تحدد الحواجب المظهر العام للوجه، فهي تساعد على تعزيز جمال وجاذبية الملامح، ومؤخراً أصبحت الحواجب الكثيفة اتجاهاً شائعاً، بفضل تأثير مدونات التجميل وبعض النجمات، فإذا كنتِ ترغبين في الحصول على حواجب كثيفة وسميكة ومهذبة جيداً بشكل تحسدين عليها، فإن هذا الدليل سيزودك بالخطوات اللازمة التي عليك اتباعها.

أهمية الحواجب الكثيفة:

يمكن للحواجب الكثيفة أن تغير وجهكِ بالكامل، وتمنحكِ مظهراً أكثر شباباً وتحديداً، فهي تساعد على إبراز عينيكِ وموازنة ملامح وجهكِ، حيث إن وجود حاجبين كثيفين يمكن أن يجعل عينيكِ تبدوان أكبر وأكثر تعبيراً. وباستخدام التقنيات والمنتجات المناسبة، يمكنك تحقيق تلك الحواجب المثالية، التي تستحق نشر صورها على «إنستغرام» مثل مدونات الجمال والنجمات.

كيف يمكنكِ الحصول على حواجب مثالية؟

1- اسمحي لحاجبيكِ بالنمو:

الخطوة الأولى نحو الحصول على حواجب كثيفة هي السماح لها بالنمو بشكل طبيعي، وهذا يعني تجنب استخدام أدوات إزالة الشعر لبضعة أسابيع؛ لإعطاء حاجبيكِ فرصة ملء الفراغات. وعلى الرغم من أن هذه قد تكون مرحلة صعبة، فمن الضروري مقاومة الرغبة في إزالة الشعر الشارد خلال هذا الوقت. ويمكنكِ استغلال هذه الفرصة؛ للتركيز على مجالات أخرى من روتين جمالكِ، والسماح لحاجبيكِ بالحصول على الوقت الذي يحتاجان إليه للنمو.

2- قومي بتشكيل حاجبيكِ:

بمجرد نمو حاجبيكِ، يحين الوقت لتشكيلهما: ابدئي بتمشيط حاجبيكِ للأعلى، باستخدام فرشاة ملفوفة، أو عصا ماسكارا قديمة ونظيفة، وستعطيك هذه فكرة أفضل عن الشكل الطبيعي، وستساعدكِ على تحديد أي مناطق متفرقة تحتاج إلى ملئها. استخدمي ملقطاً حاداً مائلًا لإزالة أي شعيرات شاردة تقع خارج الشكل الطبيعي لحاجبيكِ، واحرصي على عدم الإفراط في إزالة شعر الحاجبين، والحفاظ على قوسهما الطبيعي. وإذا لم تكوني متأكدة من كيفية تشكيل حاجبيكِ بنفسك، ففكري في زيارة مصففة الحواجب المحترفة.

3- املئي حاجبيكِ:

للحصول على مظهر الحواجب الكثيفة، يعد ملئها أمراً بالغ الأهمية، ويمكنكِ استخدام منتجات مختلفة لملء حاجبيكِ، مثل: قلم الحواجب أو البودرة أو الدهن، اختاري درجة لون من قلم Brow Microfilling، من Benefit Cosmetics، أو Dipbrow Pomad Anastasia Beverly Hills، تناسب لون شعركِ، واستخدمي ضربات صغيرة وخفيفة؛ لتقليد مظهر الشعر الطبيعي.

ابدئي بملء أي مناطق متفرقة، مع التركيز على الذيل وقوس حاجبيكِ، وزيدي الكثافة تدريجياً حتى تصلي إلى السماكة المطلوبة. ويمكنك استخدام قلم التحديد Precisely, My Brow، من Benefit Cosmetics، والذي يمنحكِ أكثر من 10 ألوان لتختاري الأنسب، وتذكري مزج المنتج جيداً للحصول على نتيجة ذات مظهر طبيعي، كما يمكنك استخدام فرشاة ملفوفة نظيفة، لتمشيط حاجبيكِ، وتوزيع المنتج بالتساوي.

4- ثبتي حاجبيك:

لضمان بقاء حاجبيك الكثيفين ثابتين طوال اليوم، من المهم تثبيتهما باستخدام جل الحواجب أو الماسكارا الشفافة، مثل: Clear Brow من Anastasia Beverly Hills، وسيساعد ذلك على تثبيت الشعر في موضعه المطلوب، ومنع أي تلطخ أو بهتان للمنتج. ضعي كمية صغيرة من جل الحواجب أو الماسكارا الشفافة على فرشاة ملفوفة نظيفة ومشطي حاجبيكِ بها، متبعة الاتجاه الطبيعي لنمو الشعر. ستمنح هذه الخطوة حاجبيك مظهراً مصقولاً، وستبقيهما بمظهر أنيق طوال اليوم.

نصائح لتتمتعي بحواجب كثيفة:

تلعب الحواجب دوراً واضحاً في تحديد وجهنا، وتحسين مظهرنا العام، وأصبح الحصول على حواجب كثيفة اتجاهاً شائعاً، لذلك إليكِ بعض النصائح المفيدة التي تجب مراعاتها.

1. التغذية السليمة:

أحد العوامل الرئيسية في تعزيز نمو الشعر، بما في ذلك شعر الحاجبين، هو الحفاظ على نظام غذائي صحي، حيث إن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، يساهم في نمو حاجبيكِ وتحديد سماكتهما. أضيفي أطعمة، مثل: البيض والأسماك والمكسرات والتوت والخضروات الورقية إلى نظامكِ الغذائي؛ لتوفير العناصر الغذائية الأساسية، التي تدعم نمو الحاجبين.

2. الترطيب بانتظام:

تماماً مثل الشعر الموجود على رؤوسنا، تستفيد الحواجب أيضاً من الترطيب المنتظم، حيث يساعد تطبيق الزيوت الطبيعية، مثل: زيت الخروع أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على حاجبيكِ في تحفيز نمو الشعر، والحفاظ على رطوبته. دلكي الزيت بلطف على حاجبيكِ قبل الذهاب إلى السرير، واتركيه طوال الليل للحصول على أفضل النتائج.

3. تجنب الإفراط في إزالة الشعر:

الإفراط في إزالة شعر الحاجبين خطأ شائع ترتكبه الكثيرات عند محاولة تشكيل حواجبهن. من المهم مقاومة إغراء نتف الشعر الشارد باستمرار، لأن ذلك قد يعيق نمو حاجبيكِ، وبدلاً من ذلك اختاري تشكيل الحواجب الاحترافي، أو اتبعي أشكال الحواجب الطبيعية التي تناسب وجهكِ، لأن ذلك سيسمح لحاجبيكِ بالنمو مرة أخرى بشكل أكثر كثافة وامتلاءً.

4. استخدمي منتجات تعزيز الحواجب:

إذا كان لديكِ حاجبان رفيعان بشكل طبيعي، أو ترغبين في تسريع عملية تكثيف حاجبيكِ، ففكري في استخدام منتجات تعزيز الحاجبين. هناك العديد من الأمصال والمواد الهلامية والأقلام المتوفرة في السوق، التي تم تصميمها خصيصًا لتعزيز نمو الحاجبين، وملء المناطق الفارغة. ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على مكونات، مثل: البيوتين والببتيدات والكيراتين، لأنها تساعد على تقوية وتغذية حاجبيكِ.