مع استمرار الحلقات المباشرة من برنامج «شاعر المليون»، بموسمه الحادي عشر، على قناتَيْ: «أبوظبي»، و«بينونة»، اشتد التنافس بين شعراء الحلقة الرابعة، من البرنامج الذي يقام على مسرح «شاطئ الراحة» في أبوظبي، ويقدمه الإعلاميان: سعود الكعبي، وميثا صباح.

  • في رابعة الحلقات.. مواهب «شاعر المليون» تتنافس حول «الإلهام»

وأسفر التنافس عن تأهل الشاعرين: وليد خالد بن مسعد الدلبحي، ونايف القرن الحربي (السعودية)، للمرحلة التالية، بعد إعلان لجنة تحكيم البرنامج المكونة من: الدكتور سلطان العميمي، والدكتور غسان الحسن، وحمد السعيد، تأهل الدلبحي بـ48 درجة من 50، والحربي بـ46 درجة، للمرحلة التالية بقرار لجنة التحكيم، في انتظار تأهل واحد من بقية الشعراء الستة المتنافسين في الحلقة، عبر تصويت الجمهور من خلال تطبيق «شاعر المليون» خلال هذا الأسبوع، بعد أن حصل فهد بن حامد الزماي على 45 درجة، وفارس بن ناصر الثابتي على 44 درجة، وأحمد خليفة البوسعيدي على 42 درجة، وعبدالرحمن بن جذنان على 42 درجة.

تأهل عايض:

وشهدت الحلقة إعلان تأهل الشاعر محمد عايض العزيزي المطيري (السعودية) بتصويت الجمهور عن الحلقة الماضية، بنتيجة 86%؛ ليكمل الثلاثي المتأهل عن الحلقة الثالثة رفقة عمر اللهيميد (الإمارات)، وفيصل دخيل الله الكسر العتيبي (السعودية)، اللذين تأهلا بقرار لجنة التحكيم.

وشارك في الأمسية الشعراء: أحمد خليفة البوسعيدي (سلطنة عمان)، وعبدالرحمن بن جذنان (الكويت)، وفارس بن ناصر الثابتي (اليمن)، وفهد بن حامد الزماي، ونايف القرن الحربي، ووليد خالد بن مسعد الدلبحي (السعودية).

  • لجنة التحكيم

خصيصة الإلهام:

تناول الشعراء المتنافسون في الأمسية خصيصة «الإلهام»، إذ أوضح كل منهم ما تمثله له، ومكانتها عنده؛ بوصفها من خصائص الشعر، وكانت الأمسيات الثلاث السابقة شهدت تعرف المشاهدين في كل حلقة على إحدى خصائص الشعر، مثل: «الخيال»، و«الصوت»، و«الصورة الشعرية».

ضيف «البرنامج»:

وفي فقرة البرنامج الأسبوعية، التي يستضيف فيها الإعلامي فيصل العدواني نجوم الشعر، ضمن برنامج «شاعر المليون»، حل الشاعر العماني كامل البطحري، الحائز لقب الموسم السادس من «شاعر المليون» ضيفاً.

وتطرق البطحري، في المقابلة، إلى مشاركته في البرنامج، وأهميته للشعر النبطي، متناولاً ذكرياته مع الموسم السادس، وتجاربه مع الشعر في السنوات الماضية، كما تناول بالحديث ديوانه، الذي سيصدر عن أكاديمية الشعر، وقدم مجموعة من قصائده التي نالت إعجاب اللجنة والجمهور، منها قصيدة مهداة إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الداعم الأول للشعر والشعراء.

من جهته، بين مدير أكاديمية الشعر، الدكتور سلطان العميمي، خلال المقابلة، أن الأكاديمية توثق لتجارب شعرية قديمة ومعاصرة، وأن كل الشعراء المشاركين في مسابقتَيْ: «شاعر المليون»، و«أمير الشعراء»، مرحب بهم؛ لإصدار أعمالهم الشعرية من خلال الأكاديمية.