«هيرميس كونستانس» (Hermès Constance)، هي حقيبة يد فاخرة، صممتها وصنعتها دار الأزياء الفرنسية الشهيرة «هيرميس»، وبفضل أناقتها الخالدة، وحرفيتها التي لا تشوبها شائبة، رسخت نفسها واحدةً من أكثر حقائب اليد شهرة وطلبًا في العالم.

  • لماذا تعشق الكثيرات حقيبة «Hermès Constance»؟

لماذا تعد «كونستانس» (Constance) من أفضل حقائب «هيرميس» (Hermès)؟

مع ظهور «كونستانس»، مؤخراً، لدى محبات جمع الحقائب القيمة والمشاهير، حان الوقت لمنح حقيبة اليد الأنيقة بعض التوضيح عن قيمتها وتأثيرها وتاريخها. ورغم أن «كونستانس» الأنيقة والمبدعة موجودة منذ أكثر من نصف قرن، فإنها تمر بلحظة خاصة الآن بلا شك، لهذا هناك عدة أسباب حول عشق الكثيرات لحقيبة «Hermès Constance».

1. التصميم والميزات:

تتميز حقيبة «هيرميس كونستانس» بتصميمها الأنيق والمدمج، ما يجعلها إكسسواراً متعدد الاستخدامات، يكمل أي ملابس بسهولة، حيث تتميز بشكل مستطيل مع حواف مستديرة وغطاء قلاب، ما يضفي لمسة جمالية راقية ومتطورة. والحقيبة مصنوعة من جلد عالي الجودة، مثل جلد العجل، أو مواد غريبة، مثل: جلد التمساح أو النعام، ما يضمن المتانة والملمس الفاخر، وهي متوفرة بمجموعة متنوعة من الألوان، ما يسمح لكل امرأة بالعثور على ما يناسبها، والتعبير عن أسلوبها الشخصي.

ومن السمات المميزة لحقيبة «كونستانس» المشبك المميز على شكل حرف (H)، الذي لا يعمل فقط كآلية إغلاق وظيفية، لكنه يضيف أيضاً لمسة من الأناقة والرقي إلى التصميم، وتشتمل الحقيبة على حزام كتف طويل، ما يسمح بارتدائها كحقيبة كروس، أو حملها كحقيبة يد، ما يوفر تنوعًا وراحة لمن تستخدمها.

  • الأقدم والأكثر أناقة.. لماذا تعشق الكثيرات حقيبة «Hermès Constance»؟

2. التاريخ والحالة المميزة:

تم تقديم حقيبة «هيرميس كونستانس» (Hermès Constance)، لأول مرة، عام 1959 على يد المصممة كاثرين شيليه، زوجة ابن مؤسس الشركة إميل هيرميس، وتمت تسميتها على اسم ابنتها «كونستانس»، التي ولدت في أول يوم لبيع هذه الحقيبة، وسرعان ما اكتسبت شعبية بين عاشقات الموضة والمشاهير على حد سواء، وقد صمدت الحقيبة بتصميمها الخالد وحرفيتها التي لا تشوبها شائبة أمام اختبار الزمن، ما عزز مكانتها كرمز للفخامة والرقي.

وعلى مر السنين، أصبحت حقيبة «كونستانس» إكسسواراً مميزاً يمثل المكانة والرقي، وقد شوهدت على أذرع أيقونات الموضة، مثل: غريس كيلي، وفيكتوريا بيكهام، وميراندا كير، ما أدى إلى علو مكانتها في عالم الموضة، وساهمت قدرة الحقيبة على الجمع بين الأناقة والعملية دون عناء في جاذبيتها الدائمة.

3. الحرفية والجودة:

تشتهر «هيرميس» باهتمامها الدقيق بالتفاصيل، وتفانيها في الصنعة، وحقيبة «كونستانس» شاهدة على ذلك، إذ يتم تصنيع كل حقيبة يدوياً بدقة على يد حرفيين مهرة، يقضون ساعات طويلة في صياغة كل التفاصيل وإتقانها، إذ إن كل قطعة من «كونستانس» مصنوعة على يد حرفي واحد، وتستغرق 14 ساعة لتصنيعها، بدءاً من اختيار أجود المواد، وصولاً إلى الخياطة والتشطيبات الدقيقة، ويتم تنفيذ كل جانب من جوانب حقيبة «كونستانس» بمنتهى العناية والدقة.

