«مرضي ودحام» مسلسل تراثي كوميدي، يتم تصويره حالياً في قرية تم بناؤها خصيصًا لتناسب أحداث العمل، المتوقع عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وهو من إنتاج شركة «فيلاسو» للمنتجين: مالك صباح، وعبدالله العراك.

يضم العمل نخبة كبيرة من نجوم الكوميديا، على رأسهم: عبدالناصر درويش، وأحمد العونان، وسلطان الفرج، والفنان الإماراتي بلال عبدالله، وإيمان فيصل علي المهيني، ومنال الجارالله، وأحمد النجار، وغدير حسن، وفاطمة الطباخ، ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين كضيوف شرف، وتمت كتابة حلقات المسلسل من قبل ورشة مكونة من خمسة كتّاب، هم: محمد الكندري، وتغريد الداود، وعبدالله المعصب، وفيصل البلوشي، وبدر العمر، ولكل كاتب منهم لمسته الخاصة، التي ستظهر خلال حلقات متصلة منفصلة، فكل حلقة ستكون مستقلة بذاتها من حيث القصة والفكرة، ويتصدى لإخراج العمل المخرج عبدالله العراك.

تدور أحداث «مرضي ودحام» من خلال الصديقين «مرضي» (عبدالناصر درويش)، و«دحام» (أحمد العونان)، وهما نسيبان، وفي نفس الوقت كون «دحام» متزوجاً من «مرضية» (شقيقة مرضي)، وتجسد دورها الفنانة إيمان فيصل.
العمل، بشكل عام، مملوء بالأحداث والقصص الحلوة، التي تناسب أجواء شهر رمضان الكريم، وهو بعيد كل البعد عن الأعمال التراثية الكوميدية التقليدية، التي تم تقديمها من قبل، فقد قامت جهة الإنتاج بعمل معادلة صعبة؛ لتقديم مسلسل تراثي، يليق بالمشاهد في حقبة قديمة حقبة بيوت الطين. لكن بتفاصيل وألوان وأزياء وديكور بنكهة مختلفة وجديدة، وبمواضيع وقضايا عصرية تناسب الجميع، مثل: الذكاء الاصطناعي، والتكنولوجيا الحديثة، والعولمة، والموبايل، والإنترنت، وغيرها من قضايا الواقع الحالي.