لا شك في أن الإجابة عن سؤال: أي مسلسلات «نتفليكس» أفضل؟ تعتمد على رأي الشخص نفسه وأسلوبه، وما يحرك مشاعره. ومع ذلك، هناك بعض العروض التي تمكنت من تحقيق جميع العلامات، واستقطبت معظم الآراء الإيجابية، سواء كانت تندرج ضمن الأنواع الرومانسية، أو الخيالية، أو الرعب.

إذا كنت بحاجة إلى قائمة بأكثر المسلسلات المفضلة عبر المنصة العالمية، فإننا هنا نرصد بعضاً منها.

  • «بريدجيرتون»

«بريدجيرتون» (2020):

يقدم «بريدجيرتون»، وهو مسلسل دراما أميركي، أسلوب الشوق الإنجليزي في القرن التاسع عشر، حيث تركز السلسلة في المقام الأول على عائلة «بريدجيرتون»، إذ يستكشف كل موسم المساعي الرومانسية لكل فردٍ من العائلة، أثناء محاولتهم تجنب الأقاويل، التي تثيرها «السيدة ويسلداون» الغامضة.

وهذا المسلسل، الحائز جائزة «إيمي» له موسمان، مع مسلسل قصير «الملكة شارلوت»، ويروي قصة حب الملك جورج والملكة شارلوت.

  • «المرآة السوداء»

«المرآة السوداء» (2011):

أثارت سلسلة مختارات «نتفليكس» المشوقة هذه إعجاب المشاهدين منذ عام 2011، حيث اعتبروها نسخة حديثة من مسلسل الخيال العلمي «The Twilight Zone» (منطقة الغسق)، مع التركيز على تأثير التكنولوجيا على المجتمع المعاصر.

عرض هذا المسلسل لأول مرة على القناة الرابعة البريطانية عام 2011. وفي عام 2015، اشترت «نتفليكس» حقوق إنتاج المسلسل، وعرضت منه إلى الآن خمسة مواسم.

  • «لعبة الحبار»

«لعبة الحبار» (2021):

تدور أحداث هذا المسلسل الكوري المرعب حول 456 متسابقاً، يتنافسون في ألعاب الأطفال القاتلة؛ للحصول على جائزة نقدية هم بأمسّ الحاجة إليها، حيث استلهم كاتب المسلسل، هوانغ دونغ هيوك، القصة من صراعاته الاقتصادية الشخصية، بالإضافة إلى خلفية التفاوت الطبقي الدراماتيكي في كوريا الجنوبية. وعند إصداره، سرعان ما أصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على «نتفليكس».

  • «التاج»

«التاج» (2016):

مع بث الموسم السادس الأخير من «ذا كراون» حالياً (في جزأين) على «نتفليكس»، فهذا هو الوقت المناسب لمشاهدة كل المواسم، إذا لم تكوني شاهدتها بالفعل.

يبدأ الموسم الأول في أربعينات القرن العشرين، بحفل زفاف الأميرة إليزابيث والأمير فيليب، قبل أن يتابع تصوير صعودها إلى عرش وندسور مع التاريخ والقوة على مدار القرن العشرين (وأوائل القرن الحادي والعشرين).

ويقوم المسلسل بعمل ممتاز في التوفيق بين الأحداث العالمية، والأحداث الشخصية للعائلة الملكية في بريطانيا، والتي انتهت بوفاة الأميرة ديانا، وقصة حب الأمير وليام وكيت ميدلتون.

 

  • «سقوط بيت آشر»

«سقوط بيت آشر» (2023):

يعتمد هذا المسلسل القصير المليء بالرعب على أعمال إدغار آلان بو، ويجمع العديد من شخصيات وقصص بو، مع التركيز بشكل خاص على «رودريك آشر» (الذي أعيد تصوره هنا باعتباره الرئيس التنفيذي لشركة أدوية)، ووفاة أبنائه الستة وهم أطفال.

  • «مطاردة بيت التلة»

«مطاردة بيت التلة» (2018)

المسلسل مستوحى من رواية شيرلي جاكسون عام 1959، التي تحمل الاسم نفسه، ويتتبع خطين زمنيين حول خمسة أشقاء، مروا بتجارب مرعبة وخارقة في قصر، عندما كانوا أطفالًا. وبعد عقدين من الزمن، تواجه العائلة مأساة أخرى، ويجب أن تجتمع معاً؛ لكشف ما حدث لها في ذلك القصر.

  • «مناورة الملكة»

«مناورة الملكة» (2020):

تلعب أنيا تايلور - جوي دور معجزة الشطرنج «إليزابيث هارمون» في هذا المسلسل، الذي يتتبع «إليزابيث» في سعيها لأن تصبح لاعبة شطرنج من النخبة في خمسينات وستينات القرن الماضي، كل ذلك أثناء محاولتها إدارة إدمانها المخدرات والكحول.

  • «ون بيس»

«ون بيس» (2023):

تدور أحداث هذا الفيلم الواقعي المقتبس من سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة (المستندة بدورها إلى سلسلة «مانغا» لـEiichiro Oda)، حول قراصنة قبعة القش، وهم ينطلقون للبحث عن «القطعة الواحدة» (الكنز)، الذي سيجعل قائدهم ملكاً على جميع القراصنة.

  • «لوبين»

«لوبين» (2021):

هذا المسلسل الفرنسي الشهير مستوحى من قصة اللص الشهير «آرسين لوبين»، حيث يتقمص شخصيته شاب يُدعى «أسيان ديوب»، فبعد اتهام والده ظلماً بسرقة عقد ألماسي باهظ الثمن، يتم إرساله إلى السجن، حيث يموت بعد ذلك، تاركاً «أسيان» ليتدبر أمره بنفسه. وبمرور الوقت، ينمو ليصبح لصاً ماكراً، عازماً على الانتقام.