ليس جديداً إن قلنا إن شخصية الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، مرتبطة بالجدل في كل ظهور له، ومن يتابع وسائل الإعلام العالمية يجد أن اسم الملياردير الأميركي يرتبط دائماً بالأفكار الغريبة التي تثير الجدل، سواء عبر إعلانه عن مشاريعه، أو طرق تنفيذها وتطبيقها، أو من خلال ما يغرد به على منصة «إكس» الشهيرة المملوكة له.

غياب ماسك الأخير لم يكن مطمئناً لمتابعيه من جهة، ولا لوسائل الإعلام التي تجد في أخباره مواد تفاعلية تجذب القراء، ومتتبعي الأخبار التكنولوجية، والشخصيات المثيرة للجدل.

  • إيلون ماسك يسعى إلى جمع مليار دولار لمشروعه الجديد

لكن ماسك لم يطل الغياب، إذ أعلن عن مشروع تكنولوجي جديد، يعتزم من أجل إطلاقه رسمياً جمع مبلغ يصل إلى مليار دولار، أطلق عليه اسم «Grok»، وهو روبوت للدردشة بالذكاء الاصطناعي، يريد ماسك من خلاله منافسة أنظمة المحادثة والبحث وجمع المعلومات بالذكاء الاصطناعي، مثل: «ChatGPT»، و«Bard».

ويعمل ماسك، الذي يمتلك شركات «تسلا»، وهي أول شركة لإنتاج السيارات التي تعمل بالكهرباء في العالم، و«إكس»، و«سبيس إكس»، على تمويل مشروعه الجديد من خلال شركة جديدة أطلقها لهذه الغاية، تحمل اسم «xAI».

وبحسب صحيفة «ديلي ميل»، البريطانية، جمع ماسك في سعيه للوصول إلى المليار دولار، أكثر بقليل من 135 مليون دولار، كما تُظهر ذلك هيئة الأوراق المالية والبورصات في الولايات المتحدة الأميركية. وبحسب بيانها التأسيسي، تعمل «xAI»، حالياً، على تطوير روبوتها «Grok»، الذي وصفته بأنه ذو شخصية متمردة، ولا يتوانى في الإجابة على الأسئلة المثيرة، التي لا تتعامل معها الروبوتات الأخرى للدردشة بالذكاء الاصطناعي.

كما تعمل «xAI» على تطوير المنتج، اعتماداً على منصة «إكس»، وسيكون متاحاً في نسخة تجريبية مع بداية العام المقبل، بشكل حصري لمشتركي «+X Premium».

  • إنتاج فيلم يتناول سيرة حياة إيلون ماسك

فيلم سينمائي:

وآخر الأخبار المتعلقة بشخصية إيلون ماسك، والتي أثارت الجدل من جديد حول شخصيته، تعلق بما نشره موقع «Variety»، المتخصص في الأعمال السينمائية، والذي أشار إلى أن شركة الإنتاج السينمائية العملاقة «A24»، فازت بحقوق تحويل سيرة حياة ماسك، التي كتبها الأميركي والتر إيزاكسون، ونشرها في كتاب خلال سبتمبر الماضي، إلى فيلم سينمائي عالمي.

وتخطط الشركة لتصوير الفيلم، اعتباراً من خريف العام المقبل، ولهذا السبب تعاقدت مع المخرج الأميركي دارين أرونوفسكي، الذي كان قد أخرج لذات الشركة فيلم «The Whale»، الفائز بجائزة «أوسكار» أفضل ممثل عام 2022. وتشتهر الشركة بتقديمها أفلام السير الذاتية، ومنها فيلم «Priscilla» للمخرجة صوفيا كوبولا، الذي يحكي عن علاقة «ملك الروك أند رول» إلفيس بريسلي، وأرملته بريسيلا.

ويحكي كتاب «إيلون ماسك» تفاصيل وحقائق مذهلة عن حياة الملياردير الأميركي الشخصية، إذا وصف الكاتب ماسك بأنه صاحب شخصية معقدة، ويفتقد القدرة على التواصل مع من يحيطون به حتى أقرب الناس إليه مثل زوجته وأبنائه، كما يكشف عن القرارات المصيرية، التي اتخذها ماسك في حياته.