أمير الطرب صابر الرباعي، والصوت التونسي الجديد مُلكة، سيحلان ضيفين على النجمة الإماراتية أحلام الشامسي، في برنامجها الفني «أحلام ألف ليلة وليلة»، الذي يعرض على قناة أبوظبي مساء كل يوم سبت بتمام الساعة 10، بتوقيت دولة الإمارات (9 مساءً بتوقيت السعودية).

ليلة طربية، محورها الفن التونسي بين الماضي والحاضر، يتحدث فيها صابر الرباعي عن بداية رحلته مع الفن، التي بدأت في العاشرة من عمره، من خلال الشبيبة المدرسية، ومهرجان الطفولة، كاشفاً عن علاقة الصداقة التي جمعته بالملحن المصري حلمي بكر، وكيف استفاد من نصائحه خلال رحلته الفنية، ومع المطربة الراحلة ذكرى، والصدفة التي كانت سبباً في شرائه منزلها بتونس.

  • صابر الرباعي

 

ويوضح الرباعي في الحلقة الفرق بين تجربتيه في تونس ومصر، وما يميزهما، لينتقل بعدها إلى الحديث عن فناني تونس، الذين صنعوا إرثها الفني، وأهم ما يميز الأغنية التونسية، من حيث الكلمة واللحن والإيقاع، متوقفاً عند الأغاني الصعبة التي قدمها في بداياته، والتي كانت تحتاج إلى الكثير من الجرأة، وحققت نجاحاً كبيراً على مستوى المنطقة العربية.

  • «أحلام ألف ليلة وليلة».. صابر الرباعي ومُلكة ضيفَيْ «البرنامج»

 

أما مُلكة، فتتحدث ضمن الحلقة عن تأثرها بالمطربات التونسيات، ومنهن عُليا، التي تميزت بأداء أغانيها في بداية مشوارها الفني، إضافة إلى لعب وسائل التواصل الاجتماعي دوراً مهماً في شهرتها، قبل أن تكشف مع صابر الرباعي عن اسم الشخص الذي كان السبب في تغيير حياتهما.

وتشهد الحلقة الطربية تقديم الرباعي مجموعة من أشهر أغانيه، مثل «يا للا»، و«صرخة»، و«تحت الياسمينة في الليل»، من التراث التونسي للمطرب الهادي الجويني، كما يشارك أحلام في أداء أغنيته الشهيرة «أتحدى العالم»، ومع مُلكة أغنية «برشا برشا»، قبل الختام بانضمام أحلام لمشاركة المطربين في غناء «سيدي منصور» من التراث التونسي.

  • أحلام وصابر الرباعي ومُلكة

 

يذكر أن البرنامج الفني الموسيقي الترفيهي «أحلام ألف ليلة وليلة»، الذي يعد من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، يستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية؛ بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والغناء.