من دون سابق إنذار، ومن غير موعد مسبق، فاجأ النجم المصري، عمرو دياب، جماهيره ومتابعيه بإعلانه بدء العد التنازلي لطرح ألبومه الغنائي الجديد.

واكتفى «الهضبة» بإعلان اسم الألبوم الجديد «مكانك»، وتشويق الملايين من محبيه المنتشرين حول العالم بأن موعد الألبوم سيكون قريباً، مرفقاً ما كتبه بمقطع تشويقي، سُمع منه قليل من موسيقى إحدى أغنيات الألبوم، وكلمة «حبيبي»، التي رددها المطرب الشهير في ذلك المقطع.

ولم يخيب الجمهور ظن المطرب المصري أبداً؛ إذ حاز الفيديو الترويجي لـ«مكانك» أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة، بعد أقل من عشر ساعات من طرحه، عبر صفحة «الهضبة: الرسمية في»إنستغرام".

كما تصدر اسم الألبوم «الترند» في مصر، الأمر الذي احتفى به دياب، فنشر صورة تشير إلى هذا الأمر عبر خاصية «ستوري» في «إنستغرام».

ورغم تكتم «الهضبة» على تفاصيل هذا الألبوم، فإن الأخبار القادمة من «أرض الكنانة» مصر بينت بعضاً من عناوينه العريضة، منها تعاونه في الألبوم المقبل مع عدد من أبرز الشعراء العرب، منهم: تامر حسين، وأيمن بهجت قمر، ومحمد يحيى، وعزيز الشافعي.

ومن المتوقع أن يعلن دياب في هذا الألبوم، كذلك، غناءه لأول مرة من كلمات الشاعر مصطفى حدوتة، من خلال تقديمه أغنية من كلماته تحمل اسم «يا قمر»، كما سيتضمن الألبوم أغنية «المعنويات المرتفعة»، التي سبق وأجّل طرحها بسبب الظروف التي تمر بها المنطقة، وعلى وجه الخصوص الحرب في غزة.

وحسب أكثر المتابعين، فإن موعد صدور الألبوم سيكون في أول أيام عام 2024.

وفي سياق متصل، احتفى المطرب المصري الشهير، قبل وقت قصير، بتصدر أغنيته «الحفلة» جميع الأعمال الغنائية العربية عبر تطبيق «أنغامي»، وحصولها على أعلى نسب استماع خلال عام 2023.

وعلق عمرو على هذا الأمر؛ عندما أشار إليه معلقاً: «(الحفلة) لعمرو دياب هي التوب أغنية عربية على أنغامي، ودي طبعاً مش مفاجأة».

وأيضاً، أعلن تطبيق أنغامي أن عمرو دياب هو أكثر فنان استماعاً عبر التطبيق، خلال العام الحالي، متفوقاً على جميع الفنانين العرب، الذين يقومون بطرح أعمالهم في التطبيق الشهير.


من جانب آخر، أحيا عمرو دياب، ليلة أمس الخميس، حفلاً جماهيرياً هائلاً، ضمن فعاليات موسم الرياض ‏في «ساوندستورم»، وقدم خلاله عدداً من أشهر أغانيه، التي يحفظها الجمهور العربي عن ظهر قلب.

وظهر عمرو خلال الحفل بـ«لوك» جديد، وشعر أشقر اللون، كما تعمد ارتداء النظارات الشمسية خلال غنائه أمام الآلاف من محبيه، الذين احتشدوا شوقاً لرؤيته، ولعيش ساعات مع الغناء الجميل الذي يقدمه «الهضبة» منذ عشرات السنين.