شهدت الجراحات التجميلية زيادة كبيرة في شعبيتها خلال السنوات الأخيرة، حيث تختار الكثيرات القيام بالإجراءات التجميلية؛ لتحسين مظهرهن وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، مع استمرار التكنولوجيا في التقدم بوتيرة سريعة، وتطور المواقف المجتمعية تجاه الجراحات التجميلية، وتظهر اتجاهات جديدة باستمرار في هذا المجال، لذلك قدم أطباء التجميل حول العالم نظرة عميقة عن أبرز اتجاهات الجراحات التجميلية، المتوقع أن تهيمن على عام 2024.

أبرز اتجاهات الجراحات التجميلية لعام 2024:

كشف عدد من أطباء الجراحات التجميلية العالميين عن أبرز عمليات التجميل، التي ستكتسح عام 2024، بعدما أصبحت الإجراءات التجميلية، سواء التي بحاجة إلى عملية جراحية أو إجراء طبي بسيط، من أكثر الأمور التي تجذب النساء، لأنها تحافظ على جمالهن لأطول فترة ممكنة، ومن أبرز العمليات التي كشفوا عنها ما يلي:

 

 

الإجراءات ذات النتائج الطبيعية:

هناك اتجاه مهم آخر، من المتوقع أن يُحدث ضجة في عالم الجراحة التجميلية خلال عام 2024، هو التركيز على النتائج ذات المظهر الطبيعي. لقد ولت أيام الميزات المبالغ فيها، والتحسينات الجراحية الواضحة، ففي العام المقبل من المتوقع أن يكون التركيز على تحقيق تغيرات طفيفة تعزز الجمال الطبيعي، بدلاً من تغيير المظهر بالكامل، كما سيتم القيام بإجراءات، مثل: تجميل الأنف، وتكبير الثدي، وشفط الدهون، بدقة وبراعة كبيرتين، ما يضمن الحفاظ على التوازن الطبيعي، والانسجام مع الميزات الموجودة، وسيكون الهدف هو تعزيز الثقة واحترام الذات مع الحفاظ على المظهر الأصيل.

 

 

نحت الجسم.. وتقليل الدهون:
من المتوقع، أيضًا، أن تكون إجراءات نحت الجسم وتقليل الدهون في طليعة اتجاهات الجراحات التجميلية في عام 2024. ومع تزايد الوعي باللياقة البدنية والرفاهية العامة، تبحث الكثيرات عن طرق لتحقيق شكل الجسم المرغوب فيه، وستستمر إجراءات، مثل: شفط الدهون، وشد البطن، ونحت الجسم، في اكتساب شعبية، حيث تسعى النساء للحصول على جسم أكثر تناسقاً.

لقد أحدث التقدم التكنولوجي ثورة في هذه الإجراءات، ما جعلها أكثر أماناً وفاعلية، إذ تؤدي إلى نتائج طويلة الأمد، وقد ساهم توفر التقنيات المبتكرة، مثل: شفط الدهون بمساعدة الليزر، وتقليل الدهون غير الجراحية، في زيادة الطلب على إجراءات نحت الجسم. وفي عام 2024، يمكن الوصول إلى مجموعة واسعة من الخيارات لنحت الجسم وصقله، ما يسمح بالشعور بمزيد من الثقة والراحة في البشرة.

 

 

تقنيات شد الوجه الجديدة:
أكد الأطباء، أيضاً، أن عمليات شد الوجه من أبرز الاتجاهات الصاعدة في عالم التجميل خلال 2024، خاصة تقنية «Ozempic» الحديثة، التي تغير مظهر الجلد عن طريق تقوية الجلد وتثبيته، ويضيف الأطباء أن هذا الإجراء سيكون بمثابة تغير كبير في قواعد الجراحة التجميلية خلال عام 2024، فضلاً عن وجود الكثير من عمليات شد الرقبة والوجه في العام المقبل، لأن النساء يفقدن الوزن بسرعة كبيرة، ويفقدن 50 كيلوغراماً أو أكثر؛ ما يؤثر على مظهر الجلد، فيحتاج إلى التدخل الجراحي فورًا.

ومن المفارقات أن الطريق إلى عملية شد الوجه الأكثر مظهراً طبيعياً، قد يتطلب استخدام المزيد من الإبر.

 

 

زراعة الذقن مع شفط دهون الفك:
واحدة من العمليات التجميلية الجراحية، التي يركز عليها جميع الأعمار، حيث إن عمليات شد الرقبة كانت دائمًا شائعة لتخفيف التجعد، وشد خط الفك في الستينيات من العمر. لكن الآن تبحث المريضات الأصغر سنًا أيضًا عن عمليات خط الفك، وإجراءاتها المختلفة تمامًا، حيث تركز على النحت بدلاً من الرفع.

وفي الأربعينات، قد يستلزم ذلك شفط الدهون تحت الذقن لإعادة تحديد خط الفك، وربما حتى زراعة الذقن، وأكدت الدكتورة ميليسا أ. دوفت، وهي طبيبة متخصصة في الجراحة التجميلية بنيويورك، أن العديدات من النساء يولدن بذقن صغير، أو ناقص التنسج، نوعاً ما يكون مندفعاً إلى الخلف، ووضع زراعة الذقن سوف يطيل الفك، ويجعل وجوههن أكثر على شكل قلب، وهذا ما تبحث عنه الكثيرات.