يضمن التفاني في الجودة أن كل حقيبة ليست فقط مذهلة بصرياً، لكنها أيضاً متينة وتدوم طويلاً، ما يجعلها قطعة استثمارية حقيقية، حيث إن الجمع بين الحرفية الرائعة والمواد العالية الجودة، يضمن أن حقيبة «Hermès Constance»، سوف تتقادم برشاقة، وتحتفظ بجاذبيتها لسنوات مقبلة، ما يعزز قيمتها كإكسسوار فاخر.

  • الأقدم والأكثر أناقة

4. الأناقة والبساطة:

على الرغم من سعرها الخيالي وموادها الفاخرة، فإن حقيبة «Hermès Constance» تعبر عن الأناقة والبساطة معًا، حيث إن خطوطها النظيفة، وبنيتها الحادة، تضفي السحر والأناقة على حد سواء، ما يضفي لمسة مثالية وسهلة على أي مظهر.

5. متعددة الاستخدامات:

تتميز حقيبة «كونستانس» عن بقية منتجات «Hermès»، بأنها تعمل بأكثر من أسلوب وطريقة، حيث يمكنك تنسيقها على الكتف من خلال الحزام الطويل، أو كحقيبة كلاتش من دون الأحزمة، وتعتبر «كونستانس» أيضاً مثالية للسفر، إذ إنها صغيرة الحجم نسبياً، ما يجعلها سهلة الحركة، وتأتي بأربعة أحجام: ميكرو، وميني، و24 سم، وElan وهو تصميم أطول وأضيق تم تقديمه لأول مرة عام 2010، وتم إيقافه منذ ذلك الحين، لكنه عاد من جديد ضمن مجموعة «هيرميس» لربيع وصيف 2024، حيث تم عرض هذه الحقيبة في البداية بجلد العجل الفاخر، خلال عروض «Objects»، وقد أعلنت «هيرميس» أن هذه الحقيبة المرغوبة سيتم تقديمها قريباً بمجموعة متنوعة من الجلود.

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الحقيبة مثالية لمختلف المناسبات والأذواق، فهي لوحة نظيفة يمكن ارتداؤها بأي لون، محايداً أو جريئاً، وتأتي أيضًا بجلود مختلفة، مثل: إبسوم، وبوكس، وسويفت، وأنواع غريبة، وغيرها، وأصبحت حقيبة «كونستانس» قابلة للتخصيص مؤخرًا. ففي الربيع الماضي، تمت إضافتها إلى بطاقة قائمة الطلبات الخاصة، بالإضافة إلى أنها حقيبة «هيرميس» الوحيدة التي يمكن أن تحتوي على قطع من الذهب الوردي.

  • رمز هيرميس

6. رمز خاص لـ«هيرميس»:

رغم أن حقيبتَيْ: «بيركين» و«كيلي»، تتمتعان بسمعة طيبة وشهيرة في عالم الحقائب الأنيقة، فإن العثور على حقيبة «كونستانس» ليس بالأمر السهل. ومع المخزون المحدود، يتطلب الحصول على «كونستانس» الصبر والعلاقة القوية مع العلامة التجارية، حيث يمكن أن يكون الانتظار طويلًا في حال رغبت في العثور على حقيبة محددة من تصميم «كونستانس».

وفي حين أن «كونستانس» كانت متاحة بسهولة منذ حوالي 10 سنوات، إلا أن الأمر تغير بعد ذلك، وكان الحصول على واحدة منها يحتاج إلى سنوات، حتى قامت «هيرميس» بزيادة إنتاجها عام 2016، بسبب رواجها على «إنستغرام»، بفضل مدونات الموضة اللواتي اعتمدن هذه الحقيبة لفترة طويلة، ما زاد الإقبال عليها، وأصبحت من تحف «هيرميس» النادرة.