عرفت الأمسية الشعرية الخامسة، من برنامج اكتشاف شعراء الشعر النبطي (شاعر المليون)، الذي يبث أسبوعياً على قناتَيْ: «أبوظبي»، و«بينونة»، من مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي، وقدمها الإعلاميان: سعود الكعبي، وميثاء صباح، تنافساً كبيراً بين الشعراء المشاركين في هذه الحلقة.

وأعلنت لجنة التحكيم، المكونة من الدكتور غسان الحسن، والدكتور سلطان العميمي، وبدر صفوق عضو اللجنة الاستشارية، الذي حل بديلاً عن حمد السعيد في هذه الحلقة، تأهل الشاعر محمد اَل مداوي الوادعي (السعودية)، بنتيجة 47 درجة من 50 للمرحلة التالية بقرار اللجنة، بانتظار تأهل اثنين من بقية الشعراء الخمسة المتنافسين في الأمسية بتصويت الجمهور عبر تطبيق «شاعر المليون» خلال هذا الأسبوع، وهم: راكان فالح الشمري (44 درجة)، وغازي عطا الله العتيبي (44 درجة)، ومبارك بن مدغم الأكلبي (43 درجة)، ومسعود آل شعفول المري (43 درجة)، وإبراهيم أبوفايد السواركة (42 درجة).

كما أعلن في الحلقة عن تأهل الشاعر فارس بن ناصر الثابتي (اليمن)، بتصويت الجمهور في الحلقة الماضية، بحصوله على نتيجة 75%؛ ليكتمل عقد المتأهلين من الحلقة الرابعة، بانضمامه إلى الشاعرَيْن: وليد خالد بن مسعد الدلبحي، ونايف القرن الحربي (السعودية)، المتأهلين بقرار لجنة التحكيم لمرحلة الــ24 شاعراً، التي ستضم جميع الشعراء المتأهلين، في حلقات البث المباشر للمرحلة الثانية.

  • لجنة تحكيم شاعر المليون

 

وتحدث الشعراء المشاركون في الأمسية عن «الكلمة»، وما تمثله لكل واحد منهم، بوصفها من خصائص الشعر، التي يتم تناول واحدة منها في كل حلقة، إذ تناول الشعراء في الأمسيات السابقة خصائص: «الخيال»، و«الصوت»، و«الصورة الشعرية»، و«الإلهام».

وشارك في الأمسية الشعراء إبراهيم أبوفايد السواركة (مصر)، وراكان فالح الشمري (العراق)، وغازي عطا الله العتيبي (الكويت)، ومبارك بن مدغم الأكلبي، ومحمد آل مداوي الوادعي (السعودية)، ومسعود آل شعفول المري (قطـر).

  • متنافسو «شاعر المليون»

 

وأعلن في الحلقة عن برنامج «درب الشعر»، الذي يأخذ المشاهد في رحلة مختلفة مع الشعر والشعراء، حينما يجمع نجوم الموسم الحادي عشر من «شاعر المليون» في حلقات أسبوعية، يقدمها الإعلامي عبدالله الكربي، وتبث في الثامنة من مساء كل سبت على قناة «بينونة».