انتهى مسلسل «التاج» (ذا كراون)، رسمياً، بعدما عرضت منصة نتفليكس الجزء الثاني من الموسم السادس الأخير، لتنتهي بذلك قصة استمرت لمواسم طويلة، استوحيت أحداثها من حياة العائلة الملكية البريطانية.

وفي آخر حلقةٍ من المسلسل، ظهرت الملكة إليزابيث الثانية بشخصياتها الثلاث، التي تم تقديمها طوال الأجزاء الستة، حيث أطلت النجمتان: كلير فوي، وأوليفيا كولمان، إلى جانب النجمة إيميلدا ستونتون، حيث لعبت فوي وأوليفيا شخصية الملكة، حينما كانت أصغر سناً، بينما قدمت إيميلدا شخصية الملكة في عمر أكبر.

  • شخصيات الملكة إليزابيث «الثلاث» في «ذا كراون»

 

وظهرت فوي في الموسمين الأول والثاني من الدراما الملكية، بينما تولت كولمان تقديم هذا الدور في الموسمين الثالث والرابع، لتحمل ستونتون على عاتقها تقديم شخصية الملكة في الموسمين الخامس والسادس.

ومن الواضح أن مؤلف المسلسل، بيتر مورغان، رغب في إضافة بعض التفاصيل اللافتة في الحلقة الأخيرة، من خلال إعادة شخصيات الملكة الثلاث. ففي الحلقة التي تتعلق بإقامة حفل زفاف الأمير تشارلز وكاميلا باركر بولز عام 2005، تراود إليزابيث أفكار حول التنازل عن العرش لابنها تشارلز؛ حتى يصبح ملكاً، وبينما هي تفكر في الأمر تزورها شخصياتها الأصغر سناً؛ لتقدم لها النصائح المختلفة في هذا الشأن.

وهناك تقول الشخصية، التي قدمتها كولمان، للشخصية التي قدمتها ستونتون، إن الوقت حان لترك العرش، مشيرةً إلى أن ولاءها للعرش والتاج، كان أحياناً على حساب كونها أماً، وأن التنحي بات الشيء الصحيح، الذي يجب القيام به.

بينما تقدم فوي وجهة نظرٍ أخرى لشخصية الملكة السبعينية «ستونتون»، حيث تقول: «هل نسيتِ القسم الذي أقسمته؟ الذي تقولين فيه: أعلن أمامكم جميعاً أن حياتي كلها، طويلة أو قصيرة، سوف تكون مكرسة لخدمتكم»، قبل أن تضيف بعباراتٍ تشجيعية، أن إليزابيث لائقة بما يكفي لتولي القيادة وارتداء التاج، وأنها ولدت لتكون على ما هي عليه الآن، لاسيما أن التاج رمز للديمومة، والاستقرار، والاستمرارية.

  • الملكة إليزابيث في «ذا كراون»

 

وتعود فوي لتؤكد أن إليزابيث مازالت قادرة على تولي زمام الحكم، إذ تقول: «أنتِ تقولين إن تشارلز الآن في أوج نشاطه، وأنا أراكِ في أفضل حالاتك». وبعد هذه الزيارة، تقرر شخصية الملكة «ستونتون» عدم التنازل عن العرش، والبقاء في حكمها وقيادة بريطانيا، لتظل إليزابيث جالسةً على العرش حتى لحظة وفاتها في سبتمبر عام 2022. لكن، لم يكن هذا المشهد الوحيد الذي تظهر فيه شخصيات الملكة الثلاث، حيث كان هناك مشهدٌ آخر مؤثر، حسب وصف الجمهور، ظهرت فيه الشخصيات الثلاث. ففي نهاية الحلقة، نشاهد إليزابيث وهي تنظر إلى التابوت الذي وضع جسدها فيه، وفوقه وضع تاجها، في كنيسة الملك جورج بقلعة وندسور. وأثناء ذلك، تُطل النجمة فيولا بريتيغون، التي لعبت دور الملكة إليزابيث في طفولتها، لتلقي التحية على «ستونتون» الملكة السبعينية، ثم تنضمّ كلٌّ من: فوي وكولمان إلى ستونتون، قبل أن يغادرن جميعاً إلى الأبد.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.