لدى كل واحد منا دوافع مختلفة للسفر، فبعضنا يختار أماكن من أجل عيش تجربة تذوق الأطعمة المختلفة، وبعضنا يذهب لمشاهدة المعالم السياحية، وهناك من يختار أماكن الاستجمام، والاستمتاع بالخصائص العلاجية.

لكن بالنسبة لمعظم المسافرين، فإن أفضل طريقة للاحتفال بمتعة السفر هي التسوق، إذ لا يوجد شيء أفضل من استيراد الحرير والجلود الفاخرة، والعودة إلى المنزل من وجهة جديدة بقطعة تحكي قصة.

هنا، نرصد ست مدن، تدعوك إلى تسوق أفضل ما لديها عند زيارتها.

  • باريس مدينة الأناقة

باريس (فرنسا).. الملابس الكلاسيكية:

تمتلئ عاصمة الأزياء الراقية بمتاجر المصممين، بدءاً من دور الأزياء الشهيرة قبالة شارع الشانزليزيه، وحتى المحال الأقل شهرة في «ماريه»، ونظراً لأن الأنماط الخالدة قد انتشرت في باريس لعقود من الزمن، إن لم يكن لقرون، فهذه هي الوجهة المثالية للتسوق الفاخر، خاصةً الملابس الكلاسيكية؛ فهي تتضمن إطلالات من التسعينات، وأزياء «Dior» العتيقة في متاجر مختلفة.

  • متجر فالمونت في جينيف مدينة الجمال

جنيف (سويسرا).. العناية بالبشرة:

توصف مستحضرات العناية بالبشرة الأوروبية بأنها الأفضل على الإطلاق. لكن، ذروة التسوق لمستحضرات التجميل تكمن في سويسرا، حيث إنها المكان الذي تُصنع فيه أفضل المنتجات بالعالم، إذ يستخدم كبار موردي مستحضرات التجميل الفاخرة، مثل: «فالمونت»، و«La» المياه من الأنهار الجليدية في جبال الألب السويسرية؛ لمزج بعض منتجات العناية بالبشرة.

على سبيل المثال، تحصل شركة «فالمونت» على مياهها من منطقة «فال دي هيرينز»، وتقوم بزراعة مكوناتها المميزة، مثل: زهور نبق البحر، والأذريون، من بين نباتات أخرى، جميعها تنمو تحت أشعة الشمس دون مبيدات حشرية.

  • ميلانو مدينة الموضة

ميلانو (إيطاليا).. الكشمير والجلود:

التسوق في ميلانو، أرض «برادا»، يعد متعةً لا تضاهى، إذ تتميز بأنها عاصمة الكشمير والجلود، فسمعتها في مجال الكشمير تأتي من أمثال: «برونيلو كوتشينيلي»، و«لورو بيانا»، وكلتاهما لديها متاجر تقليدية في تلك المدينة.

وبخلاف الكشمير، يمكنك العثور على كل ما يتعلق بالجلد فيها، من السترات، إلى الأحذية الطويلة والقفازات الشتوية الأنيقة.

  • نيودلهي مدينة الذهب

نيودلهي (الهند).. المجوهرات والحرير:

لا شك في أن نيودلهي تضم مجموعة متشابكة من الألوان والأنسجة، ولا يمكنك تفويت زيارة متاجر المجوهرات الراقية الموجودة فيها، فالكثير منها أنشئ منذ عقود، وبها الكثير من الأحجار الكريمة، والألماس العالي الجودة. لذا، لن تنبهري بجودة المجوهرات فحسب، بل أيضاً بالتصميمات المعقدة في مؤسسات، مثل: «مجوهرات خانا»، و«مجوهرات هازوريلال».

أما الحرير والأقمشة الأخرى، فإن «تشاندني تشوك»، هو أحد الأسواق الشهيرة في دلهي، ويعد مكاناً مميزاً لتسوق الحرير، الذي من غير المرجح أن تجديه في أي مكان آخر.

لوس أنجلوس (كاليفورنيا).. الملابس الفريدة من نوعها:

لوس أنجلوس هي موطن «Rodeo Drive»، وكل دور الأزياء الفاخرة، وبينما يعتبر هذا النوع من التسوق ضرورياً فيها، فإن التسوق في بوتيكات لوس أنجلوس يعد أمراً ضرورياً أيضاً.

وتمتلك بعض العلامات التجارية الصغيرة، مثل: «Fred Segal»، و«The Odells»، و«LVIR»، متاجر منتشرة في جميع أنحاء لوس أنجلوس. ولهذا السبب، هذه هي المدينة التي سترغبين في شراء أساسيات رائعة منها، مثل: التنورة المصنوعة من الكتان التي لا تنتهي موضتها أبداً، والأحذية المتوسطة الطول المثالية، التي يمكن ارتداؤها مع البناطيل القصيرة.

طوكيو (اليابان).. قطع عصرية:

أصبح التسوق من طوكيو أقرب ما يكون إلى التسوق في المستقبل، إذ إن أساليبه من أحدث المصممين متجذرة بعمق في الفنون. لذا، يمكنك تسوق المنتجات الفاخرة بعاصمة الموضة الآسيوية في «غينزا»، أو استكشاف أزياء الشارع، والاتجاهات القديمة في «شيموكيتازاوا»، و«هاراجوكو».