإمارات، إلى الشواطئ البكر، وأشجار المانغروف، تعد رأس الخيمة جنة لعشاق الهواء الطلق، ومحبي المغامرات، إذ توفر لهم أطول حبل انزلاقي في العالم، ما يمكنهم من عيش تجربة مثيرة في جبل جيس. يمكنكم، أيضاً، الاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء، والتمتع بأشعة الشمس، أو التجديف بالكاياك عبر أشجار المانغروف، ويمكنكم، أيضاً، زيارة المواقع التاريخية، مثل: قلعة ضاية، والجزيرة الحمراء، وهي مدينة أشباح محفوظة جيداً، للاطلاع على التاريخ الغني للمنطقة.

  • شواطئ الفجيرة

الفجيرة:

هي الإمارة الوحيدة في دولة الإمارات، التي تقع على خليج عمان، وتوفر مناظر خلابة للبحر، وتشتهر بشعابها المرجانية الجميلة، ما يجعلها مكاناً مشهوراً لممارسة رياضة الغوص والغطس، واستكشاف العالم تحت الماء، والسباحة بجانب الأسماك الملونة والتكوينات المرجانية النابضة بالحياة.

وتضم الفجيرة مواقع تاريخية، مثل: قلعة الفجيرة، ومسجد البدية أقدم مسجد في دولة الإمارات، ويمكنكم الانطلاق في رحلة ممتعة على طول كورنيش الفجيرة الخلاب، والاستمتاع بالمناظر الساحلية الخلابة، ولا تفوتوا فرصة زيارة قلعة الحيل، وهي حصن تاريخي تحيط به الجبال الوعرة.

  • متحف عجمان

عجمان:

عجمان إمارة صغيرة ذات تاريخ غني وأجواء مريحة، ويمكن للزوار استكشاف متحف عجمان، الموجود في حصن يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر، للاطلاع على تراث الإمارة، واكتشاف القطع الأثرية والمعارض الرائعة التي تعرض تاريخ وثقافة عجمان.

وتعتبر شواطئ عجمان النقية مثالية للاسترخاء، حيث يمكنكم الاستمتاع بأشعة الشمس والأجواء الهادئة، وأيضاً الرياضات المائية، مثل: التزلج على الماء والتجديف بالكاياك لمغامرة مليئة بـ«الأدرينالين»، بالإضافة إلى إمكانية زيارة ساحة عجمان للمراكب الشراعية، حيث يتم بناء المراكب الشراعية الخشبية التقليدية على يد حرفيين ماهرين.

  • متحف أم القيوين

أم القيوين:

توفر هذه الإمارة ملاذاً هادئاً بعيداً عن حياة المدينة الصاخبة، وتضم قلعة أم القيوين التي تم تحويلها إلى متحف، حيث يمكنكم استكشاف المعروضات والتحف التي تصور تاريخ إمارة أم القيوين وثقافتها. كما يمكنكم زيارة «دريم لاند أكوا بارك»، أكبر حديقة مائية في الإمارات، للاستمتاع بالمنزلقات المائية فيها، فضلاً عن زيارة المعالم السياحية المثيرة في الإمارة.

اقضِوا يوماً مع عائلتكم وأصدقائكم، واستمتعوا بالسباحة في حمامات السباحة، والجولات المثيرة، واستكشاف غابات المانغروف الجميلة في جولة بقوارب الكاياك، واكتشاف أنواع الطيور المختلفة.

  • واحة العين

العين:

العين واحة خضراء في الصحراء، وتشتهر بمتنزهاتها وحدائقها الوارفة، مثل: واحة العين، وحديقة العين برادايس. ومن أجمل الأنشطة التي يمكن القيام بها، المشي عبر واحة العين، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، والاستمتاع بمشاهدة أشجار النخيل، وأنظمة الري القديمة.

تعد العين، أيضاً، موطن جبل حفيت المهيب، الذي يوفر إطلالات بانورامية على المدينة، حيث يبلغ ارتفاع قمة الجبل 1,249 متراً، وهو الأعلى في أبوظبي، وثاني أعلى قمة في دولة الإمارات. ويمكنكم القيادة على الطريق المتعرج، المؤدي إلى قمة الجبل حيث المناظر الخلابة. ولا تنسوا، أيضاً، زيارة حديقة الحيوانات بالعين، حيث يمكنكم عن قرب رؤية مجموعة واسعة من الحيوانات.

  • بحيرة سد حتا

حتا:

حتا منطقة جبلية، تقع في جبال الحجر بالقرب من الحدود مع عمان، وهي وجهة مثالية لعشاق الهواء الطلق، مع أنشطة، مثل: المشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات الجبلية، والتجديف بالكاياك، واستكشاف التضاريس الوعرة، والوديان المخفية، والمسابح الطبيعية. ويعد سد حتا مكاناً شهيراً لممارسة رياضة التجديف بالكاياك، وتحيط به المناظر الطبيعية الجبلية الخلابة، كما يمكنكم زيارة قرية حتا التراثية، وهي منطقة قديمة تم ترميمها، وتعرض أسلوب الحياة التقليدي في المنطقة. وستشعرون فيها بالانغماس في الثقافة والتراث الغني، أثناء استكشاف المنازل القديمة والتحف.

  • واحة ليوا

واحة ليوا:

واحة ليوا جنة صحراوية نائية، وهي واحدة من أكبر الصحارى الرملية في العالم، فهي تقدم تجربة صحراوية فريدة من نوعها بكثبانها الرملية الشاهقة، ومنتجعاتها الصحراوية الفاخرة، كما عليكم الاستمتاع بتجربة القيادة على الكثبان الرملية الذهبية، ويمكنكم القيام برحلة على ظهر الجمال، واستكشاف المناظر الطبيعية الصحراوية الشاسعة، وفي المساء الاستمتاع بعشاء بدوي تقليدي تحت السماء المرصعة بالنجوم، ولا تفوتوا فرصة مشاهدة شروق الشمس وغروبها الساحر في أفق الصحراء.