تتطور اتجاهات الجمال باستمرار. وخلال عام 2023، ظهر العديد من صيحات الجمال المبتكر والمثيرة، من الألوان الجريئة إلى البريق الطبيعي، وكان هناك العديد من الاتجاهات، التي هيمنت على مشهد الجمال. لذا، دعونا نستكشف اتجاهات جمالية لمظهر المكياج، أحدثت تأثيراً قوياً في إطلالات الجمال لعام 2023.

أبرز اتجاهات الجمال في عام 2023:

  • النيون البوب

 

- النيون البوب:

من أكثر الاتجاهات اللافتة للنظر في عام 2023، مظهر مكياج النيون البوب، حيث احتلت الألوان النابضة بالحياة والمثيرة مركز الصدارة، ما سمح بالتعبير عن الإبداعات والتميز عن الآخرين. وكانت ظلال العيون النيون، والكحل الجريء، وأحمر الشفاه الفلوريسنت، من العناصر التي تعتمدها الراغبات في الظهور بإطلالة واضحة وجريئة ومميزة، وسواء للعيون السموكي باللون الأخضر النيون، أو الشفاه الوردية الساخنة، فإن هذا الاتجاه يضيف دفعة من الطاقة والإثارة إلى أي مظهر مكياج.

  • إكسسوارات العيون

 

- البريق والإكسسوارات:

استمر الجليتر في السيطرة على الإطلالات الجمالية لعام 2023، وأضاف لمسة من التألق والسحر إلى أي مظهر مكياج، من الوميض الخفيف إلى إكسسوارات الوجه والفصوص اللامعة، وسمح هذا الاتجاه لعاشقات الجمال باحتضان بريقهن الداخلي، إذ كانت ظلال العيون والهايلايتر المليئة باللمعان، وحتى ملمع الشفاه، المنتجات المفضلة للاتي يرغبن في التألق بشكل مشرق، وجذب الأنظار.

  • مكياج لامع
  •  

- اللمسات اللامعة:

كانت اللمسات النهائية اللامعة رائجة في عام 2023، من الشفاه اللامعة إلى البشرة الندية، ومنح هذا الاتجاه مظهراً جديداً وشبابياً، حيث كان ملمع الشفاه ذو اللمسة النهائية شديدة اللمعان، وتركيبات الأساس الندية، وظلال العيون اللامعة، من العناصر الأساسية لتحقيق هذا الاتجاه، وأحدث المظهر اللامع توهجاً صحياً ومشرقاً في جميع المناسبات على مدار اليوم. فإذا كنتِ تبحثين عن تأثير البشرة الزجاجية، أو الشفاه النيود اللامعة، فإن هذا الاتجاه سيجعلكِ تبدين أنيقة ومشرقة دون عناء، وعليكِ تجربته، وملاحظة تأثيره بنفسكِ.

  • مكياج أحادي اللون

 

- المكياج الأحادي اللون:

استمرت إطلالات المكياج الأحادي اللون في الانتشار على مدار العام الجاري. وينطوي هذا الاتجاه على استخدام نفس عائلة الألوان للعيون والشفاه والخدود، ما يمنح مظهراً متناغماً ومتماسكاً، كما يسمح بمظهر سلس ومصقول، باستخدام ظلال وتشطيبات مختلفة ضمن نطاق الألوان نفسه، ويمكنكِ صنع عمق في مظهر مكياجكِ. وسواء اخترت مظهراً وردياً أحادي اللون، أو آخر برونزياً مثيراً، فإن هذا الاتجاه سيجعلك تبدين رائعة وعصرية في نفس الوقت.

  • مكياج براق

 

- الخطوط الغرافيكية:

على مدرجات الموضة، وفي إطلالات المدونات والنجمات، سيطرت الخطوط الغرافيكية في رسم الآيلاينر على الإطلالات الجمالية. فمن الأشكال الهندسية إلى التصاميم المعقدة، احتل محدد العيون الجريء والفني مركز الصدارة، ويتيح هذا الاتجاه عرض الإبداع والإدلاء ببيان من خلال مكياج العيون الساحرة، لذلك يمكنكِ إطلاق العنان للفنان بداخلكِ، وابتكار تصاميم جريئة ولافتة في إطلالتكِ، خلال المناسبات القادمة.

  • صيحات مكياج 2023

 

- المظهر الطبيعي:

حمل عام 2023 جميع الإطلالات المتناقضة معاً. فعلى الرغم من بروز اتجاهات لامعة وجريئة وقوية، فإنه على الجانب الآخر سيطرت الإطلالات الجمالية الناعمة الطبيعية على مشهد الجمال، لكنَّ الاتجاه الناعم والطبيعي سيظل محتفظاً بمكانته على مدار السنوات القادمة، ويركز هذا الاتجاه على تعزيز الملامح الطبيعية، والحصول على مظهر مكياج خالٍ من العيوب، ومن دون مكياج. كانت لمسات كريمات الأساس خفيفة الوزن وأحمر الخدود الرقيقة وظلال الشفاه الطبيعية، هي المنتجات المفضلة لصاحبات المظهر الجمالي البسيط والسهل، ومن أفضل مميزات هذا «اللوك» أنه يمنحكِ المظهر الطبيعي والتوهج والنضارة أيضاً، فهذا الاتجاه يعزز جمالكِ الطبيعي، ويمنحك مظهراً متألقاً ومصقولاً.

- المعادن المستقبلية:

أحدثت الألوان المعدنية المستقبلية ضجة كبيرة في عام 2023، وأضافت لمسة من سحر الخيال العلمي إلى عالم الجمال، إذ تم إقران ظلال العيون المعدنية بظلال من الفضة والذهب والنحاس مع أحمر شفاه مطلي بالكروم، وأقلام تحديد ثلاثية الأبعاد، وسمح هذا الاتجاه باحتضان أسلوب الفضاء، وإنشاء مظاهر خارج هذا العالم، سواء كنتِ تمتلكين عيوناً دخانية معدنية، أو شفاهاً مصنوعة من الكروم، فإن هذا الاتجاه سيجعلكِ تشعرين كأنكِ ملكة جمال مستقبلية.