الفرق بين الإعجاب والحب العميق واضحٌ كوضوح النهار، حيث إن الأمرين لا يتشابهان أبداً، ويكمن المفتاح في التمييز بينهما بالسلوكيات الصغيرة، التي غالباً يتم تجاهلها، فعندما يقع شخص ما في حبكِ حقاً، فإنه يُظهر علامات معينة دون وعي، تتحدث وتكشف مشاعره.

هنا، نرصد بعض السلوكيات التي تشير إلى أن الشخص الآخر واقعٌ في حبك بشدة، وبمجرد أن تعرفيها، ستبدئين في ملاحظتها في كل مكان.

  • 5 تصرفات تؤكد أن الآخر يحبك.. منها تقديم التضحيات

إنه يستمع.. يستمع حقاً:

في خضم حياتنا اليومية، قد يكون الاستماع الحقيقي إلى شخص ما أمراً نادراً، لكن عندما يقع شخص ما في حبك بعمق، فإنه يتمسك بكل كلمة تقولينها، ويبدو الأمر كما لو أن كلماتك أروع الأشياء التي سمعها على الإطلاق.

ولا يتعلق الأمر فقط بالإيماء أثناء حديثك، بل إنه يتعلق بالاستماع النشط والحضور الكامل، وتقديم التعليقات، وإظهار الاهتمام الحقيقي بفهم أفكارك ومشاعرك، فالاستماع الجيد بالنسبة له طريقة لإظهار الاحترام والحب والرعاية، وعلامة واضحة على أن هذا الشخص يقدر آراءك ومنظورك بشأن الأشياء.

يتذكر التفاصيل الصغيرة:

أدمغتنا مبرمجة لنسيان المعلومات غير الضرورية، لكن عندما يقع شخص ما في حبك بعمق، فإن أصغر التفاصيل حولك تصبح مهمة ولا تُنسى.

والتفاصيل الصغيرة لا تعني فقط تذكر الأطعمة، أو الألوان المفضلة، بل يتعلق الأمر بتذكر الحكايات الصغيرة والتفضيلات والأحلام والمخاوف التي تعيشينها.

لذا، إذا لاحظت أن شخصاً ما يتذكر تفاصيل حياتك، فهذه علامة قوية على أنه واقع في حبك حقاً.

يقدم التضحيات:

عندما يكون الشخص غارقاً في الحب، فإنه سيفعل أشياء لم يتخيل أبداً أنه سيفعلها، وهنا لا نتحدث عن لفتات كبيرة مثل الغناء تحت الشرفة، بل عن تضحيات صغيرة أحدثت فرقاً كبيراً. على سبيل المثال، في حال أنه كان شخصاً صباحياً وأنت تحبين الليل، فسيحاول التعود على نظامك، ويبقى معك فترة أطول ليلاً.

ولا يكون الأمر من باب الالتزام، لكنه من منطلق الرغبة الحقيقية في جعلك سعيدةً، وتقوية علاقتكما، لذا إذا رأيت شخصاً يبذل قصارى جهده لتلبية احتياجات شريكه وتفضيلاته، فمن المحتمل أنه واقع في الحب بشدة.

يعبر عن الامتنان:

عندما يقع شخص ما في حبك بعمق، يصبح الامتنان طبيعته، فهو لا يأخذك كأمر مسلم به. وبدلاً من ذلك، فإنه يقدر وجودك، وما جلبته إلى حياته.

ولا يتعلق الأمر بعبارات التقدير الكبيرة، بل يتعلق بالتعبيرات اليومية الصغيرة عن الامتنان، إذ يمكن أن تكون عبارة «شكراً» بسيطة على إعداد الإفطار، أو ابتسامة دافئة بعد يوم طويل، أو مجاملة صادقة لمجرد ذلك.

ونظراً لذلك، عندما ترين شخصاً يعبر عن امتنانه بانتظام لك، فهذه علامة واضحة على أنه واقع في حبك بشدة.

يعطي الأولوية لسعادتك:

عندما يقع شخص ما في حبك، تصبح سعادتك هي سعادته، إذ يجد المتعة في جعلك سعيدة، حتى لو كان ذلك يعني وضع احتياجاتك قبل احتياجاته في بعض الأحيان.

ولا يتعلق الأمر بالتضحية بالنفس، أو إهمال احتياجات الفرد الخاصة، إنما يتعلق الأمر بإيجاد التوازن، حيث تكون سعادتكما مهمة بشكل متساو.

ويتعلق الأمر بالإيماءات المدروسة والتعاطف، والاستعداد لبذل هذا الميل الإضافي، فقط لرسم الابتسامة على وجهك.