يتشوق الجميع لمعرفة العطلات الرسمية، حيث الاستفادة من أيام الإجازات في الاسترخاء والاستمتاع بالتجمعات العائلية، أو حتى إنهاء بعض المهام المتراكمة. ومع اقتراب بداية العام الجديد، يبحث الكثيرون عن جدول العطلات الرسمية في الإمارات لعام 2024.

جدول العطلات الرسمية في الإمارات لعام 2024:

تعتبر العطلات الرسمية في الإمارات من أهم الأحداث التي ينتظرها الكثيرون، حيث تمنح الأفراد الفرصة للاستراحة، والاستمتاع بأوقاتهم. هنا، نستعرض أيام العطلات الرسمية المتوقعة في الإمارات لعام 2024.

  • جدول العطلات الرسمية في الإمارات لعام 2024

رأس السنة الميلادية.. 1 يناير 2024:

تعتبر رأس السنة الميلادية مناسبة عالمية يحتفل بها الناس في جميع أنحاء العالم. في الإمارات، يتم الاحتفال بقدوم العام الجديد بشكل مبهج، ويتم منح عطلة لمدة يوم واحد في الأول من يناير للاحتفال برأس السنة الميلادية، وتشهد المدن الإماراتية في هذا اليوم الكثير من الفعاليات والاحتفالات، حيث يتم تنظيم الحفلات والعروض الموسيقية والألعاب النارية. وتمتاز هذه الأجواء بالبهجة والسعادة، ويستمتع الناس بالاحتفال ببداية العام الجديد، وصولاً إلى منتصف الليل، حيث يتم تبادل التهاني والتمنيات بسنة جديدة مليئة بالفرح والنجاح.

عيد الفطر.. من 8 حتى 12 أبريل 2024:

عيد الفطر المبارك أحد الأعياد الرئيسية في الإمارات، حيث يحتفل به المسلمون في نهاية شهر رمضان المبارك، ويتم منح عطلة عيد الفطر لمدة 4 أيام، وستكون من 8 إلى 12 أبريل، حيث يتمكن الناس من الاحتفال بالعيد، وزيارة الأهل والأصدقاء، في أجواء مليئة بالفرح والبهجة، إذ سيقام العديد من الفعاليات والاحتفالات الخاصة بهذه المناسبة، كما يتم تبادل التهاني والهدايا، ويتمتع الجميع بوقت ممتع وسعيد.

وقفة عرفة وعيد الأضحى.. من 15 حتى 18 يونيو 2024:

إجازة عيد الأضحى مناسبة دينية مهمة في دولة الإمارات، ويحتفل بها المسلمون من خلال تقديم الأضاحي والعبادة. في عام 2024، ستقع إجازة عيد الأضحى في أيام: 15، 16، 17، و18 يونيو، وتعد الأيام الأربعة فرصة للمواطنين والمقيمين للاستمتاع بأوقات وأنشطة متنوعة، إذ يمكن للأفراد والعائلات استغلال الإجازة؛ لاستكشاف معالم البلاد، والاستمتاع بالأماكن السياحية المشهورة فيه، سواء كان في أبوظبي أو العين أو دبي، أو في الطبيعة الخلابة برأس الخيمة أو عجمان، وسيكون هناك العديد من الفرص للاستمتاع بأوقات ممتعة، وللذكريات الجديدة.

رأس السنة الهجرية.. 7 يوليو 2024:

تعد إجازة رأس السنة الهجرية من أهم الاحتفالات الدينية في الإمارات، ويحتفل بهذه المناسبة المهمة المسلمون، وتتميز الاحتفالات في الإمارات بالروح الدينية، والتقاليد الإسلامية.

المولد النبوي الشريف.. 15 سبتمبر 2024:

إجازة المولد النبوي الشريف مناسبة دينية مهمة، تحتفل بها الإمارات، بطرق متنوعة.

عيد الاتحاد.. 2-3 ديسمبر 2024:

يعد عيد الاتحاد مناسبة مهمة في الإمارات، حيث يتم الاحتفال به في الثاني من ديسمبر كلَّ عام، ويكرم الناس في هذا اليوم تأسيس الإمارات، وتحقيق التقدم والازدهار، حيث يتم منح عطلة لمدة يوم واحد أو يومين، للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية. وفي عام 2024، ستكون إجازة عيد الاتحاد أيام 2-3 ديسمبر 2024، وتشهد الإمارات في هذا اليوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الاحتفالية، مثل: العروض النارية، والعروض الموسيقية، والأنشطة الثقافية، كما يتم تزيين الشوارع والمباني بالأعلام الوطنية، والزينة الخاصة بالمناسبة، ويشعر الجميع بالفخر والانتماء لبلدهم.